رؤية فنية : "4-4-2" الأسلوب الذي سيلجأ إليه السويق والنهضة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة جفتني مراسيلك, بتاريخ ‏3 ماي 2010.

  1. جفتني مراسيلك

    جفتني مراسيلك ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    رؤية فنية : "4-4-2" الأسلوب الذي سيلجأ إليه السويق والنهضة




    5/2/2010
    * المدربان لن يزجا بعناصر جديدة خلال مباراتهما المصرية مساء اليوم ستشكل عبئا مضافا على لاعبي النهضة.

    بقلم -هيثم خليل

    ربما الأسلوب الذي سيتبعه مدربا النهضة "محسن درويش" والسويق "فلادو" هو الاعتماد على نهج 4-4-2، وهو أسلوب سيستخدمه المدربان للهجوم، على اعتبار أنهما ملزمان بإسناد الواجبات الهجومية لفريقيهما، خصوصا أن مدرب النهضة يعي جيداً أنه لا مفر من الفوز إذا أراد المحافظة على حظوظ فريقه بالمحافظة على اللقب، في حين يسعى فلادو للخروج من عنق الزجاجة التي وضع نفسه بها بعد أن فرط بنقاط سهلة خلال الأدوار الماضية كانت كفيلة بإحرازه للقب بسهولة، لذلك لا أعتقد أن المدربين سيزجان بعناصر جديدة خلال مباراتهما المصيرية مساء اليوم والتي ستشكل عبئا مضافا على لاعبي النهضة لأنهم سيكونون مطالبين بالتسجيل المبكر وسط جماهيرهم وسيحتفظ درويش بأوراقه الناجحة ومنها اللاعب المثابر سعيد جمعة الذي يتذكره المتابعون خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام نادي صحم وكيف قلب الطاولة بعد إشراكه، ومن المرجح أن يبدأ محسن درويش بأحمد الخاطري، والأجنبي إسحاق بابا، وناصر الشملي، وعبد العظيم العجمي، ومحمد المشايخي، واللاعب المثابر علي الجابري أبرز لاعبي الفريق ومنصور النعيمي، والأجنبي مكارجي وفي المقدمة سيعتمد على الثنائي سالم الشامسي والبرازيلي فيتور الذي لم يكن مؤثرا في بعض مباريات فريقه .

    في حين من المتوقع أن يبدأ فلادو المباراة بتشكيل مكون من فايز الرشيدي حارس المنتخب الوطني ويحيى الدغيشي، وهيثم خميس، وسليمان الشكيلي، وسعد سويد، وعبد الله الشين، وراشد درويش، وفهد جلبوبي، وايمانويل، ولينادرو وهداف البطولة إبراهيم الغيلاني الذي لم يستعد شهيته التهديفية مؤخرا، نمني النفس أن نتابع لقاء مثيراً يعكس مكانة الفريقين لدى المراقبين وجماهيرهما، التعادل ما يبحث عنه السويق والفوز مطلب ضروري للنهضاويين.

    السويق - حمدان القريني

    ** فلادو: هدفنا التتويج باللقب ولو بالحصول على نقطة واحدة

    قال الصربي فلادو مدرب فريق نادي السويق إن مباراته أمام فريق النهضة تعتبر مباراة قمة ونتيجتها مهمة للفريقين وقال: "أتمنى أن يدخل فريقي في هذه المباراة بمستوى عال وقوي لأن فريق النهضة يعتبر من الفرق القوية في الدوري وطبعا ندرك أن المباراة لن تكون سهلة للفريقين لأن كلاهما يحاول الظفر بنتيجتها".

    وأوضح فلادو بشأن غياب لاعبين بارزين في صفوفه على خلفية لجنة الانضباط قائلا: بالتأكيد الفريق محتاج لخدمات اللاعب محسن صالح فهو قائد وكابتن الفريق حيث لعب جميع المباريات تقريبا وفي نفس الوقت الفريق محتاج أيضا إلى خدمات المدافع نبيل عبد الله وطبعا في مثل هذه القرارات الصادرة من لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم لابد علينا أن نتأقلم مع وضعية القرارات نفسها".

    وأضاف فلادو: نحن الآن على مشارف نهاية الموسم وجميع اللاعبين أصبحوا يعرفون زملاءهم في الملعب بحكم أنهم لعبوا مع بعض منذ فترة طويلة مع الفريق.

    وأوضح الصربي فلادو أن هذه المباراة تعتبر مختلفة عن مباريات الفريقين السابقة لذلك لا نستطيع أن نحكم على نتيجتها مسبقا ولا نستطيع أيضا أن نتكهن بالنتيجة على ضوء الإحصائيات البسيطة التي توفرت لدينا من خلال هذا الموسم والموسم الماضي وأتمنى أن تظهر هذه المباراة بصورة جيدة.

    مسقط - وليد حجزر

    ** درويش : نسعى لتاجيل حسم اللقب ونخشى التحكيم !

    قال مدرب نادي النهضة محسن درويش بشأن مواجهته المرتقبة أمام نادي السويق والتي يمكن أن تشكل علامة فارقة في اتجاه تغيير معايير المنافسة على اللقب إن فريقه يسعى بكل الطرق الممكنة إلى البقاء في دائرة المنافسة على لقب الدوري، مشيرا إلى أن اللقاء صعب للغاية خاصة أن السويق يلعب على أكثر من فرصة لكنه أشاد بمستوى فريقه.

    وعن استعداده للمباراة من الناحية الفنية قال: الأمل موجود لدينا للمنافسة على اللقب خاصة أن لاعبينا جاهزون وصفوفنا مكتملة ولا توجد لدينا إصابات، وأضاف: نحن سنسعى إلى تأجيل الحسم للجولة الأخيرة.

    وعن رؤيته في عدم حسم السويق للقب رغم الفرصة السانحة له خلال الجولات السابقة قال: إن شعور لاعبي السويق بقرب حسم اللقب كان عاملاً في تأجيل الحسم حيث شعر اللاعبون أن البطولة مضمونة بالفعل، وهذا وضعهم أمام ضغط أكبر فجاءت هذه الحصيلة من الوضعية الصعبة التي أجلت الحسم حتى هذه اللحظة.

    وأكد درويش أن مشاركة الفريق في كأس الاتحاد الآسيوي انعكست في الحصيلة الإيجابية على الفريق باعتبار أن أية مشاركة خارجية من شأنها تحقيق أفضل النتائج لصالح الفريق من حيث الإعداد البدني والنفسي.

    وبالنسبة للطريقة التي سيلعب بها أمام السويق قال محسن درويش إن فريقه تمرن على أكثر من طريقة وأكثر من خطة للخروج بالنتيجة المأمولة من اللقاء، وعاد مدرب النهضة ليشدد على أهمية إيلاء المباراة اهتماماً نوعياً من قبل لجنة التحكيم، واختيار التحكيم المناسب نظرا لحساسية اللقاء.
     
  2. almamari

    almamari ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    هالغبي مدرب السويق اباه يقلب ويه اليوم قبل باكر
    نعنبوه طفربنا
     
  3. تشكيل الحارثي

    تشكيل الحارثي ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    مدرب فاشل
    مبروك لنادي النهضه الفوز..
     
  4. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    مبروك لنأدي النهضضضضضة ​
     

مشاركة هذه الصفحة