أم صلال يتأهل إلى نهائي كأس الأمير

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏9 ماي 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    لحق أم صلال بالريان إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس أمير دولة قطر لكرة القدم بعد فوزه على فريق قطر 1-صفر بعد التمديد اليوم السبت في الدور نصف النهائي.

    وسجل البرازيلي ماغنو الفيش في الدقيقة 105 هدف المباراة الوحيد، ليقود فريقه إلى النهائي للمرة الثانية بعد عام 2008 عندما حقق المفاجأة وتوج باللقب على حساب الغرافة بركلات الترجيح.

    الشوط الأول

    بدأت المباراة سريعة وتمكن أم صلال من فرض سيطرته خلال ثلث الساعة الأولى من الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، بينما اتسم أداء فريق قطر بالحذر الدفاعي لامتصاص الضغط المتواصل من جانب لاعبي فريق أم صلال الذي أتيحت له العديد من الفرص فعند الدقيقة التاسعة وإثر هجمة سريعة سدد مهاجمه ماغنو الفيس من داخل منطقة المرمى عرضية مرت إلى خارج الملعب، كما كان من بين هذه المحاولات تسديدة لجواد حناش في الدقيقة 23.

    ونشط لاعبو قطر بعد ذلك وبدءوا بتهديد مرمى حارس أم صلال بعد أن تخلى عن حذره من خلال بناء هجمات منظمة أمام تراجع لاعبي أم صلال ومن ركنية تلقاها قصي منير داخل منطقة المرمى سدد كرة قوية مرت إلى خارج الملعب، وكاد مهاجم قطر سبستيان سبتيان أن يفتتح التسجيل في أكثر من ثلاث فرص أتيحت له إلا أنها لم تترجم إلى نتيجة إيجابية.

    الشوط الثاني

    واتسمت بداية الشوط الثاني بالندية وشن لاعبو قطر هجمات خطيرة على مرمى بابا مالك حارس أم صلال، الذي أنقذ مرماه من تسديدة قوية من صبري لموشي في الدقيقة 50 كما أنقذ القائم الأيمن لقطر تسديدة قوية لضاحي النوبي عندما تلقى كرة عرضية إثر هجمة مرتدة من فضل عمر في الدقيقة 54.

    ورغم انطلاقات الفريقين في هجمات متبادلة ومحاولات التوغل إلى منطقة مرمى الفريق الآخر إلا أنهما لم يتمكنا من التسجيل رغم العديد من الفرص الضائعة خاصة تسديدتان لسبستيان سوريا مهاجم قطر عند الدقيقة 80، وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة من الوقت بدل الضائع أداءً ماراثونياً من الفريقين وتبادلا هجمات خطرة وكاد أم صلال أن يحرز هدف الفوز عندما سدد ماغنو الفيس في الدقيقة (90+3) كرة مرت قرب القائم لخارج المرمى وبعد دقيقة سدد زميله النيجيري دراك كرة أبعدها حارس قطر محمد مبارك، ورد سبستيان لصالح قطر في الدقيقة (90+5) إثر هجمة مرتدة ولكن كانت بلا جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي واللجوء لشوطين إضافيين.

    وزادت حرارة المباراة خلال الشوطين الإضافيين بعد أن تبادل الفريقين الهجمات الخطيرة وإثر هجمة مرتدة في الدقيقة 105 تصدى مبارك حارس قطر لتسديدة قوية، ارتدت إلى ألفيس الذي لم يتوان عن إيداعها في المرمى محرزاً هدف الفوز ليقود فريقه للتأهل إلى المباراة النهائية ليلتقي مع فريق الريان.
     

مشاركة هذه الصفحة