$$عــبد الـقآدر غـزآل $$

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏4 جوان 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    [​IMG]


    على الرغم من ولادته في فرنسا, وعلى الرغم من الفرصة التي سنحت له للعب مع منتخب الديوك, إلا أن هذا اللاعب العنيد فضل اللعب بقميص ثعالب الصحراء, منتخب الجزائر.

    ولد عبد القادر غزال في ديسين شاربو, فرنسا, في 5 كانون أول – ديسمبر 1984. بدأ مسيرته الرياضية في نادي سانت بريست سنة 2004 وفي السنة التالية انتقل إلى نادي كروتوني الإيطالي الذي قدم معه موسماً مميزاً بتسجيله 20 هدف في 33 مباراة. بعدها تمت إعارته إلى نادي بيليسي الإيطالي في النصف الثاني من موسم 2005-2006


    [​IMG]


    ثم انتقل إلى نادي بروس يستو الإيطالي طوال موسم 2006-2007. في 13 حزيران - يونيو 2008 انتقل غزال إلى نادي جنوى الإيطالي, الذي أعاره في وقت لاحق إلى نادي سيينا. ويذكر أن غزال تمكن من تسجيل أول أهدافه مع سيينا في أول مشاركة له مع النادي, وكان ذلك في مباراة أمام كالياري.

    [​IMG]

    نادي سيينا عبر موقعه الرسمي على الانترنت في 23 تشرين أول- أكتوبر 2008 خبر استدعاء مدرب منتخب الجزائر رابح سعدان لغزال لتمثيل منتخب بلاده . وفي 18 تشرين ثاني- نوفمبر شارك في أول مباراة دولية أمام منتخب مالي ودياً.

    [​IMG]

    أول هدف دولي مع منتخب بلاده في 11 شباط-فبراير 2009, وكان ذلك في مرمى منتخب بنين حيث انتهت المباراة بفوز منتخب الجزائر 2-1. كما يذكر أنه شارك مع الجزائر أمام المنتخب المصري يوم7 حزيران-يونيو 2009 ضمن تصفيات كأس العالم 2010, وكان الهدف الذي سجله برأسه, أحد الأهداف الثلاثة التي مكنت منتخب ثعالب الصحراء من الفوز على منتخب الفراعنة بنتيجة 3-1. كما سجل أيضا الهدف الأول للمنتخب الجزائري ضد المنتخب الرواندي في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 3-1أيضاً في تصفيات كاس العالم.

    لهذا, يعتبر عبدا لقادر غزال من أهم العناصر التي ساعدت المنتخب العربي الوحيد من الوصول إلى كأس العالم, وتمثيل كل العرب. هو لاعب هجوم سريع وقوي البنية, وقد صرح مؤخراً بخصوص المنافسة في كأس العالم قائلاً: لن نكون خصماً سهلاً لأي فريق.
     
  2. صقر قريش

    صقر قريش ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة