عقلية الثور الأسباني لا تتبدل !

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة سعيد المقبالي, بتاريخ ‏4 ماي 2010.

  1. سعيد المقبالي

    سعيد المقبالي :: الفريق الأخباري التطويري ::


    [​IMG]

    عقلية الثور الأسباني لا تتبدل ..!



    جرت العادة في اسبانيا من خلال المهرجان الأكبر لمصارعة الثيران بأن يمسك احد المصارعين الوشاح الأحمر ويأتي الثور دون تفكير متجها إلى القماش تاركا الرجل الذي يقوم بالطعن في ظهره بالسهام حتى الموت ، والمشكلة الكبرى أن هذا الثور في كل مرة يسلك نفس الطريق دون تفكير ودون استيعاب بأن هذا الخيار خاطئ ويجب تبديله لكي لا يغادر الحياة ..! وفي النهاية لا فائدة ...الموت نحو المجزرة .


    والآن أصبحت أكثر يقين وإيمان بأن اسبانيا لا تعيش فيها تلك الثيران العملاقة ذات الأرجل الأربعة والذيل الطويل والقرنين المدببة ، ولكن هناك ثيران تسير بين البشر تأكل وتشرب وتتنفس ولكنها ليست بتلك الصفات الجسدية إنما هي ثيران في تفكيرها .


    أنا اعتذر جدا على هذا التشبيه القاسي ولربما يكون في نظر البعض غير لائق ، ولكن السبب الرئيس وراء هذه القسوة هو التصريح الذي خرج به المعتوه الجديد بارديزا المدير الرياضي في ريال مدريد والذي كنت اعتبر بأنه المتعقل أو اخف المعتوهين ،ولكن لا فائدة فهو يؤكد ويثبت بأنه بوق فقط يردد ما يملى عليه من رأس الأفعى فالدانو .


    بارديزا يقول " مورينيو لا يناسب أسلوب الريال "


    الحقيقة لأول مرة في حياتي أجد عجزا كبيرا في التفسير أو التعبير عما في داخلي تجاه هذه الجملة العقيمة أو القاتلة ..! ، ليس لأن هذا البوق بيده قرار رئيس في إدارة الفريق العليا ولكنه طبق المثل القائل " لا تحجب الشمس بغربال " .نعم ..مدرب تحصل على 14 بطولة في 8 سنوات فقط أي من 2002 وهي البداية الحقيقية له ، وليس ذلك فقط بل مع مختلف الأندية الأوربية في البرتغال وانجلترا والآن في ايطاليا مع انتر ميلان ويأتي " الريس " بارديزا ويقول " أسلوبه لا يتناسب مع ريال مدريد ..!" ، أوه ..! لقد نسيت تاريخ الريال وسجلاته القديمة دون فيها 9 أساليب جميلة في دوري أبطال أوروبا و31 أسلوب جميل في الدوري الاسباني ...بالفعل " شر البلية ما يضحك " .


    يا سيد بارديزا أقدم لك التهاني والتبريكات ..! لقد وجدت لك أفضل المدربين في العالم وهو المؤهل لقيادة ريال مدريد بدلا من بلجريني الذي خيبكم أمام السيد الرئيس وأمام الجمهور ، بل ليس مدرب واحد فقط بل مدربين مع كامل احترامي لهما سيدخلان المتعه على أسلوب الريال


    المدرب الأول الحج نادي بتاع الفطير


    والمدرب الثاني الواد زيتونة ( وهو المساعد والذراع الأيمن للحج نادي)


    هذا ما تريد الوصول إليه يا بارديزا...! ، ريال مدريد أصبح فأر تجارب لكي نجد ونكتشف المدرب الكبير ، وكل ذلك على حساب الملكي وعلى حساب قلوب جماهيره ، ولكن أريد أن اخبر ذاكرتك الصغيرة بشيء مهم هذه الجملة نطق بها السارق كالديرون من قبلك بعد ان حقق كابيلو الدوري ، وبعدها طرد كالديرون إلى ساحة المحاكم الاسبانية تاركا وراءه سجلات سوداء وتاريخ تعيس . وباعتقادي أنت ورأس الأفعى في الطريق إلى ذلك ..!
     
  2. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    مورينهو مدرب كبير وانا اوافق كلامه انه لا يناسب العقلية التي يمشي بها الريال
    ف مدريد الرئيس يتحكم بكل شي
    ومورينهو مستحيل يقبل بهذا الشي

    تسلم ع النقل الطيب
     

مشاركة هذه الصفحة