اقتصادية الشورى تناقش تنمية الموارد البشرية وقضايا التعمين

  • بادئ الموضوع أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­
  • تاريخ البدء
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر


الاثنين, 17 مايو 2010
#attachments { display: none; }
1274043045074830800.jpg
العمانية: عقدت اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى امس اجتماعها الدوري الخامس لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة برئاسة سعادة الدكتور فؤاد بن جعفر ساجواني رئيس اللجنةواستضافت اللجنة خلال الاجتماع في إطار مناقشاتها لموضوع تنمية الموارد البشرية وقضايا التعمين لجنة تنمية الموارد البشرية وسوق العمل بغرفة تجارة وصناعة عمان حيث دار نقاش موسع حول العديد من القضايا التي تهم قطاع الموارد البشرية وإيجاد تعاون مثمر بين اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى ولجنة تنمية الموارد البشرية وسوق العمل بغرفة تجارة وصناعة عمان. وقد ناقش الاجتماع مسألة التوفيق بين القطاع الخاص ومسؤوليته تجاه استيعاب مخرجات التعليم في سوق العمل كما تم طرح مسألة نسب التعمين من خلال المؤشرات التي وضعتها اللجان القطاعية في الجهات الحكومية وأيضا موضوع أن يكون التعمين في القطاع الخاص على صعيد المهن والمواقع العليا وليس المهن الأقل من ذلك.
كما تم خلال الاجتماع طرح المعوقات والمشكلات التي تواجه العديد من القطاعات خاصة في مجال السياحة وقضايا التدريب. والتأهيل. كما تم التطرق الى ضرورة دراسة مشكلات الحد الأدنى للأجور وساعات العمل وإيجاد تخطيط استراتيجي لاستيعاب المزيد من مخرجات التعليم من خلال إلحاقهم بالوظائف في المشاريع الكبيرة التي تقوم الدول بإنشائها كالمطارات والمصانع ومشاريع البنية الأساسية.
و تمت ايضا مناقشة العقبات التي تواجه الموارد البشرية في مؤسسات القطاع الخاص وضرورة إيجاد منظومة تعاون بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني للوصول الى حلول واقعية . وتم الاتفاق على وضع أطر للتعاون بين اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى ولجنة تنمية الموارد البشرية وسوق العمل بغرفة تجارة وصناعة عمان.
الجدير بالذكر أن لجنة تنمية الموارد البشرية وسوق العمل قد تم استحداثها قبل سنتين من قبل غرفة تجارة وصناعة عمان وتعنى بتطوير قضايا التعمين والتشغيل والتدريب.
 
أعلى