مجموعة سعود بهوان تنشئ أكبر مجمع في العالم لخدمة سيارات تويوتا

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
تبلغ مساحته أكثر من 30.000 متر مربع

مجموعة سعود بهوان تنشئ أكبر مجمع في العالم لخدمة سيارات تويوتا

الصرح الجديد يحتوي على أحدث التجهيزات التقنية والمعدات المتطورة
وأفضل الفنيين في صيانة السيارات

قامت صباح الاثنين الماضي مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام المحلية المختلفة بزيارة مجمع خدمات تويوتا الجديد بالوطية للتعرف عن قرب على كيفية سير العمل بهذا المرفق الهام رافقهم بعض المسؤولين من مجموعة سعود بهوان.
خطت مجموعة سعود بهوان خطوة عملاقة في مجال العناية بالزبائن مع إنشائها لأكبر مجمع لخدمة سيارات تويوتا في العالم على مساحة أكبر من 30.000 متر مربع وكان قد تم افتتاح هذا الصرح مؤخرا تحت رعاية أكيو تويودا، نائب الرئيس التنفيذي لتويوتا موتور كوربوريشن.
يضم هذا الصرح العملاق 4 أدوار تحتوي على 883 مكانًا لخدمة السيارات ومركز تشخيص متطور وقاعة انتظار مكيفة للزبائن وأخرى مخصصة للنساء وكافتيريا ومنطقة للعب الأطفال وكلها من الأمور التي تضفي الميزة العالمية على هذا المكان وترتقي بتجربة خدمة تويوتا لآفاق جديدة غير مسبوقة.
وقال الشيخ سعود بن سالم بن عبدالله بهوان المخيني، رئيس مجلس إدارة مجموعة سعود بهوان بمناسبة الافتتاح: إن هذا المجمع خطوة في طريق سعي الشركة نحو تحقيق الرضا الكامل للزبائن وإنني أهديه لكل زبائن تويوتا ولكل أهلنا في السلطنة.
وقال متحدث باسم المجموعة: تم تصميم المكان بأكمله ليتلاءم مع احتياجات زبائن تويوتا في السلطنة ويمنحهم مستويات من الخدمة والراحة تُعتبر الأفضل على مستوى العالم، فمنذ أن يدخل الزبون إلى المكان يلحظ الفارق بداية من نقاط استقبال السيارات المكيفة التي تبلغ 24 مكانًا ويمكن لمنطقة استقبال السيارات أن تتسع لعدد 90 سيارة في الساعة ما يساعد على تقليل الوقت اللازم للخدمة خاصة مع استخدام أحدث أنظمة الحاسوب في الكشف عن تاريخ خدمة السيارة وإصدار أوامر الإصلاح.
الارتقاء بتجربة خدمة السيارات إلى مستويات عالمية جديدة
وقد تم تقسيم منطقة الاستقبال بحيث تكون هناك منطقة لكل مجموعة من الطرازات فهناك منطقة استقبال سيارات إكو وياريس وكورولا وأخرى لطرازات كامري وآفالون وثالثة لسيارات الدفع الرباعي بحيث يتلقى كل زبون العناية الواجبة له والاهتمام الأمثل ليشعر أن المكان بأكمله قد تم إعداده له فقط دون الآخرين وبذلك نرتقي بالتجربة إلى مستويات عالمية جديدة. ومن أهم مزايا المجمع الجديد التكامل بين استقبال خدمة الزبائن وصالة عرض مبيعات السيارات فيمكن للزبون بينما ينتظر انتهاء خدمة سيارته التجول في صالة العرض وإلقاء نظرة على الطرازات المعروضة واكتشاف مزاياها المتنوعة فتتأكد تجربة الخدمة بالجودة العالمية للسيارات والعكس. ويُضاف لما سبق صالة انتظار الزبائن التي تطل على الورشة والمكان المخصص للنساء وركن الأطفال والكافتريا المريحة الملحقة بأماكن الانتظار وما أن يأخذ الزبون تصريح خروج سيارته بعد انتهاء الخدمة حتى يتم إحضارها له في منطقة التسليم الواقعة على بعد خطوات من مكان الاستقبال.
تصميم المجمع يلائم الانتهاء من الخدمة في الوقت المحدد
أما داخل الورشة فقد كان مجمل التركيز خلال التصميم على مدى ملاءمة التصميم وتعزيزه للإنتاجية والسرعة في الانتهاء من الخدمة وقد تم تزويد الورش بأحدث التقنيات التشخيصية والمعدات والأدوات المساعدة في تأكيد فعالية العمل والارتقاء بمستويات الخدمة للمستويات العالمية، بل وتخطي هذه المستويات. وقد تم التركيز كثيرا على التناسق بين قطع الغيار والخدمة من جانب وتسويق الخدمة من جانب آخر وكلها من الأمور التي تُضيف لمستويات رضاء الزبائن.
خدمة سريعة لأكثر من 400 سيارة ومركز غسيل لأكثر من 700 سيارة في اليوم
يتعامل الدور الأول في الورشة مع خدمات الإصلاحات الخاصة بطرازات المدخل الأولي إكو وياريس وكورولا حيث يوجد 48 مكانًا للخدمة وتنتهي كل أعمال الخدمة والصيانة في هذه الورشة خلال 60 دقيقة فقط كما توجد 8 أماكن للصيانة السريعة يمكنها التعامل مع 400 سيارة في اليوم الواحد كما يدعم كل هذا نظام التذكير بالصيانة حيث يوجد مركز اتصالات يتصل بالزبون في موعد الخدمة لتذكيره بإحضار سيارته وحجز موعد لها. ومن الجدير بالذكر هنا أن 80% من العاملين في كل الأماكن المذكورة من العمانيين.
