لاعبواالمنتخب الوطني يصلون من أجل غزة .. يحملون فلسطين في قلوبهم وهم يلعبون المونديال

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة zouzoudz, بتاريخ ‏1 جوان 2010.

  1. zouzoudz

    zouzoudz ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬


    "الخضر" يتعهدون بالانتصارات من أجل فلسطين

    [​IMG]


    أجمع الوسط الكروي الجزائري على إستهجان والتنديد بالإعتداء الجبان الذي تعرضت له بواخر" أسطول الحرية" ليلة أول أمس، من طرف القوات البحرية الإسرائيلية وهو يتجه إلى سواحل غزة المحاصرة. وصبت ردود أفعال الشخصيات الرياضية التي إستجوبتها الشروق اليومي، حول فكرة واحدة، وهي ضرورة مساندة فلسطين والوقوف إلى جانب إخواننا المحاصرين في غزة. وأظهر الجزائريون مرة أخرى العلاقة المميزة التي تربطهم بأهلهم في فلسطين، وشجاعتهم في مثل هذه المواقف، وذلك من خلال التأكيد على استعدادهم للتوجه إلى غزة والموت في سبيل تحرير غزة. ولم يختلف اللاعبون ولا الرؤساء في إظهار تعاطفهم وغضبهم الكبير الشديد لما يحدث في غزة. من جهة أخرى أجمعوا على ضرورة كشف إنتهاكات الكيان الصهيوني، وإنتقاد موقف المجتمع الدولي الذي يبقى مكتفيا بدور المتفرج. من جهتهم، قال لاعبو المنتخب الوطني أنهم يدعون في صلواتهم لنصرة إخوانهم في فلسطين، مؤكدين بأنهم سيحملون غزة في قلوبهم، وهم يلعبون المونديال في جنوب إفريقيا.

    ممثل العرب والمسلمين الوحيد في المونديال "الخضر" يتعهدون بالانتصارات من أجل فلسطين


    لم يكن عبثا أن تشهد تدريبات المنتخب الجزائري حضور الآلاف من الجماهير حتى في وسط القارة العجوز، وهم يلتحفون العلم الفلسطيني إلى جانب الراية الوطنية إيمانا منهم بقضية هذا البلد المحتل. حيث أنه طيلة تحضيرات المنتخب الجزائري في سويسرا وهم يستحضرون صورة فلسطين إما في حديثهم للإعلام أو فيما بينهم على الرغم من تركيزهم الشديد عن المونديال
    ولعل رفيق جبور أحد ابرز هؤلاء اللاعبين، حيث بدا متأسفا كثيرا لتضييعه الاحتفالية التضامنية مع فلسطين التي كانت تعتزم إقامتها الجالية الفلسطينية باليونان، ودعته شخصيا لرعايتها، وكان حينها متشوقا للحضور لولا التزاماته مع المنتخب.


    جبور:"فلسطين في القلب وستكون بيننا في المونديال"


    ورد جبور على أحد أسئلة الشروق عن موقفه من القضية الفلسطينية بالقول "فلسطين دائما في القلب، لن ننساها وأملنا دائما أن تتحرر، لقد أكدت ولائي لها، وكنت مستعدا لحضور الاحتفالات التي أقيمت باليونان، لكن للأسف تزامنت مع بداية تربص المنتخب وتعلمون ما حدث حينها". ولم يتمكن جبور من تأخير حضوره مع المنتخب بينما بقي مرتبطا مع ناديه أيك اثنيا، لكنه بالمقابل وجه تحيته عبر الجالية الفلسطينية وأكد دعمه لذلك. وكان اللاعب قد أعلنها صراحة بأنه قلبا وقالبا مع فلسطين في إحدى مباريات فريقه الموسم الماضي وإبان الاعتداءات التي تعرضت لها غزة، حيث التحف الكوفية الفلسطينية وجاب بها أرجاء الملعب، مهديا أهدافه لكل الفلسطينيين وخاصة أهل غزة الصامدين.
    وعن الفكرة التي اهتدى لها اللاعب في المونديال تضامنا مع أهل الأراضي المغتصبة قال جبور: "سنترك ذلك للمونديال، وسنهدي انتصاراتنا كلها لشعب فلسطين".


