الريان إلى الدور الثاني بجدارة واستحقاق

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏29 أبريل 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    تغلب الريان القطري على مضيفه النهضة العماني 2-صفر
    وتعادل الوحدات الاردني مع ضيفه الرفاع البحريني صفر-صفر يوم الاربعاء في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة لمسابقة كأس الإتحاد الأسيوي لكرة القدم.

    وانهى الريان الدور الاول في صدارة المجموعة بعد ان رفع رصيده الى 15 نقطة وسيخوض بالتالي مباراته في الدور الثاني على ارضه وامام جماهيره، في حين اكتفى الرفاع بالمركز الثاني رافعا رصيده الى 13 نقطة، وهما كانا ضامنين تأهلهما الى الدور المقبل من الجولة السابقة.

    في المباراة الاولى، سجل فابيو سيزار الهدفين في الدقيقتين 58 و83 من ركلة جزاء.

    وفي المباراة الثانية، دخل الوحدات الى هذه المباراة باحثا عن فوز معنوي لان الريان القطري والرفاع حسما بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني، الا انه اكتفى بنقطة رفع من خلالها رصيده الى 7 نقاط في المركز الثالث.

    وغابت جماهير الوحدات عن المباراة تعبيرا عن غضبها بعد أن فقد فريقها فرصة المنافسة بخسارته أمام الريان (صفر-3) في الجولة السابقة، وسبقها تفريطه بلقب الدوري المحلي لمصلحة غريمه التقليدي الفيصلي.

    ولم ترتق المباراة إلى المستوى المطلوب في شوطها الأول الذي جاء باهتا من الطرفين بعدما أشرك المدير الفني للوحدات العديد من الأوراق البديلة للوقوف على جاهزيتها قبل مواجهة الحسين في ذهاب دور الثمانية من كأس الأردن الأحد المقبل.

    وتحسن الأداء في الشوط الثاني وخصوصا من جانب الوحدات الذي أهدر الفوز في أكثر من مناسبة بعدما تصدت خشبات مرمى الرفاع لثلاث كرات متتالية استهلها يحيى جمعة بعرضية ارتدت من العارضة وتابعت طريقها خارج الملعب، وأخرى لعبد الله الديسي الذي تابع رأسية عيسى السباح داخل منطقة الجزاء وسددها بالقائم رغم غياب الرقابة الدفاعية وحارس المرمى، ثم تسديدة أحمد عبد الحليم القوية التي ارتدت من القائم الأيسر.

    وكاد محمد العجمي أن يحسم الأمور لصالح الرفاع في الوقت بدل الضائع بعدما تفوق على دفاع الوحدات ودخل منطقة الجزاء لكن تألق الحارس محمود قنديل حرمه من الهدف لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

    الكرامة بطلا للمجموعة الاولى :
    تـُوج الكرامة السوري ببطولة المجموعة الاولى من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفه شباب الاردن 1-1 يوم الاربعاء في ختام منافسات الدور الاول من المسابقة.

    ورفع الكرامة رصيده الى 14 نقطة مقابل 12 نقطة لشباب الاردن الذي تأهل بدوره للدور الثاني.

    وسيتضيف الكرامة في الدور الثاني ناساف الاوزبكي على طريقة الخروج من من مباراة واحدة.

    فاجأ شباب الاردن مضيفه الكرامة بهدف مبكر بعد خمسين ثانية اثر كرة عرضية داخل الجزاء وصلت لمحمد خير الذي تابعها مباشرة الى يسار الحارس السوري مصعب بلحوس (1).

    ورد الكرامة بهجمات متتالية برع الدفاع الاردني وحارسه معتز ياسين في اخمادها قبل ان ينجح هاني طيارة في ادراك التعادل بكرة سددها وسط غابة من السيقان لتسكن الى يمين الحارس (40).

    وتابع الكرامة هجومه في الشوط الثاني مع مرتدات خطرة لفريق الاردني، وتصدى الحارس ياسين لكرتين صعبتين سددهما حين الحموي وكذلك فعل مصعب بلحوس امام كرة محمد خير قبل ان يتصدى بمساعدة العارضة لكرة قوية سددها معتز محارمة فاستمر
    التعادل حتى النهاية.

    وفي مباراة ثانية، تعادل اهلي صنعاء اليمني مع صحم العماني 2-2 في مباراة لتأدية الواجب.

    الكويت يتصدر بفوز كاسح على تشرشل براذرز :
    انتزع الكويت الكويتي حامل اللقب صدارة المجموعة الثانية من كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بفوزه الكاسح على تشرشل براذرز الهندي 7-1 يوم الاربعاء في الكويت في الجولة الاخيرة من الدور الاول.

    رفع الكويت رصيده الى 8 نقاط متقدما بفارق نقطة امام تشرشل براذرز، وهما كانا ضامنين تأهلهما الى الدور الثاني.

    وتضم المجموعة ايضا الهلال اليمني الذي يملك نقطة واحدة فقط.

    فرض المهاجم خالد عجب نفسه نجما للمباراة بتسجيله "سوبر هاتريك" في الدقائق 10 و35 و51 و58، واضاف البرازيلي روجيريو دا سيلفا هدفين (76 و90+1) والبرازيلي رودريغو كاريكا (28) اهداف الكويت، فيما سجل بنتو (49) هدف تشرشلت براذرز الوحيد.

    شكلت المباراة المهمة الاولى لمدرب الكويت الجديد القديم محمد عبدالله بعد اقالة البرازيلي آرثر بيرنانديز السبت الماضي اثر الخسارة امام القادسية صفر-1 في الجولة قبل الاخيرة من الدوري المحلي ادت الى تنازل الكويت عن الصدارة للقادسية.




    [​IMG]



    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة