مصاصي الدماء ليسو بأسطوره

محششه ع النت

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
14 أبريل 2010
المشاركات
628
الإقامة
عالمي الخاص }
1314132760495194113.gif




دراسة علمية تثبت أن مصاصي الدماء ليسوا أسطورة وإنما "مرضى"

استعرض موقع msn على الإنترنت دراسة نشرها (نيل أوسترويل )ادعى فيها أن أسطورة "مصاصي الدماء" قد تكون مستندة في الواقع إلى أساس طبي.
وتقول الدراسة إن الكاتب (برام ستوكر ) يصف مصاص الدماء "دوق دراكولا" في روايته "دراكولا" بأنه كان يملك حاجبين غليظين جداً... وشعر كثيف في أماكن متعددة من جسده... وله أسنان ناصعة البياض وبارزة بشكل واضح" وهذه جميعها -
كما تقول الدراسة - أعراض لمرض جيني نادر اسمه( بورفيرا كوتانيا تاردا (pct).)
حيث إن المصابين بهذا المرض تبدو عليهم أعراض أخرى تماثل بشكل كبير الأوصاف التي يطلقها كتّاب قصص دراكولا على مصاصي الدماء مثل:

1- يفقد جلد المصابين بهذا المرض لونه وتظهر عليه البثور عندما يتعرض للضوء. ومعروف أن مصاصي الدماء لا يظهرون في ضوء الشمس.

2- تصاب لثة المرضى بـ pct بمرض يؤدي إلى بروز أسنانهم بشكل كبير - وهي إحدى صفات مصاصي الدماء في الأساطير.

3- المواد الكيميائية الموجودة في الثوم تسبب تفاقم هذه الأعراض إلى الأسوأ بشكل كبير. والثوم هو سم يستخدم في الأساطير لقتل مصاصي الدماء.

4- يؤدي المرض إلى نقص متكرر في الكريات الحمر لدى المريض، ويحتاج المريض إلى نقل دم في كل مرة تسوء فيها حالته، ومصاصو الدماء - طبعاً في الأساطير - يشربون دماء ضحاياهم!

ويقول عالم جينات النبات (كريسبين تايلور) في مقال نشرته مجلة (خلايا النبات): "هذه الأعراض... خصائص تتوافق مع صفات مصاصي الدماء... ويعتقد أن الحكايات الشعبية عن وجود مثل هؤلاء الوحوش قد تكون في الواقع تحكي عن أشخاص مساكين مصابين بمرض بورفيريا".
 

AL W$WAS

موقوف
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
2,756
الإقامة
♠ حــارة الـمجـرمـيـن وعـالـم خـاص فـيني ♠
في عندنا في الحاره.............
 
أعلى