مسلح يقتل 12 شخصا بإنكلترا

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif




1_995619_1_34.jpg



أعلنت الشرطة البريطانية أن 12 شخصا قتلوا وأصيب 25 آخرون بجروح اليوم الأربعاء، في سلسلة حوادث إطلاق نار قام بها سائق تاكسي في مقاطعة كامبريا شمال غرب إنكلترا، قبل أن يقتل نفسه.

وقال نائب رئيس الشرطة في مقاطعة كمبريا سيتيوارت هايد إن الشرطة عثرت على جثة يعتقد أنها للمشتبه فيه ديريك بيرد (52 عاما)، في قرية بوت بمقاطعة كمبريا التي يغلب عليها الطابع الريفي والقليلة السكان.

وأضاف "بإمكاني تأكيد أننا عثرنا على جثة في منطقة حرجية قرب بوت، ونعتقد أنها للسيد بارد، وكان بجانبها مسدس".

وأوضح أن "هناك عددا من القتلى وتعمل الشرطة على التعرف على هوياتهم وإبلاغ ذويهم". وأشار إلى أن الشرطة تجري تحقيقات في 30 مكانا مختلفا شهدت إطلاق النار.

ووصف حوادث إطلاق النار التي قام بها المسلح بأنها "مأساوية وفريدة"، مشيرا إلى أنه لم يُعرف لها دافع بعد.


1_995631_1_23.jpg

جثة أحد الضحايا في بلدة إيغريمونت (رويترز)



إطلاق نار عشوائي


وبدأ إطلاق النار العشوائي نحو الساعة العاشرة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي (التاسعة والنصف بتوقيت غرينتش) في بلدة وايت هيفن السياحية الهادئة، حينما أطلق المسلح النار على رجل واحد على الأقل فأرداه قتيلا.

وأعرب شهود عيان عن فزعهم لدى رؤيتهم المهاجم يقود سيارته عبر البلدة وبحوزته بندقية متدلية من نافذة السيارة. وواصل المسلح هجماته في بلدتيْ سيسكال وإيغريمونت، بينما كانت الشرطة تتعقبه، وهي تطالب السكان بالبقاء في منازلهم.

وقالت متحدثة باسم شرطة كمبريا "إننا نتعاطف مع أفراد عائلات الضحايا في هذه الأوقات المأساوية، ونطلب من أي شاهد عيان التقدم ومساعدتنا في تحقيقاتنا في الحوادث التي وقعت صباح اليوم".

وقالت غليندا بيرز -التي تدير شركة لسيارات الأجرة في المنطقة- إن بيرد يعمل سائق تاكسي منذ 23 سنة وهو مطلق ولديه ولدان.

وأعادت حوادث القتل في منطقة بحيرات كمبريا السياحية ذكريات حوادث قتل عشوائي سابقة كان الجاني فيها مسلحا واحدا، ومن بينها سلسلة حوادث القتل في هانغرفورد عام 1987 وفي دانبلين في مارس/آذار عام 1996، حينما قتل 16 تلميذا في المرحلة الابتدائية بنيران مسلح اقتحم صالة الرياضة في المدرسة.
 
أعلى