بايرن ميونيخ يضمن حسابياً لقب البوندسليغا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏2 ماي 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    ضمن بايرن ميونيخ لقب بطل الدوري الألماني لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه بوخوم (3-1) وخسارة مطارده شالكه أمام ضيفه فيردر بريمن (صفر-2) يوم السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة.

    ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 67 نقطة وابتعد ثلاث نقاط عن شالكه، وهو يتفوق عليه بفارق 17 هدفاً، وهو ما يعني استحالة فوز الأخير باللقب في المرحلة الختامية حتى لو تساوى مع بايرن في رصيد النقاط.

    ويحل بايرن في المرحلة الأخيرة ضيفاً على هرتا برلين صاحب المركز الأخير والذي تأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية بعدما تعادل مع مضيفه باير ليفركوزن الرابع بهدف لكل منهما، تقدم هرتا أولاً في الدقيقة 12 عن طريق البرازيلي رافاييل وتعادل لليفركوزن مدافعه مانويل فريدريخ في الدقيقة 59.

    فيما يلعب شالكه مع ماينتس القابع في وسط القائمة وبات من الصعب عليه أن يعوض فارق الأهداف حتى في حال خسارة الفريق البافاري.

    وبالعودة إلى المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز آرينا في ميونيخ أمام 69 ألف متفرج، تابع الفريق البافاري وصيف بطل الموسم الماضي مشواره الناجح محلياً وأوروبياً حيث بلغ نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة الإسباني بطل الموسم الماضي، وأحرز حسابياً اللقب الثاني والعشرين في تاريخه بعدما تسيد اللقاء وترجم تفوقه على الأرض إلى أهداف.

    وافتتح الشاب الواعد الدولي توماس مولر التسجيل في الدقيقة 18 بعد عرضية من المدافع الأيمن المتقدم فيليب لام إلى داخل المنطقة في الجهة اليسرى تابعها الأول من مسافة قريبة في أسفل الزاوية اليسرى لمرمى فيليب هيرفاغن، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعد دقيقتين بعدما استفاد من عرضية الفرنسي فرانك ريبيري تابعها برأسه في أعلى الزاوية اليمنى.

    وكاد مولر يضيف الهدف الثالث من مجهود فردي في الشوط الثاني، لكن تسديدته الأرضية ارتدت من أسفل القائم الأيمن في الدقيقة 52، وكانت للفريق البافاري محاولات عدة أبرزها في الدقيقة 65 تدخل الدفاع في اللحظة المناسبة لإبعادها.

    وفي الدقيقة 69 نجح النجم مولر في إكمال الثلاثية بعد تمريرة من الهولندي آريين روبن من الجهة اليمنى عرضية إلى باستيان شفاينشتايغر ومنه إلى مولر الذي هرب من ثلاثة مدافعين ودخل المنطقة وراوغ ووضع الكرة في أسفل الزاوية اليمنى البعيدة عن هيرفاغن.

    ووقفت العارضة في وجه إحدى محاولات الفريق البافاري في الدقيقة 78، وتمكن كريستيان فوخس من تسجيل هدف الشرف من ركلة حرة سددها في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس يورغ بوت في الدقيقة 85.


    شالكه خارج المنافسة بخسارته على أرضه



    [​IMG]

    وفي المباراة الثانية على ملعب فيلتينز آرينا في غليسنكيرشن أمام نحو 62 ألف متفرج، خيب شالكه آمال مدربه فيليكس ماغاث الذي ظل يشدد حتى عشية المباراة على فرصة فريقه الكبيرة بإحراز اللقب، وذلك بسقوطه على أرضه أمام فيردر بريمن العنيد بهدفين نظيفين في الشوط الثاني افتتحهما الدولي الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل في الدقيقة 55 بتسديدة يسارية من داخل المنطقة إثر تمريرة من فيليب بارغفريد.

    وعزز المهاجم الدولي البرتغالي هوغو ألميدا تقدم الضيوف بالهدف الثاني في الدقيقة 64 بتسديدة يسارية أيضاً بعد تمريرة من أوزال فارتفع رصيد الفائز إلى 60 نقطة عززت موقعه في المركز الثالث.

    وفي مباراة أخرى اكتفى بوروسيا دورتموند الخامس بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه فولفسبورغ بطل الموسم الماضي بهدف لكل منهما، وأحرز هدف دورتموند ماركو شتيبرمان في الدقيقة 81 بعد أن كان فولفسبورغ متقدماً منذ الدقيقة 69 بهدف للبوسني إدين دزيكو الذي رفع رصيده إلى 21 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع مهاجم باير ليفركوزن ستيفان كيسلينغ.

    وفوت التركي نوري شاهين على بوروسيا دورتموند فرصة إحراز النقاط الثلاث بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 35.

    واستعاد هامبورغ بعضاً من بريقه بعد خروجه الخميس من نصف نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على يد ضيفه فولهام الإنكليزي (1-2)، وأكرم ضيفه نورمبرغ برباعية نظيفة سجلها البوركيني جوناثان بيترويبا في الدقيقة التاسعة والكرواتي ملادن بتريتش في الدقيقتين 19 و25 والهولندي رود فان نيستلروي في الدقيقة 73.

    واكتفى شتوتغارت بالتعادل مع ضيفه ماينتس بهدفين لكل، أحرز هدفي شتوتغارت الروماني سيبريان ماريكا في الدقيقتين 73 و75، بعد أن كان ماينتس متقدماً بهدفين نظيفين تقاسمهما التركي الأصل مالك فتحي في الدقيقة 52 وأندريه سكورله في الدقيقة 63.

    وبالنتيجة ذاتها تعادل كولن مع فرايبورغ، سجل للأول الصربي زوران توسيتش في الدقيقة التاسعة وسيباستيان فرايز في الدقيقة 84، وللثاني مهاجمه الدولي الكاميروني محمدو إدريسو في الدقيقتين 31 و57.

    وتغلب هانوفر على بوروسيا مونشنغلادباخ بستة أهداف مقابل هدف واحد، سجل للفائز كل من التونسي كريم حقي والبرتغالي سيرجيو بينتو والإيفواري ديدييه يا كونان ومايك هانكه والتركي سفيان شهيد والهولندي أرنولد بروغينك في الدقائق 16 و23 و27 و38 و53 و74 على الترتيب، فيما أحرز باتريك هيرمان هدف مونشنغلادباخ الوحيد في الدقيقة 69.

    وخسر آينتراخت فرانكفورت أمام هوفنهايم بهدف مقابل هدفين، إذ تقدم بيرمين شفيغلر لفرانكفورت في الدقيقة 20، ثم سجل الغاني برينس تاغو هدفين متتاليين لهوفنهايم في الدقيقتين 80 و88.

     

مشاركة هذه الصفحة