المنطقة العربية لن تتأثر بأزمة اليورو

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif



1_991694_1_34.jpg



استبعد الأمين العام اتحاد المستثمرين العرب اليوم أن تتأثر المنطقة العربية بأزمة الديون والموازنات التي تشهدها منطقة اليورو, والتي أدت إلى تراجع كبير للعملة الأوروبية الموحدة, وأربكت الأسواق في أوروبا والعالم.

وقال جمال بيومي، ردا على سؤال للجزيرة عن تأثير الأزمة على برامج المساعدات والاستثمارات الأوروبية في جنوب المتوسط، إن المساعدات التي تقدمها أوروبا لدول المنطقة هامشية قياسا إلى حجم الموازنات الأوروبية.

ولاحظ أن المبلغ الإجمالي لتلك المساعدات المقدمة لدول جنوب حوض المتوسط لا يزيد على سبعة مليارات دولار.

وفيما يتعلق باحتمال تأثر الصادرات العربية بأزمة منطقة اليورو, قال بيومي إن من مصلحة أوروبا ألا تنقص الصادرات من الدول العربية, وضرب في هذا الإطار مثال مصر التي تفوق قيمة وارداتها من أوروبا قيمة صادراتها إليها.

وفيما يخص تأثيرا محتملا للأزمة على الجانب الاستثماري, أصر الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب على أن المنطقة العربية ستظل أكثر أمنا من الناحية الاستثمارية مستشهدا على هذا برأي صندوق النقد والبنك الدوليين.

وعن أزمة الديون والموازنات الأوروبية أيضا, رأى بيومي أن الوضع الحالي في منطقة اليورو ليس كارثيا بل هو فراغ.

وذكّر في هذا الصدد بأن اليورو كان يساوي ثمانين سنتا من الدولار قبل أن يقفز إلى مستوى 1.4 دولار ثم يتراجع مؤخرا إلى مستوى 1.2 دولار.

ورأى أن تراجع اليورو مقابل الدولار جراء المخاوف السائدة من استفحال أزمة الديون في اليونان وإسبانيا والبرتغال ودول أخرى أعضاء في منطقة اليورو، معقول في إطار الأزمة الراهنة.
 

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
تسلمين أختي على هذا الطرح !!!

يعطيج ألــــــــــــــــــــف عافيه !!!
 
أعلى