10 ورقات عمل تسلط الضوء على التكنولوجيا الناشئة لصناعة الغاز الطبيعي

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
جمعية مصنعي الغاز فرع دول مجلس التعاون تعقد اجتماعها الـ 18 في مسقط

10 ورقات عمل تسلط الضوء على التكنولوجيا الناشئة لصناعة الغاز الطبيعي

مسقط ـ الوطن:عقدت جمعية مصنعي الغاز ـ بدول مجلس التعاون الخليجي الاربعاء الماضي اجتماعها الثامن عشر بفندق جراند حياة مسقط.
وتضمنت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلمة ترحيبية من رئيس الفرع سعد التريكي، نائب الرئيس لعمليات النفط بالمنطقة الجنوبية، ارامكو السعودية. وقدم الكلمة الرئيسية للمؤتمر بعنوان "التحديات التكنولوجية لمواجهة الطلب على الغاز في المستقبل" جون مالكوم مدير عام شركة تنمية نفط عمان.
وقد ركز المؤتمر هذا العام على "التكنولوجيات الناشئة لصناعة الغاز الطبيعي"، حيث قدمت عشر ورقات عمل تقنية من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. وكانت هناك ورقتان من شركة أرامكو السعودية، وورقتان من قطر للبترول بالإضافة إلى عدد من الأوراق قدمتها شركة تنمية نفط عمان، والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وبناغاز وكوستين أبوظبي وشركة نفط الكويت وجونسون ماتي. وشملت الأوراق مجموعة واسعة من المواضيع ذات الصلة بصناعة الغاز ركزت على أحدث التطورات وأفضل الممارسات إلى جانب التكنولوجيات المتاحة في هذا القطاع الصناعي الهام في المنطقة.
حضر المؤتمر الفني أكثر من 130 مشاركًا من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها من البلدان بمن فيهم ضيوف من قسم الهندسة الكيميائية بجامعة السلطان قابوس. وأظهرت الآراء التي وردت من مختلف المشاركين بمن فيهم مدراء الصناعة والمهندسون والأوساط الأكاديمية ارتياحهم وحماسهم للمشاركة في الدورة المقبلة المتخصصة في نوفمبر 2010 في مسقط ، والمؤتمر الفني التاسع عشر في دولة الكويت الشقيقة.
يذكر أن جمعية مصنعي الغاز ـ فرع دول مجلس التعاون الخليجي تأسست في عام 1993 وتتخذ من البحرين مقرًا لها، وذلك وصولاً لمنتدى شركات دول مجلس التعاون الخليجي التي تعمل في صناعة الغاز لتبادل المعلومات وأفضل الممارسات. وتضم عضوية الفرع نحو 25 شركة من الشركات الرئيسية العاملة في صناعة النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي.
 
أعلى