اللجنة الاقتصادية بالشورى تبحث التعاون مع الغرفة حول قضايا التعمين بالقطاع الخاص

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏17 ماي 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    اللجنة الاقتصادية بالشورى تبحث التعاون مع الغرفة حول قضايا التعمين بالقطاع الخاص
    مسقط ـ العمانية: عقدت اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى أمس اجتماعها الدوري الخامس لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة برئاسة سعادة الدكتور فؤاد بن جعفر ساجواني رئيس اللجنة.
    واستضافت اللجنة خلال الاجتماع في إطار مناقشاتها لموضوع تنمية الموارد البشرية وقضايا التعمين لجنة تنمية الموارد البشرية وسوق العمل بغرفة تجارة وصناعة عمان حيث دار نقاش موسع حول العديد من القضايا التي تهم قطاع الموارد البشرية وإيجاد تعاون مثمر بين اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى ولجنة تنمية الموارد البشرية وسوق العمل بغرفة تجارة وصناعة عمان.
    وقد ناقش الاجتماع مسألة التوفيق بين القطاع الخاص ومسؤوليته اتجاه استيعاب مخرجات التعليم في سوق العمل كما تم طرح مسألة نسب التعمين من خلال المؤشرات التي وضعتها اللجان القطاعية في الجهات الحكومية وأيضا موضوع أن يكون التعمين في القطاع الخاص على صعيد المهن والمواقع العليا وليس المهن الأقل من ذلك.
    كما تم خلال الاجتماع طرح المعوقات والمشكلات التي تواجه العديد من القطاعات خاصة في مجال السياحة وقضايا التدريب والتأهيل ... كما تم التطرق الى ضرورة دراسة مشكلات الحد الأدنى للأجور وساعات العمل وإيجاد تخطيط استراتيجي لاستيعاب المزيد من مخرجات التعليم من خلال إلحاقهم بالوظائف في المشاريع الكبيرة التي تقوم الدول بإنشائها كالمطارات والمصانع ومشاريع البنية الأساسية.
    وتم ايضا مناقشة العقبات التي تواجه الموارد البشرية في مؤسسات القطاع الخاص وضرورة إيجاد منظومة تعاون بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني للوصول إلى حلول واقعية.
    وتم الاتفاق على وضع أطر للتعاون بين اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى ولجنة تنمية الموارد البشرية وسوق العمل بغرفة تجارة وصناعة عمان.
    الجدير بالذكر أن لجنة تنمية الموارد البشرية وسوق العمل قد تم استحداثها قبل سنتين من قبل غرفة تجارة وصناعة عمان وتعنى بتطوير قضايا التعمين والتشغيل والتدريب.

     
  2. Ąℓŋ3αỉмỉ

    Ąℓŋ3αỉмỉ ¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬

مشاركة هذه الصفحة