تعويذة كأس العالم 2010 تـُعرض بالدوحة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏13 ماي 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]




    عُرضت يوم الاربعاء بأكاديمية التفوق الرياضي / أسباير / تعويذة كأس العالم لكرة القدم جنوب أفريقيا 2010، التي تحمل اسم "زاكومي" ضمن أولى جولاتها في العالم .

    وتعني كلمة زاكومي وهي مركبة بالاصل في جزئها الأول جنوب أفريقيا ZA" فيما يتعلق الثانيkumi" " بالرقم عشرة لتعني في النهاية جنوب أفريقيا 2010،والهدف من زيارتها إلهام طلاب أسباير مستقبل كرة القدم القطرية.

    وقد أشرف سعادة سفير جمهورية جنوب أفريقيا في قطر الدكتور فينسنت تي. زولو مرفوقا بأحد سفراء ملف قطر 2022 المدرب العالمي لخمسة منتخبات في كأس العالم الصربي بورا ميلوتينوفيتش على كشف التعويذة زاكومي أمام حشد من طلاب أسباير في الملعب الداخلي لكرة القدم بقبة أسباير.

    وقال سفير جمهورية جنوب أفريقيا في الدوحة في كلمة بهذه المناسبة إنه يدعو الطلاب إلى العمل بجد واجتهاد للوصول إلى هدف المشاركة في كأس العالم لكرة القدم يوما ما حيث ذكر // بمناسبة احتفالنا اليوم بمناسبة اقتراب افتتاح كأس العالم في جنوب أفريقيا على بعد 30 يوما من الآن، اخترنا أكاديمية أسباير العملاقة لتكون المحطة الأولى لجولة التعويذة زاكومي في الدوحة تكريماً منا لأبطال قطر المستقبل في هذه الأكاديمية العظيمة //.

    وأضاف زولو مخاطبا الطلاب // أتمنى أن يلهمكم وجود زاكومي بينكم في أسباير لبعض الوقت بمواصلة التفوق في المجال الرياضي عموما وكرة القدم بوجه خاص لتحققوا لقطر حلمها بتمثيلها في نهائيات كأس العالم في المستقبل. نتمنى لقطر حظاً أوفر في ملف ترشيحها لاحتضان كأس العالم 2022 // .

    وعبر المدير التنفيذي للشؤون الدولية في أسباير الدكتور اندرياس بلايشر عن شكر وامتنان الأكاديمية للسفير الجنوب الأفريقي زولو لاختياره لأسباير لتكون محطة زاكومي الأولى في الدوحة ، وقال : // حلم طلاب كرة القدم في أسباير هو المشاركة في نهائيات كأس العالم. واليوم هم أمام تعويذة كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 الذي سينطلق بعد حوالي شهر من الآن، فلا شك أن شعب جنوب أفريقيا أمام لحظة تاريخية لاحتضان هذه الحدث الكروي العالمي الكبير الأول من نوعه في قارة أفريقيا ، وأسباير تتمنى حظا اوفر لزاكومي ولشعب جنوب أفريقيا في تنظيم الحدث //.

    يذكر أن جنوب أفريقيا تعد أول بلد أفريقي يحتضن هذا الحدث الكروي الكبير، فيما تتطلع قطر إلى مواصلة امتداد عملية تنظيم كأس العالم إلى مناطق جديدة ضمن تداول تنظيم كأس العالم لتكون هي أيضا أول بلد في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا تحتضن البطولة من خلال ملفها 2022.
     
  2. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    ان شاء الله تحصل قطر ع شرف الاستضافة
    ميرسي ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة