سيماو صوت الخبرة والتجربه ll~

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة عۈد بطرآنيـے, بتاريخ ‏3 جوان 2010.

  1. عۈد بطرآنيـے

    عۈد بطرآنيـے ¬°•| فخر المنتدى |•°¬



    كان بإمكان اللاعب البرتغالي سيماو أن يكون قيد الإستعداد لثالث مشاركة له في كأس العالم FIFA ، لكن لم تكتب له فرصة حضور أول مغامرة في أم البطولات بعد أن تعرض لإصابة في آخر المباريات الودية ضد فنلندا، فغاب مرغماً عن نهائيات كوريا واليابان 2002 FIFA.

    بعد ذلك تمكن سيماو من بلوغ مباراة نهائي كأس أوروبا 2004، ثم تألق مع الكتيبة البرتغالية خلال المسيرة الموفقة في نهائيات كأس العالم ألمانيا 2006 FIFA، حيث شارك في المباريات السبع وكان دوره حاسماً في ضمان المركز الرابع. وأصبح هذا اللاعب في تلك الفترة نجم فريق أتلتيكو مدريد بلا منازع، كما اعتبره البعض واحداً من أفضل اللاعبين على الصعيدين الأوروبي والعالمي، وها هو اليوم يصبح أكثر لاعبي المنتخب البرتغالي مشاركة في المباريات الدولية.

    وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سيماو في حوار حصري مع موقع FIFA.com: "إن كوني اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات الدولية أمر يمنحني مسؤولية أكبر، لكنها لا تشكل عبءاً ثقيلاً، بل هي شرف عظيم لي. إنها سنة الحياة وسنة المنتخب الوطني. عندما التحقت بالمنتخب شاباً يافعاً، أحسن الأقدمون استقبالي، وترعرعت متشبعا بروح المنتخب، وهو أمر فريد بطبيعة الحال. أما الآن، فقد أصبحت من أولئك الذين يُنتظر منهم تلقين الشباب قيم المنتخب وثقافته ومفهوم المسؤولية ومبادئ الشرف، وهي كلها أمور مرتبطة بالدفاع عن ألوانه."

    وسيدخل سيماو نهائيات جنوب أفريقيا وهو أفضل خامس لاعب من حيث المشاركة مع المنتخب البرتغالي على مر العصور، بعد أن عادل حصيلة الحارس فيكتور باهيا (80 مباراة) خلال المباراة الودية ضد الكاميرون. كما بإمكانه بلوغ إنجاز جواو فييرا بينتو (81 مباراة) في القارة السمراء، بعد أن يواجه رجال كارلوس كيروش منتخب موزمبيق في آخر المباريات الإعدادية قبل موقعة كوت ديفوار ضمن نهائيات جنوب أفريقيا 2010. ولن يتقدم عليه من حيث المباريات الدولية سوى 4 لاعبين هم لويس فيجو (127 مباراة) وفيرناندو كووتو (110) وروي كوستا (94) وباوليتا (88).



    [​IMG]

    إذا قدمنا كل ما لدينا في الملعب، وإذا واصلنا العمل بنفس العزيمة والإرادة والمسؤولية، سيكون ضميرنا مرتاحاً، لكننا نرغب في تحقيق نتائج جيدة بطبيعة الحال

    [​IMG]



    سيماو حول أهداف البرتغال




    لذلك يشكل سيماو صوت التجربة والخبرة في الكتيبة البرتغالية، ويعتبر واحدا من اللاعبين المعتادين على حيثيات المباريات الكبرى، كما سيدخل غمار أول بطولة لكأس العالم في القارة السمراء بعد أن أحرز واحداً من أهم الألقاب في مسيرته. إذ توّج هذا الموسم مع أتلتيكو مدريد بطلاً للدوري الأوروبي UEFA، ولا شك أن التجربة التي حصل عليها عندما وصل إلى المربع الذهبي في ألمانيا 2006 FIFA "ستساعد البرتغال في جنوب أفريقيا" رغم أنها لن تكون كافية لوحدها بطبيعة الحال.

    وقد أكد ابن مدينة فيلاريال أن "تلك التجربة والتجارب الدولية الأخرى أمر مهم جداً، لكنها لا تضمن تحقيق النتائج الإيجابية. إن جميع العمليات وجميع المباريات، تجارب فريدة، ويجب التعامل معها بالطريقة ذاتها. يجب المحافظة على التركيز والقتالية. صحيح أن المرور بلحظات وتجارب مهمة أمر ضروري لتطوير عطاء اللاعبين وعطاء الفريق برمته. ورغم ذلك يجب علينا استغلال قدراتنا إلى أبعد حد، بما في ذلك النضج والتجربة، لكن دون نسيان حماس وطموح جميع العناصر المشاركة في كأس العالم"


    "أتمنى أن تطول الرحلة"

    حُرم المنتخب البرتغالي من بلوغ المجد والتألق بعد الهزيمة في نهائي كأس أوروبا 2004 ضد اليونان والهزيمة في موقعة المربع الذهبي ضد فرنسا في نهائيات كأس العالم 2006 FIFA، لكن سيماو يمني النفس بمشوار أفضل في أول بطولة لكأس العالمي في أفريقيا، خاصة أنه عوّد الجماهير البرتغالية على التألق عندما يتعلق الأمر بالمحافل الخاصة، إذ دأب على تسجيل الأهداف في مبارياته الأولى، سواء في الدوري المحلي أو مع منتخب تحت 21 سنة أو حتى مع منتخب الكبار، لذلك فإنه يعتقد أن الوقت مناسب لتحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ كرة القدم البرتغالية.

    رغم ذلك يصعب الحديث عن أهداف عندما يتعلق الأمر بمسابقة من حجم كأس العالم FIFA، وهو ما أكده سيماو حين قال: "إذا قدمنا كل ما لدينا في الملعب، وإذا واصلنا العمل بنفس العزيمة والإرادة والمسؤولية، سيكون ضميرنا مرتاحاً، لكننا نرغب في تحقيق نتائج جيدة بطبيعة الحال".

    ثم أضاف: "ليس من السهل علينا تحديد هدف معين، لنكون مرتاحين إذا تحقق. يرتبط هذا الأمر بالعديد من المعطيات. لدينا على أي حال الرغبة والطموح في السير بعيداً في كأس العالم، لكن ذلك يحتاج السير خطوة خطوة، وأول الخطوات هي الموقعة ضد كوت ديفوار. يجب أن نركز على هذه المباراة، وبعد ذلك التفكير في المباراة التالية. أتمنى أن تطول رحلتنا وتستمر لأبعد الحدود"

    /
    \
    /

    فريق تغطية كأس العالم 2010
     
  2. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    سيماو سابروسا^^
    ننتظر الكثير من البرتغال ولاعبيه

    تسلمين اختيه ع الخبر^^
     
  3. صقر قريش

    صقر قريش ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    لا عب مميز وخلوق صراحه

    يسلموووو على الطرح
     
  4. عۈد بطرآنيـے

    عۈد بطرآنيـے ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    أسعدتني تعليقاتكم
     

مشاركة هذه الصفحة