فوز كبير لإنكلترا على المكسيك

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏25 ماي 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    تغلب منتخب إنكلترا على نظيره المكسيكي 3-1 في مباراة دولية ودية أقيمت بينهما على ملعب ويمبلي في لندن أمام 88638 متفرجاً ضمن إطار استعداداتهما لنهائيات كأس العالم التي تنطلق الشهر المقبل.

    وسجل ليدلي كينغ (17) وبيتر كراوتش (34) وغلين جونسون (47) الأهداف.

    وخاض المنتخب الانكليزي المباراة في غياب لاعب وسطه غاريث باري المصاب في كاحله والذي يحوم الشك حول مشاركته، في حين لعب واين روني والعملاق بيتر كراوتش في خط المقدمة.

    وكان المنتخب المكسيكي الأفضل والأكثر استحواذاً على الكرة، لكن المنتخب الإنكليزي افتتح التسجيل خلافاً لمجريات اللعب بواسطة مدافع توتنهام ليدلي كينغ عندما لعب ستيفن جيرارد كرة من ركلة ركنية مررها كرواتش برأسه باتجاه زميله كينغ الذي سددها في الشباك برأسه أيضاً بعيداً عن حارس مرمى المكسيك مفتتحاً التسجيل (17).

    وسنحت فرصتان أمام المنتخب المكسيكي لإدراك التعادل عن طريق مهاجم آرسنال كارلوس فيلا لكن حارس إنكلترا روبرت غرين أبعد تسديدته ببراعة (25)، ثم تصدى له مرة جديدة (32).

    وأضاف المنتخب الإنكليزي الهدف الثاني عندما رفع جيرارد كرة عرضية داخل المنطقة تطاول لها روني برأسه لكن الحارس المكسيكي أبعدها بأطراف أصابعه ارتطمت بالعارضة ليتابعها كرواتش من مسافة قريبة داخل الشباك (34) مسجلاً هدفه الحادي والعشرين في 38 مباراة دولية خاضها حتى الآن.

    ونجح المنتخب المكسيكي في رد التحية في الوقت بدل الضائع عندما سجل غييرمو فرانكو من مسافة قريبة هدفاً في مرمى روبرت غرين زميله في فريق وست هام يونايتد.

    وفي مطلع الشوط الثاني مرر ثيو والكوت الكرة باتجاه غلين جنسون الذي سار فيها قبل أن يطلقها من مشارف المنطقة بيسراه قوية داخل الشباك (47).

    وأجرى المدربان تغييرات عدة في الشوط الثاني فهبط إيقاع المباراة شيئاً فشيئاً وبقيت النتيجة على حالها.


    تعادل مخيب للبرتغال مع الرأس الأخضر


    [​IMG]

    المنتخب البرتغالي في فخ التعادل السلبي مع نظيره المغمور من الرأس الأخضر في كوفيليا في إطار استعدادات الأول لنهائيات كأس العالم المقبلة.

    وقدّم نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو عرضاً مخيباً للآمال ولم يتمكن من فرض شخصيته في المباراة تاركاً المهمة لزميله لويس ناني الذي تألق على الجهة اليمنى لكنه أضاع بدوره فرصة ذهبية في الدقيقة 31 إثر تمريرة متقنة من ديكو.

    وتميز أداء المنتخب البرتغالي بالبطء الشديد ولم يتمكن من اختراق دفاعات خصمه المصنف 117 عالمياً.

    يُذكر أن القرعة أوقعت البرتغال في مجموعة الموت إلى جانب البرازيل بطلة العالم خمس مرات وساحل العاج القوية وكوريا الشمالية.

    ويخوض المنتخب البرتغالي مباراتين تجريبيتين أخريين ضد الكاميرون الثلاثاء المقبل في كوفيليا أيضاً، ثم موزمبيق في 8 الشهر المقبل في جنوب أفريقيا.


    تعادل بين جنوب أفريقيا وبلغاريا



    [​IMG]

    جهته، تعادل منتخب جنوب أفريقيا مع نظيره البلغاري 1-1 على ملعب أورلاندو في سويتو في مباراة دولية ودية ضمن إطار استعدادات الأول لنهائيات كأس العالم المقبلة.

    وسجل سانغويني (20) هدف جنوب افريقيا، وبوجينوف (31) هدف بلغاريا.


    فوز أستراليا على نيوزيلندا

    فازت أستراليا على نيوزيلندا 2-1 في مباراة دولية ودية أقيمت بينها في ملبورن في إطار استعداداتهما لنهائيات كأس العالم 2010.

    وسجل فيدوسيتش (57)، وهولمان (90+4) هدفي أستراليا بعد أن تقدم المنتخب النيوزيلندي بهدف بواسطة كيلن (16).


     

مشاركة هذه الصفحة