خيتافي يهزم أتلتيكو مدريد ويضمن المركز السادس

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏16 ماي 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    اكتسح خيتافي مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون مقابل يوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

    افتتح أهداف الفائز مهاجمه روبرتو سولدادو في الدقيقة 14 وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني لخيتافي في الدقيقة 53، واختتم الثلاثية لاعب الوسط داني باريخو قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثلاث دقائق.

    ورفع خيتافي رصيده إلى 58 نقطة محتفظاً بالمركز السادس، وبذلك ضمن مقعداً الموسم القادم في بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) والتي فاز بلقبها أتلتيكو مدريد بالذات الأسبوع الماضي، ولكن الأخير تجمد رصيده في الدوري بعد هذه الهزيمة عند 47 نقطة في المركز التاسع.

    وبنفس الرصيد من النقاط أنهى ديبورتيفو لا كورونيا موسمه في المركز العاشر بفارق الأهداف خلف أتلتيكو مدريد، وذلك بعد هزيمته أمام مضيفه أثلتيك بلباو بهدفين نظيفين أحرزهما المهاجم الناشئ إيكر مونياين في الدقيقة 20، ولاعب الوسط خافي مارتينيز في الدقيقة 77.

    ورفع بلباو رصيده إلى 54 نقطة منفرداً بالمركز الثامن.

    واحتفظ إشبيليه بالمركز الرابع بعد أن حقق فوزاً صعباً على أرض مضيفه ألميريا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

    تقدم الضيوف في الدقيقة 16 عن طريق المهاجم المالي فريدريك كانوتيه، وتعادل ألميريا بهدف للاعب الوسط فرناندو سوريانو في الدقيقة 44، وفي الشوط الثاني عاود إشبيليه التقدم في الدقيقة 53 بهدف أحرزه تشيكو مدافع ألميريا عن طريق الخطأ في مرماه.

    وشهدت الدقيقة 65 من المباراة طرد ألفارو نيغريدو مهاجم إشبيليه، قبل أن يحرز خوسيه أورتيز قائد ألميريا هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 79، ولكن المهاجم الشاب رودري أحرز في اللحظات الأخيرة هدف الفوز الثمين لإشبيليه الذي احتفظ بالمركز الرابع برصيد 63 نقطة، فيما توقف رصيد ألميريا عند 42 نقطة في المركز الثالث عشر.

    وبذلك قضى إشبيلية على آمال مايوركا الذي كان يطمح للقفز إلى المركز الرابع، ولكنه بقي خامساً برصيد 62 نقطة بعد تغلبه على ضيفه إسبانيول بهدفين نظيفين أحرزهما المهاجم فيكتور كاساديسوس في الدقيقة 24 ولاعب الوسط ماريو سواريز في الدقيقة 76.

    وبقي رصيد إسبانيول عند 44 نقطة في المركز الحادي عشر.

    وفي مباراة مثيرة تعادل ريال سرقسطة مع ضيفه فياريال بثلاثة أهداف لكل منهما، إذ تقدم أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة حملت توقيع البرتغالي إليسيو والمهاجم أدريان كولونغا والمدافع روبن بوليدو في الدقائق 4 و29 و35 على التوالي، ثم قلص لاعب الوسط الدولي سانتي كازورلا الفارق بإحرازه أول أهداف فياريال في الدقيقة 40، وفي الشوط الثاني عاد اللاعب ذاته ليضيف ثاني أهداف فريقه في الدقيقة 56، قبل أن يدرك المهاجم الإيطالي الدولي جوزيبي روسي التعادل للضيوف في الدقيقة 77.

    ورفع سرقسطة رصيده إلى 41 نقطة في المركز الرابع عشر، كما ارتفع رصيد فياريال إلى 56 نقطة وبقي سابعاً.

    وتختتم المرحلة والبطولة يوم الأحد بمباراتين ستحددان بطل الدوري، حيث يستضيف برشلونة حامل اللقب والمتصدر برصيد 96 نقطة بلد الوليد الذي يصارع للنجاة من الهبوط ويحتل المركز الثامن عشر برصيد 36 نقطة، ويخرج ريال مدريد الثاني وله 95 نقطة لملاقاة ملقا السادس عشر والذي يمتلك نفس رصيد بلد الوليد من النقاط.

    ويلتقي الأحد أيضاً راسينغ سانتاندير (36 نقطة) مع سبورتينغ خيخون، ويلعب تينيريفي وله 36 نقطة أيضاً في ضيافة فالنسيا الذي حسم المركز الثالث لصالحه، وأخيراً يستضيف أوساسونا فريق خيريز صاحب المركز الأخير.

     

مشاركة هذه الصفحة