    صايفي: "سنستحضر صور أهل غزة في المونديال"



    وسار رفيق صايفي على نفس النهج مؤكدا تعاطفه كلية مع الشعب الفلسطيني مرددا "لقد احتفلوا كثيرا ببلوغنا المونديال، ونحن الممثل الوحيد للعرب والمسلمين، والمسؤولية ستكون كبيرة علينا، لذلك نسعى لأن نكون على قدر المسؤولية".
    وقال صايفي في تصريح للشروق: "أعتقد بان أهالينا في غزة يتشوقون لانتصاراتنا ويجدون المتنفس في ذلك، لذا لن نخيب آمالهم وسنستحضر صورهم طيلة تواجدنا بجنوب إفريقيا".


    مطمور رفض السفر للكيان المحتل من أجل فلسطين


    من جهته وفي حادثة شهيرة رفض كريم مطمور التنقل مع فريقه بوريسيا مونشنغلادباخ للأراضي المحتلة بعد أن تلقى فريقه دعوة، وأصر مطمور على تحدي إدارة النادي ورفض التنقل مشددا على تضامنه مع الشعب الفلسطيني. ويؤكد مطمور عدم حديثه عن القضايا السياسية أو تلك التي تخرج عن النطاق الرياضي، لكنه بالمقابل يعتبر أن القضية الفلسطينية لا تقبل البقاء على حياد، مؤكدا دعمه لهذا الشعب العربي المسلم.

    دعوات وصلوات في المنتخب من أجل فلسطين


    ويقول أعضاء الطاقم الفني في المنتخب الوطني أنهم كجزائريين لا يمكنهم إطلاقا أن يبقوا على الهامش إزاء ما يحدث للشعب الفلسطيني، مؤكدين بأنهم ممثلو العرب والمسلمين وبالتالي فهم يحملون مسؤولية على كاهلهم. هذا ولا تخلو صلوات المنتخب الوطني أثناء معسكرهم عن الدعاء لفلسطين وتحريرها، بل وتطهيرها من العدوان الصهيوني الغاشم، وهي عبارات يرددها كثيرا جمال عبدون وزملاؤه في صلوات الجماعة.


    الجماهير شحذت همم اللاعبين وذكرتهم بفلسطين


    ويبدو أن دور الجماهير الجزائرية هذه المرة لم يكن للرفع من معنويات اللاعبين وحثهم على تحقيق الانتصارات، بل شحذت فيهم الهمم وأحيت فيهم روح القومية والعزيمة، إذ طيلة معسكر المنتخب في سويسرا ظلت الجماهير تردد اسم فلسطين وتحمل راية هذا البلد إلى جانب العلم الجزائري. وكانت الحصة التدريبية التي أقيمت على ملعب سيون بحضور الآلاف من الأعلام الفلسطينية حدثا مشهودا آثار انتباه اللاعبين الذين رددوا فيما بعد بان فلسطين في البال، وسيصنعون من اجلها أحلى الانتصارات في المونديال.


    رابح ماجر
    "على العالم أن يرد بصرامة على ما حدث لأسطول الحرية"


    عبر نجم نادي بورتو الأسبق رابح ماجر عن أسفه للاعتداء المسلح الذي تعرض له أسطول الحرية الذي كان متوجها من تركيا إلى قطاع غزة من قبل قوات الكيان الصهيوني، والذي نجم عنه عدة ضحايا وإصابات متفاوتة الخطورة.
    وقال ماجر في تصريح للشروق بأن ما حدث بالمياه الدولية لا يمكن أن يمر مرور الكرام على الفاعلين، مشيرا إلى أن هذا الأمر خطير ويجب أن يتحرك له العالم بأسره، خاصة وأن كل الضحايا أبرياء وكانوا يسعون إلى تقديم مساعدات لإخوانهم بقطاع غزة المحاصر من قبل قوات الكيان الصهيوني، وبطريقة سلمية، فهم لم يحملوا معهم لا أسلحة ثقيلة ولا أسلحة بيضاء لكي يتعرضوا إلى هجوم مسلح في عرض البحر وفي منطقة محمية دوليا. وقال ماجر أيضا بأن التدخل والرد على حادثة أسطول الحرية لا يجب أن يكون من قبل بعض الدول فقط أو بعض المنظمات الدولية: "لا يجب أن نسكت عن مثل هذه الأفعال، بل يجب أن يتدخل العالم بأسره ويندد بشدة لأن كل من كانوا على متن القافلة مسالمون وأرادوا تقديم نوع من المساعدات المعنوية أكثر من شيء آخر لإخوانهم في قطاع غزة".
    وأضاف ماجر بأنه تأثر كثيرا لما لا حل بالإخوان المسالمين الذين كانوا على متن قافلة السلام، المتجهين إلى قطاع غزة، مؤكدا بأن العالم كله تألم لما حدث ولا بد من التحرك السريع لعدم تكرار مثل هذه التصرفات ثانية.
    وتجدر الإشارة إلى أن ماجر قضى بضعة أيام بالجزائر وقام بزيارة شيخ المدربين عبد الحميد كرمالي بسطيف، وسيغادر الجزائر اليوم الجزائر باتجاه العاصمة القطرية الدوحة.


