محكمة التحكيم الرياضية تثبت عقوبة ريبيري

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
201051716318367580_2.jpg




رفضت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الاثنين الاستئناف الذي تقدم به نادي بايرن ميونيخ الألماني اعتراضاً على منع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمهاجمه الفرنسي فرانك ريبيري من خوض نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان الإيطالي.

واحتج بايرن على قرار اللجنة التأديبية للاتحاد الأوروبي الذي ثبت عقوبة وقف ريبيري ثلاث مباريات وسيغيب بالتالي عن لقاء القمة في 22 أيار/مايو الحالي على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

وأوضحت المحكمة في بيان لها "محكمة التحكيم الرياضية رفضت الاستئناف وتؤكد عقوبة الإيقاف لمدة 3 مباريات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على لاعب بايرن ميونيخ فرانك ريبيري"، مضيفاً "وبناء على ذلك فإن ريبيري لن يشارك في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2010".

وكان ريبيري طرد في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي أمام ليون الفرنسي (1-صفر) على إستاد "أليانز أرينا" في ميونيخ بسبب تدخل قوي بحق المهاجم الأرجنتيني ليساندرو لوبيز فأوقف 3 مباريات من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة.

وتقدم الفريق البافاري باستئناف للقرار واستمعت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي إلى ريبيري في نيون، لكنها ثبتت العقوبة بحقه، ما دفع بايرن ميونيخ إلى اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية.

ويسعى بايرن ميونيخ إلى الظفر بلقب المسابقة الأوروبية للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ عام 2001 عندما توّج على حساب فالنسيا الإسباني.

وعانى ريبيري الأمرين في الأسابيع الأخيرة بسبب تورطه ومواطنيه سيدني غوفو (ليون) وكريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني) في فضيحة مع إحدى فتيات الهوى القاصرات، وأقر ريبيري المتأهل والأب لطفلتين بالعلاقة مع الفتاة لكنه لم يعلم أنها قاصرة، بحسب ما قال مصدر قضائي رسمي.

ويواجه ريبيري، لاعب مرسيليا الفرنسي سابقاً، عقوبة السجن لثلاثة أعوام وغرامة تبلغ 45 ألف يورو.
 
أعلى