ملف قطر2022 رسمياً لدى الفيفا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏15 ماي 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    قدم سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس ملف قطر 2022 الجمعة الملف رسمياً الى السيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في مقر الاتحاد في زيوريخ.

    وقال سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني في كلمة قصيرة للمناسبة تسليم الملف رسمياً إن قطر تفتخر بملفها لاستضافة كأس العالم .

    من جانبه قال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إن الفيفا سعيد بتسلم ملف قطر ، الذي يمثل الدول العربية ،علماً بأنه الملف الأول الذي يسلم من منطقة الشرق الأوسط.

    وقد احتوى كتاب الترشيح بفصوله العشرين على تفاصيل ما ستتميز به أول بطولة لكأس العالم تقام في منطقة الشرق الأوسط , تسلط الضوء على خطط تشييد الملاعب ال (12) والمقترحة لإقامة المباريات عليها حيث تم كشف النقاب عن خمسة منها في المعرض الذي أقيم في دبي نهاية شهر إبريل الماضي .

    ويتميز ملف قطر 2022 باستخدام التقنيات المستدامة ، وأنظمة التبريد المستخدمة على أكمل وجه في الملاعب ومناطق التدريب ومناطق المتفرجين , وسيكون بمقدرة اللاعبين والإداريين والجماهير التمتع ببيئة باردة ومكيفة في الهواء الطلق لا تتجاوز درجة حرارتها (27) درجة مئوية .

    وتركز خطوات ملف قطر على إرث كرة القدم من خلال خططها باستخدام التفاصيل الفنية لتقنيات التبريد ، وتوفير مقاعد استاد تبلغ طاقته الاستيعابية (170) ألف متفرج للبلدان النامية عبر استخدام وحدات منه مع الإشارة إلى أن المناخ والموقع الجغرافي لن يقفا في طريق الدول التي كانت في السابق غير قادرة على استضافة البطولات الكبرى في أوقات معينة من السنة .

    ويحظى الملف القطري بدعم قوي من الحكومة الرشيدة من خلال ارتباطه الوثيق بالرؤية الوطنية لعام 2030 والتي حددها سمو الأمير المفدى حيث ستشهد نظم النقل في قطر ثورة حقيقية بفضل تشييد مطار الدوحة الدولي الجديد واقامة شبكة المترو الجديدة التي تربط بين جميع الملاعب الاثني عشر .

    وحظي الملف بدعم ملموس في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، وهو ما تجلى مطلع شهر أبريل الماضي في بيروت عشية انعقاد اجتماعات وزراء الشباب والرياضة العرب حيث أكد الوزراء دعمهم لخطط قطر الطموحة لإقامة نهائيات كأس العالم وجلبها الى المنطقة لأول مرة في تاريخ البطولة .

    والى جانب ذلك , أعرب الاتحاد العربي لكرة القدم وبالإجماع عن دعمه ملف قطر 2022 خلال المؤتمر الذي عقد في جدة نهاية شهر ابريل الماضي .

    وسيختار الاتحاد الدولي لكرة القدم الدولة التي سيسند إليها تنظيم مونديالي 2018 و 2022 في اجتماعه الذي سيعقد فى الثاني من شهر ديسمبر المقبل ويتم التصويت على الدول المرشحة بمعرفة أعضاء اللجنة التنفيذية بالفيفا وعددهم 24 عضوا .

    وتتنافس أكثر من دولة على استضافة مونديالى 2018 و2022 ومن بين هذه الدول دولة قطر وكوريا الجنوبية وهما البلدان اللذان طلبا تنظيم 2022 فقط في حين قدمت الدول الأخرى طلب تنظيم مونديال عامي 2018 و 2022 وهي الولايات المتحدة واستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وانكلترا وروسيا إلى جانب تقدم أسبانيا والبرتغال وهولندا وبلجيكا بملفين مشتركين لتنظيم المونديال معا كما حدث بالنسبة لكوريا واليابان في كأس العالم عام 2002 .
     
  2. almamari

    almamari ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    عسى الله يوفق قطر في مسيرتها الطيبة للحصول على شرف الاستضافه
     

مشاركة هذه الصفحة