خطأ صربي يمنح غانا فوزاً ثميناً

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏13 جوان 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    [​IMG]

    حققت غانا الفوز الأول لممثلي القارة الأفريقية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تقام في جنوب أفريقيا بفوزها على صربيا 1-صفر يوم الأحد على ملعب لوفتوس فيرسفيلد ستاديوم في بريتوريا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.

    وسجل جيان اسامواه هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 84. واختير اسامواه أفضل لاعب في المباراة.

    تكافأ أداء الفريقين عموماً مع أفضلية صربية لم تؤت ثماراً, في حين استفادت غانا على أكمل وجه من خطأ دفاعي صربي لتحقيق الفوز.

    أتى فوز غانا بعد نتائج غير المشجعة حتى الآن لممثلي أفريقيا في المونديال الذي يقام في قارتهم للمرة الأولى، فبعد تعادل البلد المضيف مع المكسيك 1-1 في مباراة الافتتاح، خسرت نيجيريا أمام الأرجنتين صفر-1، والجزائر أمام سلوفينيا بالنتيجة ذاتها، في حين تلعب الكاميرون مع اليابان ضمن المجموعة الخامسة.

    وبات لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي ديان ستانكوفيتش أوّل لاعب يخوض المونديال مع ثلاث فرق مختلفة، إذ مثّل صربيا ومونتينغرو عام 2006 ومثل يوغوسلافيا في مونديال فرنسا 1998.

    دفع مدرب صربيا رادومير انتيتش بأبرز لاعبيه وفي مقدمتهم فضلا عن ستانكوفيتش مدافع تشلسي الانكليزي برانيسلاف ايفانوفيتش بطل الثنائية مع فريقه هذا الموسم، ونيمانيا فيديتش نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي ايضا، والكسندر كولاروف (لاتسيو الايطالي) والمهاجمين نيكولا زيغيتش (برمنغهام الإنكليزي) وماركو بانتيليتش (اياكس امستردام الهولندي).

    في المقلب الآخر، كان الصربي الآخر ميلوفان راييفاتش يقود منتخب غانا الذي يشارك للمرة الثانية أيضا في النهائيات.

    وغاب عن تشكيلة منتخب غانا لاعب وسط تشلسي الإنكليزي مايكل ايسيان لعدم شفائه من الإصابة التي ألمت به في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في كانون الثاني/يناير الماضي، لكنها ضمت كوادوو اسامواه وانطوني انان وجيان اسامواه برينس تاغوي وكيفن برنس بواتنغ.

    الشوط الأول



    [​IMG]


    بداية المباراة كانت ملتهبة من دون فترة جس نبض حيث أطلق ماركو بانتيليتش كرة قوية من نحو 25 مترا قريبة من القائم الأيمن في الثواني الأولى تماما، رد عليه بعد اقل من دقيقة انطوني انان مرسلا كرة قوية أيضا على يمين المرمى.

    ونجح الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش في إبعاد كرة خطرة حين انطلق كيفن برنس بواتنغ من الجهة اليسرى ومرر كرة إلى اسامواه جيان تابعها برأسه لكن ستويكوفيتش كان في المكان المناسب في الدقيقة 21.

    وفي الدقيقة ثلاثين نشطت صربيا نحو مرملا الحارس ريتشارد كينغسون فسدد نجم لاتسيو الايطالي الكسندر كولاروف كرة رائعة بيسراه مرت قريبة من القائم الأيسر، ثم أتبعها ماركو بانتيليتش بكرة قوية خطرة في الشباك الجانبي من الجهة اليمنى في الدقيقة 32.


    الشوط الثاني


    [​IMG]

    حاول منتخب صربيا مفاجأة منافسه بالضغط في بداية الشوط الثاني لكن أولى الفرص الخطرة كانت لغانا حين سدد اسامواه جيان كرة ارتطمت بالقائم الأيسر (60).

    وفي الوقت الذي حاول فيه منتخب صربيا تشكيل خطورة على مرمى منافسه، تلقى المدافع الكسندر لوكوفيتش الإنذار الثاني ليطرد من الملعب قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

    وفرضت صربيا سيطرتها المطلقة وكادت أن تهز الشباك حين تلقى كراسيتش كرة من الجهة اليسرى فسدد بقوة من داخل المنطقة كرة رائعة لكن رد فعل الحارس كينغسون كان رائعاً فحول الكرة إلى ركلة ركنية أثمرت رأسية لفيديتش علت العارضة بقليل(79).

    وصوب المدافع المتقدم ايفانوفيتش كرة قوية جداً قريبة من مرمى كينغسون (82).

    وفي الدقيقة 84 ارتكب كوزمانوفيتش خطأ لا يغتفر حين لمس عمداً كرة عرضية بيده داخل المنطقة دون داع فاحتسب الحكم الأرجنتيني هيكتور بالداسي ركلة جزاء صحيحة نفذها جيان اسامواه واضعا الكرة بقوة على يمين الحارس.

    تفككت صربيا بعد الهدف، فأصاب جيان اسامواه القائم الأيسر بتصويبة يمينية ماكرة.

     
  2. صقر قريش

    صقر قريش ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    يستاهل الفوز المنتخب الغاني


    يعطيج العافيه اختي
     

مشاركة هذه الصفحة