سباعية لبايرن تبقيه في الصدارة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏18 أبريل 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    فاز بايرن ميونيخ المتصدر ووصيف بطل الموسم الماضي على ضيفه هانوفر (7-0)، وشالكه الثاني على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (3-1)، فيما اقترب فيردر بريمن من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بتغلبه على مضيفه فولفسبورغ حامل اللقب (4-2) السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

    وصار رصيد بايرن ميونيخ 63 نقطة مقابل 61 لشالكه وبقي الصراع على اللقب على أشده قبل 3 مراحل من نهاية البطولة.

    وكان هانوفر هزم شالكه (4-2) في المرحلة السابقة وقدم خدمة كبيرة لبايرن ميونيخ الذي تعادل حينذاك مع مضيفه باير ليفركوزن (1-1).

    في المباراة الأولى، انتظر الفريق البافاري حتى الدقيقة 21 لافتتاح التسجيل بعد أن نفذ دييغو كونتينتو ركلة ركنية على رأس الكرواتي ايفيكا اوليتش وضعها مباشرة في الشباك.

    وعزز الهولندي اريين روبن تقدم فريقه بتسديدة يسارية من داخل المنطقة اثر كرة من مواطنه قائد الفريق مارك فان بومل (30).

    وأطلق فان بومل قذيفة من خارج المنطقة فارتدت الكرة إلى زميله توماس مولر الذي تابعها بيساره داخل شباك الحارس فلوريان فروملوفيتس (44).

    وتابع بايرن ميونيخ تفوقه وسيطرته على المجريات في الشوط الثاني، وتابع لاعبوه هوايتهم في التسجيل فتشكلت 3 ثنائيات سجلها اللاعبون الثلاثة حسب ترتيبهم في الشوط الأول.

    وأضاف اوليتش الهدف الرابع برأسية جديدة من داخل المنطقة (49)، واتبعه روبن بالخامس بعد مناولة طويلة من فيليب لام (50)، ومولر بالسادس من متابعة يسارية لتمريرة اوليتش (62). وأكمل روبن ثلاثيته في الدقيقة الأولى من الوقت البدل الضائع.



    شالكه يبقى قريباً من بايرن


    وفي المباراة الثانية، تقدم شالكه، بهدف مبكر للكرواتي ايفان راكيتيتش بعد أن تلقى تمريرة من الاوروغوياني جيفرسون فارفان أطلقها بيمينه قذيفة من خارج المنطقة على يمين الحارس البلجيكي لوغان بايلي (8).

    ولم يطل رد بوروسيا مونشنغلادباخ أكثر من 8 دقائق أخرى بعد أن تلقى الأرجنتيني راؤول بوباديا كرة من الحارس بايلي واستغل خروج خاطئ لحارس شالكه مانويل نوير بعيداً عن مرماه ليسدد في المرمى الخالي (16).

    ووضع فارفان فريقه من جديد في المقدمة اثر ركنية أنهاها في شباك بايلي مع صافرة نهاية الشوط الأول (45).

    وفي مستهل الشوط الثاني، حصد المدافع البرازيلي دانتي المهاجم السويسري ماريو غافرانوفيتش في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء سجل منها راكيتيتش الهدف الثالث وقضى على آمال مونشنغلادباخ بالتعديل (47).


    فيردر بريمن يقترب أبطال أوروبا

    من جانبه لعب فولفسبورغ، في الشوط الأول بأداء ووتيرة حامل اللقب فأنهاه متقدماً على ضيفه فيردر بريمن (2-1).

    وافتتح البوسني ادين دزيكو متصدر ترتيب الهدافين التسجيل لصاحب الأرض بعد كرة خلف المدافعين في الجهة اليمنى من مواطنه زفيزدان ميسيموفيتش (18)، بيد أن فابيان جونسون افسد ما قام به زميله بارتكابه خطأً ضد الواعد ماركو مارين في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء ترجمها المتخصص وقائد الفريق تورستن فرينغز إلى هدف التعادل (38).

    وأعاد البرازيلي غرافيتي التقدم لبطل الموسم الماضي بعد دقيقتين بتسديدة يمينية من داخل المنطقة (40).

    وفي الشوط الثاني، أعاد فيردر بريمن عقارب الساعة إلى الوراء وأدرك أولاً التعادل من رأسية للبيروفي كلاوديو بيتزارو الذي تابع عرضية كليمانز فريتس (49)، رافعاً رصيده إلى 132 هدفاً في الدوري الألماني وبات على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي لأفضل هداف أجنبي المسجل باسم البرازيلي جيوفاني ايلبير مع فريقي بايرن ميونيخ وشتوتغارت.

    ومنح فرينغز التقدم للضيوف بتسجيله الهدف الثالث بعد كرة موزونة من بيتزارو (62)، ووجه المهاجم الدولي البرتغالي هوغو الميدا الضربة القاضية لحامل اللقب بتسجيله الهدف الرابع مستفيداً من عرضية مسعود اوزيل (75).

    وصار فيردر بريمن ثالثاً مؤقتاً برصيد 54 نقطة بفارق الأهداف أمام باير ليفركوزن الذي سقط على أرض مضيفه شتوتغارت الذي حسن موقعه كثيراً على لائحة الترتيب بعد بداية مأسوية، (1-2).

    وفاجأ باير ليفركوزن أصحاب الأرض بهدف مبكر لهدافه ستيفان كيسلينغ بعد كرة في العمق من ستيفان رينارتس تابعها بيمينه في شباك المخضرم ينز ليمان (13) رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً.

    وحصل مهاجم باير ليفركوزن السويسري ترانكيللو بارنيتا على بطاقتين صفراوين في دقيقة واحدة وخرج بالحمراء (19) فعرض النقص العددي فريقه للضغط الذي أدى بعد 10 دقائق إلى تعادل أصحاب الأرض عبر البرازيلي كاكاو الذي استثمر عرضية من الإيطالي كريستيان مولينارو وتابعها برأسه في الزاوية اليمنى لمرمى الدولي رينيه ادلر.

    وأضاف كاكاو هدف الفوز لفريقه قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء بمجهود فردي (85).

    وتابع هامبورغ انحداره في الدوري المحلي بعدما فضل التركيز على مسابقة يوروبا ليغ (الدوري الأوروبي)، وسقط على أرضه أمام ماينتس (0-1) سجله البوركينابي ارستيد بانسيه (20).

    وحقق فرايبورغ فوزاً مهماً على ضيفه نورمبرغ بهدفين لدومينيك ماروه (4 خطأً في مرمى فريقه) والسنغالي بابيس ديمبا سيسيه (60) مقابل هدف لماروه (79).

    وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز كولن على بوخوم (2-0)، وتختتم الأحد فيلعب بوروسيا دورتموند مع هوفنهايم، واينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين.

     
  2. Ąℓŋ3αỉмỉ

    Ąℓŋ3αỉмỉ ¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬

  3. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    كم انت كبير يا روبن
    شوف يا بيريز !!
    يالس تضيع الفريق

    ميرسي ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة