الغرافة يواصل اعتلاء منصات التتويج

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏25 أبريل 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    توّج سمو ولي العهد الأمين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني فريق الغرافة بلقب كأس سموه الغالية بعد فوزهم في النهائي الذي احتضنه استاد جاسم بن حمد بنادي السد على فريق العربي وبخمسة أهداف دون مقابل .

    وحضر مراسم التتويج التاريخية كل من سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كرة القدم القطري ، وسعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس نادي الغرافة ، والسيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم .

    وعلى أرضية الملعب دخل الفريقان أجواء اللقاء بحماسة منقطعة النظير وعيونهم شاخصة نحو الكأس الغالية التي لم يفز بها أي فريق منهما سوى مرة واحدة ، ومع الدقيقة الثالثة بدأ الزحف الغرفاوي نحو مرمى العربي حيث سدد جونينيو ، لكن كرته ابتعدت عن المرمى قليلاً ، لكن كليمرسون عوّض الفرصة سريعاً بعد تلقيه الكرة من السفاح العراقي يونس محمود ، و تمكن البرازيلي الاسمر من وضع الكرة في الشباك العرباوية معلناً عن بدء المهرجان التهديفي الكبير.

    الهدف الاول رفع من وتيرة اللقاء وبدأ العربي بمحاولة امتصاص الصدمة والعودة لأجواء اللقاء ، وفي الدقيقة العاشرة حصل لاعب العربي عبد العزيز السليطي على بطاقة صفراء لعرقلته كليمرسون مما تسبب بركلة حرة مباشرة سددها البرازيلي الاخر جونينيو تمكن الحارس العرباوي رجب حمزة من التصدي لها .

    وتابع الغرافة هجومه وهذه المرة عن طريق العراقي يونس محمود الذي انفرد بالحارس لكن كرته علت المرمى في الدقيقة 14 .

    لكن السفاح العراقي الذي لا يرحم حراس المرمى تمكن بعد دقيقة واحدة من تسجيل الهدف الثاني للغرافة بعد تلقيه كرة جانبية من جونينيو قذفها برأسه الذهبية على يمين الحارس .

    وفي الدقيقة 18 حصل العربي على فرصة لمحترفه كابوري لكن حامي عرين الفهود قاسم برهان كان لها بالمرصاد ، وكان رد الغرافة سريعاً بكرة صاروخية ليونس محمود في الدقيقة 19 لكن كرته ذهبت عن يمين القائم .

    وفي منتصف الشوط الأول تقريباً تحسن أداء فريق الاحلام العرباوي ، حيث شن لاعبوه بعض الهجمات على مرمى الغرافة ولكنها لم توتِ أُكلها ، وتمكن مالك معاذ من اختراق دفاعات الغرافة في الدقيقة 33 لكن قاسم برهان تمكن من امساك الكرة .

    وبينما كان الشوط الاول يتجه نحو نهايته أبى ابن الرافدين العنيد الا ان يهز طموحات العربي بهدف ثان له وثالث لفريقه في الدقيقة 42 بعد ركنية متقنة من صانع ألعاب الفريق جونينيو .

    وفي الشوط الثاني لم يختلف الحال عن سابقه ، وتعطشُ الفهودِ لتسجيل المزيد من الاهداف تواصل ليجعلوا من هذا النهائي تاريخياً بكل معانيه ، ففي الدقيقة 47 خرق كليمرسون الدفاع الا ان كرته علت يمين المرمى ، لكن البرازيلي الفذ واصل ضغطه وتلاعب بالدفاع والحارس العرباوي على الطريقة البرازيلية المعروفة ليسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه .

    بعد الهدف الرابع تابع كليمرسون استعراضه وكاد ان يسجل الخامس للفهود بيد أن كرته ذهبت بجانب القائم الايمن .

    ثم توالى مسلسل إهدار الفرص غلى الرغم من هدوء وتيرة اللقاء نوعاً ما ، فأضاع يونس محمود في الدقيقتين 70 و 72 ، حيث كان الحارس العرباوي المانع لهذه الكرات من هز شباكه مجدداً ، كما تدخل القائم الايسر في الدقيقة 84 لصد تسديدة صاروخية ليونس المتألق دائماً .

    وعندما ظن الجميع أن المباراة انتهت ، تسلل سعد الشمري من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء ليضع الكرة في المرمى ويسجل اسمه في السجل الذهبي لهذه البطولة الغالية .

    وكانت آخر الفرص في اللقاء هي لصانع الالعاب البرازيلي جونينيو في الدقيقة 93 الا ان كرته طارت من فوق المرمى ، لتأتي صافرة الحكم الدولي القطري عبد الرحمن عبدو معلنة نهاية اللقاء التاريخي ، اللقاء الحلم الذي جعل من الغرافة بطلاً لكأس ولي العهد الامين للمرة الثانية في تاريخه .


    الطريق الى النهائي الحلم :

    فريقُ العربي كان قد تأهل للدور النهائي بفوزه على السد 1/صفر في الدور نصف النهائي الذي أقيم بنظام خروج المغلوب ، وصعد الغرافة بتغلبه على نادي قطر حامل اللقب في المباراة الثانية لنفس الدور 2/1 .

    وشاركت في البطولة أندية الغرافة والسد والعربي وقطر أصحاب المراكز الأربعة الأوائل في دوري نجوم قطر .

    وتعد هذه هي المرة الثانية للغرافة بتحقيق اللقب بعد الاولى عام 2000 .



    السجل الذهبي للأبطال :

    السد هو صاحب الرقم القياسي بفوزه بخمسة ألقاب ونال اللقب أعوام (1998- 2003- 2006- 2007- 2008)، يليه قطر بـ3 ألقاب أعوام (2002- 2004- 2009) وفاز الريان ثلاث مرات بأعوام 1995 و1996 و2001 ولقب لكل من العربي في النسخة الثالثة من البطولة عام 1997 والوكرة عام 1999 والخور عام 2005.
     
  2. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    مبروك للغرافة^^
    وهاردلك للعربي

    ميرسي ع الخبر
     
  3. صقر قريش

    صقر قريش ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    يستاهل الغرافه على المستوى الطيب وكنت اتمناها سداويه

    ومشكوره اختي
     
  4. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    الله يبآرك ابحيآتكم

    واخوي صقر مآكل مآيتمنآه المرء يدركه تجري الريآح بمآ لآتشتهي السفن
     

مشاركة هذه الصفحة