توقعات باستمرار ضعف الاقتصاد العالمي

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif



1_950606_1_34.jpg


يأتي اجتماع وزراء مالية العشرين في وقت تعصف بأوروبا أزمة مالية خطيرة (الفرنسية-أرشيف)


توقعت مجموعة العشرين أن يظل نمو الاقتصاد العالمي ضعيفا، ودعت إلى تعاون عالمي أوثق لتعزيزه.

وقالت المجموعة في مسودة بيان ستصدر عن اجتماع لوزراء مالية المجموعة في بوسان بكوريا الجنوبية يعقد في اليومين القادمين، إن "اضطراب أسواق المال في العالم يذكرنا بأن الاقتصاد العالمي لا يزال ضعيفا، وهناك حاجة شديدة للتعاون الدولي".

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن وكالة داو جونز الاقتصادية "ستتم مراقبة وضع الاقتصاد العالمي عن كثب وبصورة مستمرة بتطبيق سياسات اقتصادية منسقة وبعمل ما هو ضروري لضمان الاستقرار المالي العالمي".

ويأتي الاجتماع، الذي سيحضره أيضا رؤساء البنوك المركزية بدول المجموعة، في وقت تهدد فيه أزمة الديون التي تعصف بمنطقة اليورو بانتكاس الانتعاش العالمي.

ومن المقرر أن يعد الاجتماع لقمة العشرين التي ستعقد في تورنتو بكندا يومي 26 و27 يونيو/حزيران الجاري.

ولم تشر الوثيقة إلى أي اتفاق بشأن مسألة الضرائب على البنوك التي ستستخدم في المستقبل كأموال إنقاذ للقطاع المصرفي. لكنها قالت إن المجموعة "وافقت على تطوير -بالتعاون مع صندوق النقد الدولي- مجموعة من المبادئ حول كيفية تقديم القطاع المالي مساهمة عادلة ومهمة لتكلفة إزالة ما تخلفه الأزمات المالية".

وتؤيد أوروبا والولايات المتحدة فرض هذه الضرائب بينما تعارضها كندا وأستراليا وبعض الدول النامية التي تقول بأنه لا يجب عليها دفع تكلفة الأضرار الناتجة عن أزمات لم تكن سببا فيها.
 
أعلى