برشلونة يتخطى تينيريفي ويبقى في الصدارة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏5 ماي 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    تخطى برشلونة المتصدر أولى العقبات الأخيرة في مشوار الاحتفاظ باللقب بعد أن تغلب على ضيفه تينيريفي بسهولة 4-1 في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

    على ملعبه "نو كامب" وأمام 30 ألف متفرج تحملوا عناء البقاء تحت الأمطار الغزيرة، احتل برشلونة النصف الثاني من الملعب وعسكر في منطقة ضيفه منذ البداية بدليل استحواذه على الكرة بنسبة 82 في المئة مقابل 18 فقط لمنافسه، لكن المحاولة الأولى كانت للفريق الزائر عبر أليخاندرو ألفارو الذي تلقى كرة في الجهة اليسرى والطريق مفتوح أمامه نحو المرمى فسددها طائشة وذهبت إلى خارج الملعب (7).

    وتردد البرازيلي دانيال ألفيش في تمرير الكرة من الجهة اليمنى فأضاع كرة من أمام المهاجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش اللذين كانا بانتظارها داخل المنطقة وتدخل الدفاع (13)، وفوت ألفارو فرصة جديدة عندما وصلته الكرة هدية من جيرارد بيكيه ودخل المنطقة وهمّ بالتسديد قبل أن يسقط ويلمس الكرة بيده فكانت صافرة الحكم تعلن عن خطأ ضده (15).

    وعوّض ألفيش في المرة الثانية ورفع الكرة من نفس المكان دون تردد فارتقى لها إبراهيموفيتش من فوق أحد المدافعين وسقطت على الأرض انقض عليها ميسي وتابعها بيمناه من مسافة قريبة جداً في الزاوية (17).

    واستمر تفوق أصحاب الأرض الذين مال أداؤهم إلى استعراض المهارات الفردية، وأهدر إبراهيموفيتش فرصة جديدة للفريق الكاتالوني (20)، ولم يكن البرازيلي ماكسويل المنتقل من إنتر ميلان الإيطالي أفضل حالاً وأضاع بدوره (35).

    ودفع برشلونة الثمن لاحقاً بعد أن جاء هدف التعادل بعد أن أخطأ القائد كارليس بويول في التمرير فاستغل الكاميروني دانيال نغوم كومي الموقف ومرر الكرة إلى الأرجنتيني رومان فرناندو مارتينيز فانفرد الأخير في الجهة اليمنى ووضع الكرة مرتاحاً في شباك الحارس فيكتور فالديس (39).

    وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو برشلونة تحويل النتيجة لمصلحتهم من جديد لكن محاولاتهم تأخرت وكانت متباعدة أولها للمالي سيدو كيتا بتسديدة ذهبت إلى خارج الملعب (52)، وفاتت على المضيف فرصة ثانية بعد عرضية عالية من الفيش لم يحسن التعامل معها ثلاثي الهجوم بويان كركيتش وميسي وإبراهيموفيتش علماً بأنهم كانوا منفردين دون وجود أي مدافع (60).

    ونجح كركيتش في إضافة الهدف الثاني بعد أرضية خلف المدافعين من ألفيش كسر على إثرها التسلل وتابعها بيمناه في قلب المرمى (63) رافعاً رصيده إلى 7 أهداف في البطولة.

    وأهدر بويول فرصة أخرى لأصحاب الأرض بعد ركنية فشل في التعامل معها، وتدخل المدافع خوسيه أنطونيو كوليبراس وأبعد خطرها (65)، وترك إبراهيموفيتش مكانه لسيرغي بوسكيتس (66)، وكاد بيدرو، بديل جيرارد بيكيه في بداية الشوط الثاني، يضيف الهدف الثالث بعد أن مر من أكثر من مدافع وانفرد بالحارس سيرجيو أراغونيسيس وأطاح بالكرة بعيداً عن القائم الأيمن (67).

