سحب أغذية أطفال ملوثة من الأسواق في السعودية ((منتجة في سلطنة عمان))

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة أ‡أ،أ£أœأœأœأœأœأœأœأœأœأ¤أ•أ¦أ‘أ­10, بتاريخ ‏18 أبريل 2010.

  1. سحب أغذية أطفال ملوثة من الأسواق

    جدة: محمد الزايد
    أصدرت أمانة محافظة جدة تعميما للبلديات الفرعية بسحب أغذية الأطفال الملوثة ببكتريا "إنتيروباكتر ساكازاكي"، والمنتجة في سلطنة عمان لصالح شركة هينز "Heinz " من الأسواق المحلية في حالة وجودها نظرا لما يمكن أن يسببه هذا الميكروب من أضرار صحية بالغة على الأطفال.
    وأوضح مدير عام التراخيص والرقابة التجارية بأمانة جدة الدكتور بشير بن مصطفى أبو نجم أن التعميم يلزم جميع مراكز التسوق والسوبر ماركت بضرورة سحب هذا المنتج، مشيرا إلى أن التعميم يأتي بناء على تعميم وزارة الشؤون البلدية والقروية القاضي بسحب ومنع تداول منتجات شركة "هينز" من الأسواق والمصنعة لصالح الشركة في سلطنة عمان. وأضاف أن الهيئة العامة للغذاء والدواء أبلغت المنافذ بعدم فسح المجال أمام تلك المنتجات الملوثة ببكتريا "إنتيروباكتر ساكازاكي"، وأكدت أنه كإجراء احترازي وتجنبا لإصابة الأطفال بالأمراض، فإن الأمر يتطلب سحب تلك المنتجات من الأسواق المحلية في حال وجودها نظرا لما تسببه من أضرار صحية بالغة خاصة على الأطفال.
    وأشار أبونجم إلى أن مراقبي الإدارة يقومون بجولات مكثفة لسحب المنتج حال تواجده لضمان سلامة المستهلك، مشددا على ضرورة تقيد كافة مراكز التسوق والسوبر ماركت بالتعميم الصادر في هذا الشأن. وحذر من أنه في حال وجود مخالفة سيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المخالفين.

    http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...4812&groupID=0
     
  2. Ąℓŋ3αỉмỉ

    Ąℓŋ3αỉмỉ ¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬

مشاركة هذه الصفحة