    محفوظ قرباج.. رئيس شباب بلوزداد


    الاعتداء على الأبرياء هو رسالة إلى الدول التي تريد التطبيع مع الكيان الصهيوني
    قال رئيس شباب بلوزداد محفوظ قرباج بأن الاعتداء على قافلة السلام التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة الفلسطيني كان متوقعا "الكيان الصهيوني عودنا على ضرب القوانين الدولية عرض الحائط، وشخصيا كنت أتوقع ان يكون هجوم عسكري على أسطول الحرية". وأوضح قرباج بان حاثة الاعتداء على القافلة المسالمة في منطقة بحرية محمية دوليا دليل قاطع على ان الكيان الصهيوني لا يعترف بالإنسانية ولا بالقوانين الدولية ولا يحترم أحدا "يمكن القول بأن ما حدث أمس لأناس مسالمين في عرض البحر، هو رسالة قوية لبعض الدول التي أرادت التطبيع مع الكيان الصهيوني، الذي يجب أن يمحى من الخارطة العالمية".
    ووصف قرباج فعلة الصهاينة بأنها أكثر وأقبح وأشد عنفا مما كان يقوم به النازيون في السابق "الصهاينة اعتدوا على سفن تحمل أناسا أبرياء، والعجيب انهم في كل مرة يتحدثون عن حقوق الإنسان، ويصفون أنفسهم دائما بالأبرياء ويدافعون فقط عن أنفسهم، فالحرب التي بدأتها أمريكا على العراق2003 تحت شعار القضاء على الأسلحة النووية لا أساس لها من الصحة، فإلى حد الآن لم يكتشفوا شيئا، في الوقت الذي تعج به دولة إسرائيل بالمفاعلات والأسلحة النووية التي تهدد البشرية"


    عبد الكريم مدوار.. رئيس جمعية الشلف

    "تمنيت أن أكون ضمن القافلة ما دامت تسعى لدعم قضية كل المسلمين فلسطين"



    ندد عبد الكريم مدوار رئيس جمعية الشلف بشدة على الاعتداء الوحشي على قافلة الحرية الإنسانية، التي كانت متوجهة نحو غزة لفك الحصار على أهلها الذين يعانون البؤس والحرمان وقال مدوار: "إسرائيل تجاوزت كل الحدود ويجب أن تجد من يوقفها والشعب الفلسطيني يستحق من يدعمه ويقف إلى جانبه باعتبار انه صاحب حق". وبلهجة المتأثر تمنى أن يكون ضمن القافلة الإنسانية التي قصفها الصهاينة. وأضاف رئيس جمعية الشلف: "تمنيت أن أكون ضمن هذه القافلة ما دامت القضية التي كانت تسعى لها هي فك الحصار على شعب أعزل، كافح طويلا من اجل قضية اسمها فلسطين، موطن الأنبياء والرسل فضلها الله عز وجل بثالث الحرمين في القدس الشريف، الذي يستحق كل التضحيات، والاستشهاد من اجل هذه القضية تشريف وواجبة على كل مسلم. ونحن الجزائريون معروفون بدعمنا الكامل لهذه القضية منذ بدايتها، ونحن كشعب ودولة كنا ومازلنا نكافح بطرقنا الخاصة حتى يرجع الحق إلى أصحابه".


    محمد زعيم : "يجب توقيف هذا العدوان بالتوحد العربي"


    بدا رئيس اتحاد البليدة محمد زعيم بمعنويات محبطة حينما سألناه عن رده على الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية المتجه إلى غزة، مؤكدا أن ماحدث هو استمرار للخيبة العربية التي وجب عليها الاتفاق والوقوف وقفة واحدة لتحطيم هذا الكيان "في الحقيقة لم أكن أتوقع الهجوم على أسطول الحرية المتجه الى غزة قياسا بتنوع الجنسيات التي كانت على متنه، لكن هذا الهجوم أثبت للمرة الألف أن لا حوار مع هذا الجنس، الاسرائيليون تنطبق عليهم مقولة لا ساسي ولا عداسي ولا واحد يطبل في كرشو.. وهو مثل يعني الكثير، لذلك يجب الصمود والتكاتف بين الشعوب العربية لصد هذا العدوان الغاشم بعيدا عن الحساسيات العربية التي تساعد الإسرائيليين كثيرا في مسعاهم الخبيث"، هذا ووجه زعيم رسالة تضامن إلى كل عائلات الجزائريين والعرب عامة المتواجدين على متن الأسطول."


    مهدي سرباح: "الأنظمة العربية جبانة.. وسكوتها مساعدة للإسرائليين"


    أبدى حارس المنتخب الوطني السابق مهدي سرباح حزنا عميقا من هجوم القوات البحرية الاسرائليين على أسطول الحرية المتوجه إلى غزة لكسر الحصار المفروض على أهلها. واصفا إياه بالجبان: "أنا حزين جدا على الوضع الصعب الذي يعيشه من هم في أسطول الحرية المتوجهين إلى غزة، كل من ذهب سيكون شهيدا باذن الله ولا نملك غير الدعاء لهم" وتابع "الاسرائليون جبناء، والا كيف يتم تفسير الهجوم على أناس عزل لا يملكون وسيلة للدفاع، انه أمر مخز حقا".
    واتهم سرباح الذي يدرب حاليا حراس مرمى السد القطري الانظمة العربية بالجبن، مؤكدا أن تواصل العلاقات مع الاسرائليين هو مساعدة الهجوم على الفلسطينين: "نعم الانظمة العربية جبانة، فكيف لا يكون هناك اتفاق صارم موحد بين كل الرؤساء للوقوف في وجه الاسرائليين المدعومين من الأمريكيين، يجب قطع الصلة معهم في كل الميادين". واختتم نجم الخضر سابقا حديثه مع الشروق "الهجوم على الاسطول كان منتظرا لكل شخص يعرف حقد اليهود، اعتقد أنه يجب التوحد جميعا لتوقيف هذا الجنس النتن" وطالب سرباح من كل اهالي الجزائريين الذين تنقلوا الى غزة بالصبر..


    حكيم سرار
    "الصهاينة ارتكبوا جريمة جديدة في حق البشرية"


    صرح رئيس وفاق سطيف عبد الحكيم سرار بأن الصهاينة معروفون منذ القدم بهمجيهم، وباعتداءاتهم على الأبرياء، مشيرا إلى أن الاعتداء المسلح على قافلة السلام كان متوقعا: "الصهاينة لا يعترفون بالقوانين الدولية فهم عودوا العالم بجرائمهم وليس من اليوم فقط وقافلة الحرية التي كانت متوجهة نحو غزة كان متوقعا الهجوم عليها على الرغم من أنها لا تحمل أسلحة، فكل من كان بها أعتقد بأنه أراد أن يعبر للإخوان في غزة بأن العالم العربي والإسلامي معهم، إنه دعم معنوي أكثر من شيء آخر". وأضاف سرار:"الصهاينة لا يعترفون لا بالقانون الدولي ولا بالاتفاقيات الدولية، وليس غريبا ما يفعلونه حاليا، لأنه لا أحد تمكن من ردعهم عن الجرائم التي ارتكبوها في حق الإنسانية.
    وأوضح سرار بأن بشاعة الصهاينة ستستمر ما لم يتدخل العالم كله بقوة ويضح لهم حدا".
     
  2. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    يسلمووو.. بالتوفيق
     
  3. صقر قريش

    صقر قريش ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    الله ينصر اخوانا في فلسطين ويوفق المنتخب الجزائري

    يسلمووووووو
     
  4. Ąℓŋ3αỉмỉ

    Ąℓŋ3αỉмỉ ¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬

  5. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    الله يوفقهم ان شاء الله
    ميرسي ع التقرير
     
  6. ولد مسقط

    ولد مسقط ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    كل التوفيق لمحاربي الصحراء


    وان شاء الله يتاهلووو للدور الثاني ومن بعدها التفكير بالقادم واهم شي المباراه الاولي .وبكل فوز نقدمه لاهلنا بغزه ..

    كل التوفيق لمحاربي الصحراء .اله ينصر الشعب الفلسطيني يا رب

    مشكوووره خيتووو ع الطرح

    كلك ذووووووق
     

مشاركة هذه الصفحة