كما يوجد مكان مخصص لسيارات لاندكروزر وكامري وآفالون في طابق الميزانين وحيث أنه قد تم تكوين نادي مالكي سيارات كامري ولاندكروزر فإن أعضاء النادي يتلقون عناية خاصة من العاملين في المجموعة في مناطق الاستقبال والإصلاحات والتسليم علاوة على المزايا المترتبة على العضوية والهدايا السنوية وتوفير خدمة التوصيل عند الطلب، ويوجد بطابق الميزانين 52 مكانًا للخدمة و50 مكانًا لانتظار الإصلاحات. ولا يتوقف الأمر على الخدمة والصيانة بل يتعداه للاهتمام بالسيارة من حيث التنظيف في مكان غسيل السيارات المجهز بأحدث أنظمة الغسيل ويمكن لمركز الغسيل الموجود في هذا الصرح العملاق التعامل مع عدد 700 سيارة في اليوم وبنفس الجودة من السيارة الأولى وحتى آخر سيارة سواء أكان التنظيف من الداخل أو من الخارج ويوجد بمكان الغسيل ماكينة لإعادة التدوير وبهذا تتم المحافظة على النظافة والبيئة في وقت واحد مع المحافظة على المياه فلولا وجود ماكينة إعادة التدوير لبلغ استخدام المياه اليومي 35.000 جالون.
منطقة مكيفة والمحافظة على نظافة البيئة
ومن بين المزايا الأخرى التي تحفل بها الورشة ميزة التكييف الكامل لمنطقة الإصلاحات الكهربائية حيث يتم التعامل مع مشكلات المكيف ويستخدم هذا القسم من الورشة أحدث ماكينة لتغيير غاز المكيف وإعادة التدوير بحيث يتم تجنب تلوث البيئة والجو المحيط، كما تحوي الورشة وحدة خالية من الأتربة لفحص المكيف وأجزاء المحرك وناقل الحركة والمحور الخلفي وما إلى ذلك، كما توجد ماكينة موازنة تعمل باللمس وهي الأدق في فئتها، ومن بين الأجهزة التشخيصية التي تحفل بها الورشة جهاز تحليل المحرك وآلة اختبار ناقل الحركة وآلة اختبار مستويات الضوضاء والاهتزازات والإزعاج وجهاز اختبار التعليق والتوجيه ومجموعة القيادة.
تدريب العمانيين وعروض مميزة للخدمة
وانطلاقًا من إيمانها أن الأجهزة المتطورة ليست كل شيء تستثمر المجموعة في تدريب موظفيها بحيث يرتقون لأعلى المستويات العالمية ويتمثل هذا في وجود دائرة تدريب الخدمات التي تجري تدريبًا لمدة 18 شهرًا على نواحي الخدمة المتنوعة مثل الخدمة العامة وصبغ وأجسام السيارات كما يتم تدريب العمانيين على العمل كمندوبي خدمة في إطار مبادرة التعمين النشطة التي تنتهجها المجموعة وتصب كل أنشطة التدريب المتنوعة في تعزيز تسويق الخدمات والاحتفاظ بولاء العميل على مدار السنين ولتأكيد نفس الهدف يتم طرح العديد من عروض الخدمة المتميزة على مدار العام بحيث يحصل الزبون على أفضل المزايا مع الخدمة العالمية ومن أمثلة هذه العروض عرض خدمة تويوتا المميزة لمدة سنتين أو لمسافة 40.000 كلم وعرض 4 مرات خدمة تحصل على المرة الخامسة مجانًا وهو عرض موجه خصيصًا لفئة سيارات الأجرة وسيارات تعليم القيادة، وعروض التوفير الوفير التي توفر على الزبون ريالا واحدا لكل 10 ريالات ينفقها في الخدمة وعرض الصيانة المجانية للمكيف والعرض الضخم الذي يضم العديد من المزايا.


الوطن
 
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر

ماشاء الله على هالانسان الرائع
اشكرك اخوي على الخبار الحلوه
يعطييك العافييه اخوي الكرييم




مجهودك رائع


عثاري
 

gmar

¬°•| مراقبة قسم سابقة|•°¬
إنضم
17 أكتوبر 2007
المشاركات
1,370
اخبار طيبة ........


بوركت جهودك في نقل كل ما هو جديد من الاخبار .....
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
شكرك على الخبر المفرح

الصراحه بهوان يستاهل كل خير
الله يوفقه
 

torpo007

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
5 مايو 2008
المشاركات
14
امور في السليم
 

سجين القلم

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
21 أبريل 2008
المشاركات
2,778
الإقامة
في اعماق همومي ورفيقي المصائب المتتالية
بهوان صاحب سيط عالي ب السلطنه وله


الكثير من الخير على اهل البلد والله يوفقه


دوم يا رب انسان معطي للبلد ومشكور اخوي


على الخبر الجميل والرائع دمتى بكل ود
 
أعلى