ثقافة الطوارئ (طوارئ السيارات )

الموضوع في ',, البريمي لـِ مساحة حرة ,,' بواسطة في الصميم, بتاريخ ‏6 ماي 2010.

  1. في الصميم

    في الصميم ¬°•| خارج الخط |•°¬

    ثقافة الطوارئ (طوارئ السيارات)​
    في وقت تشتد فيها الحرارة وتكثر فيها الحوادث ونحتاج فيه إلى أقل وسيلة كي ننتقل إلى بر الأمان , في وقت تبدأ فيه إجازات البعض وسفرهم وانتقالهم من مكان إلى آخر... في وقت يجب أن نعلم حق السيارة لكي تعلم هي حقنا منها.
    هناك كلمة بسيطة متواضعة مني نظرا لما أعرفه قليلا من علوم الطوارئ في كيفية التعامل مع طوارئ السيارات ولست أقصد السيارات الحديثة ذو 24 ساعة وخدمة AAA بل جميع السيارات!
    كلنا تقريبا يعرف أن للسيارة فحص دوري وخاصة الإطارات في الصيف ولكن هناك أشياء يجب أن نعلمها كي نتجنب حدوث احراجات ومواقف قد لا نتمنى حدوثها!

    بعد الفحص الكامل للسيارة وخاصة الإطارات هنالك أشياء من الأفضل أن نحملها معنا أينما كنا لأنها ستفيدنا حتما في مواقف حرجة ومضيعة للوقت:

    1\ يفضل ملء أو أخذ قنينة ماء كبيرة للاحتياط ك ملء الراديتر أحيانا أو غسل بعض الأشياء كالملابس أو بقع الدم وأحيانا وإن كان الماء ساخنا فقد يروي قليلا ظمأ من يبست حنجرته وخاصة للأطفال واحتياجاتهم أو غسيل زجاج السيارة إذا دعت الضرورة!

    2\ يفضل وضع سكين عادية وليست من النوع –السلاح الشبابي الغربي- بل سكين عادية لقطع الأسلاك البلاستيكية إذا لزم الأمر أو الحبال أو بعض الأشياء وتوضع في باب السائق وهي سكين عادية وليست ممنوعة.

    3\ يفضل أخذ علبة ثقاب صغيرة- وليس ولاعة لاحتمال انفجارها- وستعرف متى قد تحتاجها إذا سافرت في خطوط طويلة أو إلى البر أو للتدفئة!

    4\ يفضل وينصح بشراء جهاز تعبئة البطارية مع تعبئة هواء الإطارات – مدمج- وهو مهم جدا في أوقات الطوارئ!

    5\ يفضل أخذ صندوق عدة بسيطة للطوارئ في أبسط حالاتها مع التأكد من وجود عدة فك وتركيب الإطارات كاملة والتأكد من إطار السيارة الإحتياطي!

    6\ يفضل أخذ كشاف كهربائي يعمل عبر الوصلة الخاصة بالتدخين في السيارة للرؤية ليلا وخاصة لمعرفة ما في محرك السيارة أثناء تعطلها!

    7\ يفضل أخذ حبل سميك ورفيع مع عدة السحب والقطر وهذا كثيرا ما يفتقده السائقون!

    8\ في حال لم يتوفر جهاز شحن البطارية ينصح بحمل أسلاك الشحن من سيارة لأخرى إحتياطا!

    9\ يستحسن مع إضافة ملحقات للسيارات إضافة قابس ثلاثي للكهرباء لشحن جهاز اللابتوب أو الكاميرا وأحيانا عند عدم توفر شاحن الموبايل للسيارة يوصل إلى القابس الثلاثي عن طريق الشاحن المنزلي!

    10\ حمل بطارية الطوارئ للموبايل أو بطارية إضافية أمر مستحسن.

    هذه بعض الأشياء الضرورية والمستحسنة وإذا فكرنا في مواقف قد نكون فيها في أمس الحاجة إليها فاللوم لا ينفع حينها لذلك إحتياطا يفضل التأكد من وجودها في السيارة لتجنب الضجر واللوم والإحراج!!
    وتأكد دائما فحص السيارة نصف السلامة والبقية تأتي منك أنت أيها السائق!!

    جنبنا الله وإياكم من الحوادث والكوارث وجعل السلامة رفيقا لنا في كل وقت
    دمتم في سلامة​
     
  2. Bo 3li

    Bo 3li ¬°•| عضو مميز |•°¬

    يسلموو عالطرح الغاوي


    معلووومات حلووه ومفيده


    تقبل مروري
     

مشاركة هذه الصفحة