    وحسم بدرو النتيجة بالهدف الثالث بعد تمريرة بينية من ميسي هرب على إثرها من الدفاع في الجهة اليمنى وتابعها زاحفة في الشباك (76) مسجلاً هدفه العاشر في البطولة.

    وسجل خوان فرانشيسكو مارتينيز هدفاً ثانياً لتينيريفي إثر عرضية من عمر راموس ألغي بداعي التسلل (79)، وأضاع كيتا فرصة هدف رابع إثر عرضية من ألفيش (84).

    واختتم ميسي المهرجان بالهدف الرابع في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من بطل اللقاء ألفيش داخل المنطقة تابعها الأرجنتيني في الشباك (90+3) رافعاً رصيده الشخصي إلى 31 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين واقترب من الرقم القياسي في موسم واحد والمسجل باسم البرازيلي رونالدو (34 هدفاً عام 1997).

    ورفع برشلونة رصيده إلى 93 نقطة (رقم قياسي أيضاً) وابتعد بفارق 4 نقاط مؤقتاً عن مطارده ووصيفه ريال مدريد الذي يحل ضيفاً على مايوركا الرابع غداً في ختام المرحلة.


    خيتافي – سبورتينغ خيخون

    تعادل خيتافي مع ضيفه سبورتينغ خيخون 1-1 بعد أن وجد نفسه متخلفاً بعد ربع الساعة الأول بهدف سجله مهاجم أتلتيكو مدريد السابق (2006-2009) ميغل دي لاس كويفاس بقذيفة يمينية من خارج المنطقة استقرت في أسفل الزاوية اليسرى (18).

    وفي الشوط الثاني، تمكن خيتافي من إدراك التعادل عن طريق روبرتو سولدادو الذي استثمر عرضية من ميغل توريس تابعها بيمناه في المرمى (47).

    ألميريا – فياريال

    وحقق ألميريا فوزاً غالياً على ضيفه فياريال 4-2 عمّق به جراح الأخير الذي لا يزال تحت صدمة الخسارة الثقيلة على أرضه أمام برشلونة 1-4 السبت الماضي.

    وفاجأ ألميريا ضيفه فياريال بهدف مبكر بعدما تلقى ألبرت كروسات كرة داخل المنطقة في الجهة اليسرى تابعها بيسراه في قلب مرمى الحارس دييغو لوبيز (14).

    وتعرض فريق "الغواصة الصفراء" لضربة ثانية أكثر إيلاماً بعد دقيقتين فقط تمثلت بطرد مدافعه الأرجنتيني ماتيو موزاكيو بسبب خشونته ضد بابلو بياتي (16).

    وسهّل الهدف المبكر وبعده الطرد مهمة أصحاب الأرض في رفع الغلة ونجح النيجيري كالو أوتشي في تسجيل هدفين الأول إثر تمريرة من ألبرت كروسات تابعها بيمناه من قرب نقطة الجزاء (29)، والثاني بتسديدة مباغتة من خارج المنطقة انتهت في الزاوية اليمنى السفلى (42).

    وقلص فياريال الفارق في مستهل الشوط الثاني عبر إيفان ماركانو إثر ركلة حرة مباشرة (54).

    وتعادلت الصفوف بطرد لاعب ألميريا خوسيه مانويل فلوريس مورينو "تشيكو" لخشونته ضد أرييل إيباغازا بديل البرازيلي نيلمار (65) واحتسبت ركلة حرة قلص منها فياريال الفارق مرة جديدة عبر إيباغازا الذي تابع الكرة برأسه في الشباك.

    ورفع بابلو بياتي الفارق مجدداً بتسجيله الهدف الرابع إثر عرضية من خوانما أوريتز (90).

    وتختتم المرحلة غداً بإقامة المباريات الأخرى.



    [​IMG]
     
  2. سعيد المقبالي

    سعيد المقبالي :: الفريق الأخباري التطويري ::

    يسلمون ع الطرح ..

    شكلة البرشا ما بيفرط بأي نقطة !
     
  3. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    خلاص الدوري للبرثا^

    ميرسي ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة