محاربو الصحراء يسقطون بثلاثية ودية أمام ايرلندا استعدادا للمونديال

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏29 ماي 2010.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    تلقى المنتخب الجزائري هزيمة ودية قاسية وخسر أمام مضيفه الايرلندي صفر/3 مساء اليوم الجمعة في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما في دبلن.

    وهذه هي المباراة الثانية التي تجمع بين المنتخبين الجزائري والايرلندي بعد أن التقيا من قبل في 28 نيسان/أبريل عام 1982 أثناء استعدادات محاربي الصحراء لكأس العالم.

    وتعرض الفريق الجزائري لموقف لا يحسد عليه بعد تأكد غياب نجمه مراد مغني عن القائمة النهائية للمونديال بسبب الإصابة ، كما افتقد الفريق جهود الرباعي عنتر يحي ومجيد بوقرة وكارل مجاني وحسان يبدة لعدم التعافي من الإصابات التي يعانون منها.

    وتأتي المباراة ضمن المعسكر الاعدادي للمنتخب الجزائري الذي انطلق منذ 13 من أيار/مايو الجاري في مرتفعات كرانس مونتانا في سويسرا استعداد لكأس العالم الذي يلتقي الفريق خلاله مع منتخبات أمريكا وإنجلترا وسلوفينيا ضمن المجموعة الثالثة .

    وواصل روبي كين تألقه وسجل هدفين للفريق الايرلندي فيما جاء الهدف الأخر بتوقيع بول جرين.

    ولم يظهر الفريق الجزائري بنفس المستوى الذي كان عليه خلال تصفيات كأس العالم أو عبر مشواره في كأس الأمم الأفريقية بأنجولا ولكن كون المباراة الودية يمنح الفرصة للمدرب الوطني رابح سعدان لعلاج السلبيات والأخطاء قبل انطلاق المونديال.

    وجاءت بداية المباراة هادئة حيث عمد كل فريق على منح نفسه الوقت الكاف لدراسة منافسه جيدا لتحقيق المراد من هذه التجربة الودية.

    ومع مرور الدقائق العشر الأولى بادر الفريق الايرلندي بالهجوم عن طريق روبي كين وبول جرين فيما حاول كريم زياني اختراق الدفاعات الصلبة لأصحاب الأرض.

    ومرت الربع ساعة التالية وسط أداء سلبي من جانب الفريقين حيث فشل كل منهما في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى المنافس.

    وأهدر روبي كين فرصة هدف محقق للفريق الايرلندي بعد أن فشل في الوصول إلى الكرة وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى الجزائري ، لترتد الكرة إلى هجمة مرتدة سريعة للفريق الضيف ولكن الدفاع نجح في التشتيت قبل أن تصل الكرة إلى أقدام زياني.

    وأعلنت الدقيقة 30 عن هدف السبق للفريق الإيرلندي إثر ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لعبت مباشرة إلى داخل منطقة الجزاء لتتهادى بين أقدم المدافعين وتصل إلى بول جرين الذي سددها مباشرة من تحت أقدام الحارس فوزي شاوشي.

    وحاول المنتخب الجزائري معادلة النتيجة قبل انتهاء الشوط الأول ولكن صلابة دفاعات الفريق الايرلندي بجانب عدم ترابط خطوط الفريق العربي الوحيد المشارك في كأس العالم بجنوب أفريقيا لم يسمحا له بتحقيق هدفه.

    وجاءت بداية الشوط الثاني وسط سيطرة شبه كاملة من جانب الفريق الأيرلندي وسط تحركات غير مجدية من جانب نذير بالحاج وزياني.

    وفي الدقيقة 52 أضاف روبي كين الهدف الثاني لإيرلندا إثر هجمة مرتدة سريعة لتصل الكرة في الناحية اليسرى ثم تنفذ عرضية متقنة يتسلمها كين وسط ارتباك مدافعي أصحاب الأرض ويسدد مباشرة في شباك شاوشي محرزا الهدف ال42 له خلال مسيرته مع الفريق الايرلندي ، الذي لم ينجح في التأهل إلى كأس العالم عقب سقوطه في الملحق الأوروبي الفاصل أمام فرنسا.

    وحاول رابح سعدان المدير الفني للفريق الجزائري تدارك الموقف فأجرى عدة تغييرات بخروج نذير بالحاج ويزيد منصور وشاوشي ورفيق جبور ونزول فؤاد قادير ورياض بودبوز ورايس مبولحي ورفيق صايفي.

    وكاد روبي كين أن يسجل الهدف الثاني له والثالث لأصحاب الأرض بعدما سدد كرة خاطفة تصدى بها مبولحي بثبات.

    ومع دخول المباراة الدقائق العشرة الأخيرة حاول الفريق الجزائري العودة إلى أجواء المباراة وبالفعل كاد عدلان قديورة أن يحرز هدف حفظ ماء الوجه للفريق ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.

    وحصل الفريق الايرلندي على ضربة جزاء قبل أربع دقائق على النهاية نفذها روبي كين بنجاح على يسار الحارس مبولحي.

    ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة دون أن تشهد الجديد ليكون الفوز بثلاثة أهداف نظيفة حليف الفريق الايرلندي.
     
  2. Gulf Lion

    Gulf Lion ¬°•| الرابطه النهضاويه |•°¬

    نتمنى من الجزائر ان يكون قد استفاد من هذا اللقاء الودي

    وعليه ان يصحح الاخطاء قبل العرس العالمي
     
  3. zouzoudz

    zouzoudz ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    شكرا عالخبر ولا تنسى أن أغلب الأسماء البارزة كانت غائبة بسبب الإصابات

    ونتمنى لهم الشفاء

    واتاسف عن غياب مرد مغني بسبب الاصابة البليغة التي حرمته من المونديال

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة