الهلال يكمل عقد ربع النهائي الآسيوي

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏13 ماي 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    أكمل الهلال السعودي عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا في كرة القدم بفوزه على ضيفه بونيودكور الاوزبكستاني (3-صفر) يوم الأربعاء على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض أمام جمهور غفير في ختام منافسات الدور الثاني.

    وسجل الأهداف كل من ماجد المرشدي في الدقيقة التاسعة والسويدي كريستيان فيلهلمسون في الدقيقة 56 والبرازيلي تياغو نيفيز في الدقيقة 61.

    وانضم الهلال في دور الثمانية إلى مواطنه الشباب السعودي والغرافة القطري وذوب آهان الإيراني وأربعة فرق كورية جنوبية هي بوهانغ ستيلرز حامل اللقب وسيونغنام إيلهوا وسوون بلو وينغز وشونبوك موتورز.

    يقام الدور ربع النهائي في أيلول/سبتمبر المقبل، في حين أن المباراة النهائية محددة في الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر في طوكيو.

    افتتح الهلال التسجيل مبكراً وتحديداً في الدقيقة التاسعة حين ارتقى ماجد المرشدي لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى ووضعها بإتقان على يمين الحارس.

    وبعد الهدف بثلاث دقائق أهدر المهاجم ياسر القحطاني فرصة ذهبية لمضاعفة النتيجة حين تلقى كرة بينية متقنة من محمد الشلهوب تابعها من حافة المنطقة عالية عن المرمى.

    وأفلت مرمى بونيودكور من هدف آخر عبر القحطاني بالذات حين تابع كرة من داخل المنطقة قريبة جداً من القائم الأيمن في الدقيقة 15، وعاند الحظ القحطاني مرة ثالثة حين ارتمى الحارس الأوزبكي لالتقاط كرته في الدقيقة 20.

    هبط المستوى لدقائق انعدمت فيها الفرص الخطرة على المرميين قبل أن يهدد الروماني ميريل رادوي الحارس الأوزبكي في الدقيقة 31 بكرة قوية من ركلة حرة من نحو ثلاثين متراً، رد عليه سولييف بفرصة بعد ثوان قليلة حين تلقى كرة من البرازيلي ريفالدو فسددها باتجاه الزاوية اليمنى كان لها الحارس المخضرم محمد الدعيع بالمرصاد.

    وفي الدقيقة 36 أنقذ الدعيع مرماه من هدف محقق إثر كرة من إسماعيلوف وحولها إلى ركنية، ثم أرسل جباروف كرة قوية مرت قريبة جداً من القائم الأيمن.

    بدأ الشوط الثاني على إيقاع فرصة للهلال في الدقيقة 48 كان بطلها المتألق هذا الموسم محمد الشلهوب الذي انبرى لتنفيذ ركلة حرة فأرسل الكرة بيسراه ببراعة لكن القائم الأيسر ناب عن الحارس في إبعادها.

    انتفض بونيودكور مباشرة بعد هذه الفرصة فنظم صفوفه وانطلق بهجمات متتالية خصوصاً عبر ريفالدو الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم عام 2002 لكن الدعيع عرف كيف يبقي شباكه نظيفة.

    وفي خضم سعي بونيودكور ومدربه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري لتعديل النتيجة، وجه الهلال ضربة قاضية إلى آمال منافسه في الدقيقة 56 حين انطلق بهجمة مرتدة وصلت على أثرها الكرة إلى ياسر القحطاني في منتصف الملعب مباشرة فمررها ببراعة إلى السويدي كريستيان فيلهلمسون الذي شق طريقه من الجهة اليمنى وسددها في المرمى.

    وأكد البرازيلي تياغو نيفيز تأهل الهلال إلى ربع النهائي في الدقيقة 61 حين تلقى كرة رائعة من فيلهلمسون اثر هجمة مرتدة أيضاً فما كان منه إلا أن وضعها في المرمى مسجلاً الهدف الثالث.

    حاول بونيودكور تسجيل هدف الشرف على الأقل في الدقائق المتبقية لكن هجماته لم تصل إلى النهايات المرجوة خصوصاً أن دفاع الهلال بقي متيقظاً.

    صعود بوهانغ حامل اللقب


    [​IMG]

    وارتفع عدد الفرق الكورية الجنوبية المتواجدة في الدور ربع النهائي إلى أربعة بعد فوز بوهانغ ستيلرز حامل اللقب على مضيفه كاشيما أنتلرز الياباني (1-صفر) وتشونبوك هيونداي موتورز على مضيفه آديلاييد يونايتد الأسترالي (3-2) بعد التمديد.

    وكان الفريقان الكوريان الآخران سيونغنام إيلهوا وسوون سامسونغ بلووينغز تأهلا يوم الثلاثاء إلى ربع النهائي على حساب غامبا أوساكا الياباني (3-صفر) وغوان بكين الصيني (2-صفر) على التوالي.

    في المباراة الأولى، بدا عدم تأثر بوهانغ ستيلرز بإقالة مدربه البرازيلي فالديمار ليموش إذ واصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بقيادة المدرب المساعد بارك تشانغ-هيون الذي وجه ضربة إضافية لعائلة ليموش، لأن مدرب كاشيما أنتلرز ما هو إلا الشقيق الأكبر لفالديمار، أوزفالدو أوليفيرا.

    ويدين بوهانغ بفوزه الغالي إلى البرازيلي الآخر جواو موتا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 بعدما تحولت تسديدته من أتسوتو أوكيدا إلى داخل الشباك اليابانية.

    تشونبوك يطيح بآديلاييد بعد وقت إضافي


    [​IMG]


    وفي المباراة الأخرى، احتاج تشونبوك هيونداي ومضيفه آديلاييد يونايتد إلى التمديد ليحسما هوية المتأهل بينهما إلى ربع النهائي وكانت البطاقة من نصيب الثاني بفضل هدف سجله لي دونغ-غوك لاعب ميدلزبره الإنكليزي السابق في الدقيقة 116.

    وبدا الفريق الكوري الجنوبي المتوج باللقب عام 2006 في طريقه لحسم المباراة في وقتها الأصلي بعدما تقدم بهدفين للبرازيلي إينيو أوليفيرا جونيور في الدقيقتين 38 و87، مقابل هدف لروبرت كورنثوايت أحرزه في الدقيقة 78، إلا إن الهولندي سيرجيو فان دييك أجبر الفريقين على اللجوء إلى التمديد بتسجيله هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

    ولم يستفد بالتالي كل من كاشيما وآديلاييد من أفضلية الملعب التي حصلا عليها نتيجة للتغيير الذي طرأ على لوائح البطولة التي تنص على إقامة الدور الثاني بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة تقام على أرض الفريق الذي يتصدر مجموعته في الدور الأول.

    وحصد كاشيما العلامة كاملة في دور المجموعات بتحقيقه ستة انتصارات جامعاً 18 نقطة، وواجه في المجموعة السادسة فريقا كورياً آخر هو شونبوك موتورز فتغلب عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة (2-1).

    أما آديلاييد فتصدر المجموعة الثامنة بعشر نقاط بفارق الأهداف أمام بوهانغ ستيلرز، وهو كان يأمل تأكيد أحقية الفرق الأسترالية باللقب الآسيوي بعد أن فشلت بالظهور بالصورة المطلوبة منذ بدء خوضها غمار المنافسات في القارة قبل ثلاثة أعوام.

    كما تأهل ذوب آهان الإيراني إلى ربع النهائي بفوزه على مواطنه ميس كرمان بهدف وحيد سجله البرازيلي إيغور كاسترو في الدقيقة 84.

    وبات ذوب آهان الممثل الوحيد لإيران في ربع النهائي، بعد أن كان الاستقلال خرج الثلاثاء بخسارته أمام الشباب السعودي (2-3).

     
  2. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    عاش الزعيم

    ميرسي ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة