فريدريش يحلم بالكأس رغم صعوبة المنافسة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏22 ماي 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    أكد آرني فريدريش مدافع المنتخب الألماني لكرة القدم أن الفوز بكأس العالم يعتبر حلماً يتمنى تحقيقه، رغم أن الفريق الألماني ليس من المرشحين للقب البطولة هذا العام.

    وقال فريدريش قائد فريق هرتا برلين الألماني في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الإنترنت: " أنا حالياً أركز فقط على المنتخب الوطني، أتمنى الفوز بكأس العالم إن كان ذلك ممكناً على الإطلاق، وبالطبع أتمنى المشاركة واللعب لأقصى وقت ممكن".

    واعترف المدافع الألماني أنه يفضل اللعب كظهير أوسط (مسّاك) وليس على أحد جانبي الملعب، وأوضح: "أعتقد أن المدرب يراني أفضل في هذا المركز أيضاً"، وأشاد بمدربه في المنتخب يواكيم لوف مضيفاً: "يواكيم لوف يعلم طريقة لعبي وما يمكن أن يتوقعه مني، وأعتقد أنه يعرف أن بإمكانه الاعتماد عليّ، فأنا كنت في قائمة المنتخب لسنوات".

    ولم يبد على اللاعب الذي خاض 70 مباراة دولية مع منتخب بلاده الانزعاج بشأن عدم وجوده في التشكيلة الأساسية للفريق بشكل مستمر، وقال: "قد يكون هذا بسبب عدم شهرتي كشخصية عامة، ولكن ذلك يختلف بداخل المنتخب".

    وتحدث فريدريش الذي ارتدى شارة قيادة المنتخب الألماني الأسبوع الماضي في المباراة الودية التي فازت فيها ألمانيا على مالطا بثلاثة أهداف نظيفة، عن هبوط فريقه هرتا برلين إلى الدرجة الثانية بعد أن احتل المركز الأخير في "البوندسليغا" قائلاً: "هناك أسباب عدة أدت إلى ذلك، هو لغز له عدة أجزاء ولا فائدة من الحديث عن هذا الأمر الآن، فنحن لم نستطع العودة إلى الاتجاه الصحيح".

    وحول مجموعة المنتخب الألماني في كأس العالم، وهي المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً صربيا وغانا وأستراليا، قال فريدريش: "يجب أن نتصدر وهو ما سيحدث"، وأضاف: "أعتقد أن صربيا منافس قوي للغاية وقد تكون غانا بنفس الخطورة"، ومن المتوقع أن يلعب المدافع الألماني وجهاً لوجه أمام زميله في هرتا برلين المهاجم الصربي غويكو كاتسار في مباراة المنتخبين معاً والتي ستكون في ثاني مراحل المجموعة الرابعة.

    وضمن المباريات السبعين التي خاضها بألوان منتخب بلاده، يعتز اللاعب بشكل خاص بمباراة الأرجنتين على الملعب الأولمبي في برلين في الدور ربع النهائي من كأس العالم الماضية التي استضافتها ألمانيا، وعنها قال فريدريش: "كانت الأجواء مذهلة، وفزنا بركلات الترجيح، لن أنسى أبداً اللحظة التي تصدى فيها الحارس ينس ليمان للركلة الحاسمة".

    ومن الطريف أن فريدريش (30 عاماً) يتصدر قائمة اللاعبين الألمان الذين لعبوا أكثر عدد من المباريات الدولية دون إحراز أي هدف، وحول ذلك قال ضاحكاً: "على الأقل فأنا على رأس إحدى القوائم".

     
  2. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    بصراحة صعب ان الالمان يفوزون
    بس نتوقع اي شي منهم
    بالتوفيق للجميع
     
  3. AL W$WAS

    AL W$WAS موقوف

    بالتوفيق للبرازيل.....
     

مشاركة هذه الصفحة