اليوم .. ندوة تطبيق نظام الحسابات القومية 2008

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏23 ماي 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    اليوم .. ندوة تطبيق نظام الحسابات القومية 2008
    تبدأ اليوم "الأحد" فعاليات ندوة تطبيق نظام الحسابات القومية عام 2008 في منطقة غرب آسيا وذلك تحت رعاية معالي محمد بن ناصر الخصيبي أمين عام وزارة الاقتصاد الوطني.
    تهدف الندوة والتي تستمر فعالياتها لمدة خمسة أيام متواصلة إلى الوقوف على أهم التغيرات التي طرأت على نظام الحسابات القومية 2008 مقارنة بنظام 1993. إلى جانب الوقوف على تجارب الدول في تطبيق نظام الحسابات القومية 93 وتقييمها.ووضع خطة عمل طويلة المدى للدول المشاركة .
    وتتناول الندوة العديد من المحاور من أهمها التغيرات الأساسية في نظام الحسابات القومية 2008، والأزمة المالية العالمية والحاجة إلى مؤشرات اقتصادية دورية ومتتالية. كما ستركز الندوة على محور التقييم والمبادرات الخاصة بتحسين نطاق وتفاصيل وجودة الحسابات القومية بالإضافة إلى الإحصاءات الاقتصادية الداعمة في المنطقة، وإستراتيجية تطبيق نظام الحسابات القومية 2008م ،واستعراض الإطار الاستراتيجي من حيث مراجعة الأداة التحليلية واستعراض مختصر للأدوات التحليلية والترجمة العربية لنظام الحسابات القومية 2008م.
    يشارك في الندوة مجموعة من الخبراء والمختصين بنظام الحسابات القومية من (13)دولة إلى جانب شعبة الإحصاء بالأمم المتحدة واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .
    الجدير بالذكر أن تنظيم هذه الندوة يأتي لأهمية مواكبة التطورات التي تطرأ على جميع الأنظمة الاقتصادية الدولية وخاصة تلك التي تصدر من قبل مكتب الإحصاء بالأمم المتحدة.
     
  2. Ąℓŋ3αỉмỉ

    Ąℓŋ3αỉмỉ ¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬

مشاركة هذه الصفحة