ايس لاند وبركانها

ShaDoW Ghost

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
20 يوليو 2008
المشاركات
591
الإقامة
صعراء
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
.
لندن - 17 - 4 (كونا)-- توقع وزير المواصلات البريطاني لورد أندرو أدونيس استمرار اغلاق المطارات البريطانية لمدة 48 ساعة قادمة ما سيترتب عليه تعطل عدد من الرحلات كانت ستقل الاف الركاب لقضاء اجازاتهم.
ودعا أدونيس في تصريح صحافي العاملين بشركات الطيران الى مساعدة الركاب نظرا لتعطل رحلاتهم كما نصح المسافرين بالاتصال بشركات الطيران التي ينوون السفر على متن طائراتها قبل الذهاب الى المطار للتأكد من فتح المطار.
واشاد بقيام شركات نقل السكك الحديدية والقطارات بتقديم المزيد من الخدمات والرحلات الاضافية لاستيعاب الاعداد الكبيرة من المسافرين نتيجة حالة الاضطراب التي سببتها سحابة الرماد البركاني في المطارات الاوروبية.
وقال "لقد قمت بالاتصال بالعديد من رؤساء شركات النقل الرئيسية وحرصت على تشجعيهم بتقديم المزيد من المساعدات الى المسافرين الذين تعطلت رحلاتهم".
من جهته كشف رئيس هيئة النقل البحري ويليام جيبونس عن زيادة عدد الحجوزات للركاب المسافرين حيث تقوم شركات النقل البحري على استيعاب الركاب الذين تعطلت رحلاتهم الجوية.
وقال جيبونس ان وسائل النقل البحرية قامت بنقل عدد كبير من الركاب المسافرين بين المدن وعدد اخر من الركاب الذين يستقلون سيارات خلال ال24 ساعة الماضية.
واضاف "اننا لم نكن نتوقع حدوث تلك الازمة في حركة المرور والنقل" لافتا الى ان شركات النقل البحري اثبتت خلال الازمة مدى كفاءتها كأحد بدائل النقل والسفر بين القارات.


امتدت حالة إغلاق المجال الجوي في عدد من الدول الأوروبية جراء غيمة الغبار البركاني الناجمة عن ثوران بركان في آيسلندا لليوم الثاني على التوالي، وتواصلت عمليات إلغاء آلاف الرحلات الجوية التجارية في مطاراتها باستثناء رحلات الطوارئ.

وحسب شبكة "سي إن إن" شمل إغلاق الأجواء التام أو الجزئي، إلى جانب بريطانيا وإيرلندا، دول فرنسا وألمانيا والسويد والنرويج وبلجيكا والدنمارك وبولندا وهولندا وفنلندا وإيستونيا.
وطال إلغاء الرحلات في النرويج حتى رحلات الطائرات المروحية، بما فيها تلك إلى منصات النفط في عرض البحر، في حين أن ألمانيا ألغت الرحلات إلى 9 من مطاراتها، بما فيها مطاران في برلين ومطارات فرانكفورت ودوسلدورف وكولون.
ووصل عدد الرحلات التي ألغيت في أنحاء أوروبا الجمعة إلى نحو 17 ألف رحلة جوية، بينما تم تمديد إغلاق المجال الجوي البريطاني إلى الساعة الواحدة ظهراً بحسب توقيت غرينيتش، وفقاً لتصريح هيئة الطيران الجوي البريطانية.
بركان أيسلندا يشل الحركة الجوية بشمال وغرب أوروبا
ثوران بركان في أيسلاند.. وإخلاء المئات
غير أن بريطانيا سمحت ببعض الرحلات إلى كل من اسكتلندا وإيرلندا الشمالية.
أما في فنلندا، فقد أغلق المجال الجوي فيها حتى الساعة الثالثة مساء بحسب التوقبت المحلي، وفقاً لبيان صادر عن سلطة الطيران المدني الفنلندية.
وكانت فرنسا قد أعلنت الخميس إغلاق 24 مطاراً على الأقل، لنفس الأسباب، منها مطار "شارل ديغول" بالعاصمة باريس، فيما ذكرت السلطات البلجيكية أنها أغلقت مجالها الجوي بصورة جزئية غربي البلاد صباح الخميس، ليتم إغلاقه بشكل كامل في المساء.
وفيما ذكرت سلطات الطيران الأمريكية أن الغبار البركاني تسبب في تأجيل العديد من الرحلات المتجهة والقادمة من أوروبا، أعلنت دول أخرى، من بينها مصر والإمارات العربية المتحدة، إلغاء رحلاتها من وإلى عدد من المطارات الأوروبية، بسبب إغلاقها أمام الملاحة الجوية.
يشار إلى أن السلطات في أيسلندا كانت قد قامت في وقت سابق، بإجلاء المئات من الأشخاص إثر ثوران بركان تحت منطقة متجمدة في جنوب البلاد، عبر سلسلة من الثورانات، بدأت في العشرين من مارس/آذار الماضي.
وهذه هي المرة الأولى التي يثور فيها بركان في منطقة "إيفجافجالاجوكول" منذ عام 1821، أي منذ قرابة قرنين، وتقع المنطقة على بعد 160 كيلومتراً شرقي العاصمة، ريكيافيك.
ولم تسجل وكالة الحماية المدنية في البلاد وقوع إصابات أو خسائر حتى اللحظة، إلا أن فورة البركان تسببت في ذوبان ثلوج المنطقة المتجمدة مما تسبب في غرق المناطق المحيطة

.
صورة توضح المناطق المتأثرة
ب البركان او بسحابة البركان

article-1266038-09242F7F000005DC-526_634x514.jpg

.
صورة وفيديو ل البركان
r

.
Volcano-Erupts-In-Iceland-004.jpg

.
مكان البركان
GrimsvotnIceland_Volcano_encmap.gif

الفيديو

1
http://www.youtube.com/watch?v=bcUa_g_XVrQ
2
http://www.youtube.com/watch?v=dS9FgSVKeN4
3
http://www.youtube.com/watch?v=0Q4w3gwpqiw
.
ShaDoW Ghost
 
أعلى