غانا تعلن تشكيلتها وايسيان الغائب الأكبر

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏31 ماي 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    [​IMG]


    كان لاعب وسط تشلسي الإنكليزي مايكل ايسيان الغائب الكبير الوحيد عن تشكيلة الـ23 لاعباً للمنتخب الغاني المشارك في مونديال جنوب أفريقيا 2010 والتي أعلنها يوم الأحد المدرب الصربي ميلوفان راييفاتش.

    ولن يتمكن ايسيان من المشاركة مع المنتخب لعدم شفائه نهائيا من الإصابة التي ألمت به خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية في كانون الثاني/يناير الماضي.

    وكان ايسيان غاب عن الملاعب منذ كانون الثاني/يناير بسبب إصابة بالغة.

    وضمت التشكيلة النهائية للمنتخب الغاني الذي يلعب في مونديال جنوب افريقيا ضمن المجموعة الرابعة الى جانب المانيا واستراليا وصربيا، اسم لاعب بورتسموث الانكليزي كيفن-برينس بواتنغ بعد حصوله على موافقة الاتحاد الدولي للانضمام الى المنتخب لانه مثل المانيا سابقا على صعيد الشباب كون والدته المانية وشقيقه جيروم بواتنغ يدافع عن الوان ال"مانشافات".

    وشملت التشكيلة ثلاثة لاعبين يلعبون في الدوري المحلي وبينهما حارسا مرمى.

    وتشارك غانا في النهائيات للمرة الثانية بعد مونديال المانيا 2006، وهي ستواجه صربيا في 13 حزيران/يونيو واستراليا والمانيا في 19 و23 الشهر ذاته على التوالي.



    اللاعبون هم


    لحراسة المرمى: ريتشارد كينغسون (ويغان اثلتيك الانكليزي)، ودانيال اغيي (ليبرتي بروفيشنلز)، وستيفن اهورلو (هارتس اوف لايونز)

    للدفاع: صامويل اينكوم (بال السويسري)، وجوناثان مينساه (غرانادا الاسباني)، ولي ادي (بيشيم تشلسي)، ورحيم ايو (الزمالك المصري)، وهانز ساربي (باير ليفركوزن الالماني)، وجون مينساه (سندرلاند الانكليزي)، واسحاق فورساه (هوفنهايم الالماني)، وجون باينتسيل (فولهام الانكليزي).

    للوسط: سولي مونتاري (انتر ميلان الايطالي)، وديريك بواتنغ (خيتافي الاسباني)، وانتوني انان (روزنبرغ النروجي)، وكوادوو اسامواه (اودينيزي الايطالي)، واندري ايو (ارل-افينيون الفرنسي)، وستيفان ابياه (بولونيا الايطالي)، وكوينسي اووسو ابيي (السد القطري)، وكيفن-برينس بواتنغ (بورتسموث الانكليزي)

    للهجوم: ماثيو امواه (بريدا الهولندي)، واسامواه غيان (رين الفرنسي)، وبرينس تاغو (هوفنهايم الالماني)، ودومينيك اديياه (ميلان الايطالي).
     

مشاركة هذه الصفحة