لبنان "مصدوم" بعد سحل حشد غاضب مصرياً يشتبه بقتله 4

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif




large_57188_107257.jpg

جثة القتيل معلّقة على عامود إنارة





اثار اقدام حشد غاضب في بلدة لبنانية بالاقتصاص من مصري، يشتبه بانه قتل مسنين وحفيدتيهما، عبر ضربه حتى الموت ومن ثم سحله والتمثيل بجثته امام اعين رجال الشرطة، موجة استنكار في الاوساط السياسية والشارع على حد سواء.

فقبل ظهور نتائج الفحوص المخبرية، التي أثبتت لاحقاً أن مسلم هو فعلاً مرتكب الجريمة التي راح ضحيتها 4 أفراد من عائلة واحدة، أعادت القوى الأمنية المشتبه به المصري إلى قرية كترمايا (25 كلم جنوب شرق بيروت) لتمثيل جريمته، بعد يوم واحد من وقوعها.

وحين وصوله، قام مئات الاشخاص باخراج الرجل بالقوة من سيارة الشرطة التي اقتادته الى المكان، بحسب لقطات صورت بالفيديو وبثتها محطات التلفزيون المحلية.

وبعد تجريده من ملابسه باستئناء سرواله الداخلي وجرابيه، قام الحشد بطعنه وضربه حتى الموت، بحضور رجال الشرطة الذين وقفوا عاجزين.

واظهرت لقطات ايضا كيف قام الحشد بتعليق جثته التي كانت تنزف على عمود للكهرباء بحبل وقضيب حديدي لمدة حوالى نصف الساعة وسط هتاف وزغاريد النساء.

والتقط عدد كبير من الفضوليين مشاهد بهواتفهم المحمولة.

وبعد قتله على يد الأهالي، أظهرت نتائج تحاليل فحوص الحمض النووي التي أجرتها الشرطة القضائية أن الدماء التي وجدت على القميص المضبوطة في منزله مطابقة لدماء الضحية الجدة كوثر، فيما الدماء التي عثر عليها على نصل السكين مطابقة لدماء الضحية الطفلة زينة، بينما تعود آثار المزيج من عرق ودماء على قبضة السكين لمسلم نفسه.

وقال مسؤول امني لبناني طالبا عدم كشف هويته ان المصري كان مشتبها باقدامه على اغتصاب فتاة في الثالثة عشرة من عمرها في البلدة نفسها.

واضاف المصدر انه توجه الى "(الجد القتيل) يوسف ابو مرعي (75 عاما) ليطلب منه التوسط لدى عائلة الفتاة للزواج منها"، إذ أن القانون اللبناني ينص على وقف الملاحقات بحق مرتكب جريمة الاغتصاب اذا تزوج ضحيته.

لكن "الرجل السبعيني رفض، مما دفع محمد مسلم الى طعنه حتى الموت قبل ان يقتل زوجته كوثر (70 عاما) وحفيدتيهما".

واتخذ مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي بحق الضباط المعنيين "اجراءات مسلكية بسبب ارتكابهم خطأ جسيما في سوء تقدير الموقف الميداني ولعدم توفير الحماية اللازمة والكافية للمشتبه فيه في هذه الجريمة".


إدانة ومطالبات بالقصاص


ووصف وزير العدل اللبناني إبراهيم نجار الجريمة بأنها "همجية". وقال "لا شيء في العالم يمكن أن يكون أساساً قانونياً لردة الفعل الجماعية التي حصلت، والتي ستنعكس سلباً على صورة لبنان في العالم، وستحطم ما تبقى من هيبة للقضاء والقانون والأمن في لبنان، وتعطي إشارات يرفضها العقل البشري".

وأضاف أن "السلطات القضائية تمتلك أسماء 10 أشخاص من الذين قاموا بهذه الجريمة البشعة".

وهيمنت عملية القتل على تغطية الصحف والبرامج الحوارية ليوم الجمعة 30-4-2010، فعنونت صحيفة "لوريان لوجور" التي تصدر بالفرنسية "زمن الهمجية".

وعلقت صحيفة الاخبار ان "هذا العمل الوحشي لا مثيل له الا في دول تحكمها شريعة الغاب". واضافت ان "حشدا من الناس قتل محمد سليم مسلم وقتلوا معه العدالة وهم يفاخرون بتحقيقها".

لكن لم يبد كثير من السكان المحليين شعوراً بالندم على قتل مسلم، في حين قال آخرون إن السلطات تتحمل بعض المسؤولية عن إرساله علناً في حراسة عدد قليل من أفراد الشرطة.

وقال احد سكان كترمايا "سنفعل الامر نفسه". واضاف آخر "ماذا تتوقعون عندما تجلب الشرطة المشبوه في لحظة ينتظر فيها الاهالي الجنازة ويغلون غضبا؟".

ودانت السفارة المصرية في لبنان قتل مسلم رغم كونه في يد العدالة
 

راعي صوغة

:: إداري سابق ::
إنضم
21 يوليو 2008
المشاركات
5,784
الإقامة
قصر السور
الصراحه اهل القرية اللبنانيه قويييين ,,

بس يستاهل ,, الي يااه ,, عنبو جاتل 4 ,,

الله يعيين بس ..

تشكرين خيتو ع الخبر
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
العمر
30
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
يستاهل ..بس يعور ..
لكن ما حد قاله يقتل الناس ..
كما تدين تدان ..



الله القدير ..
 
أعلى