باختاكور يقضي على آمال العين

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏13 أبريل 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    خطا باختاكور الاوزبكستاني خطوة كبيرة نحو الدور الثاني بفوزه الصعب على ضيفه العين الاماراتي 3-2 الثلاثاء في طشقند في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

    وفرض المهاجم عادل احمدوف نفسه نجما للمباراة بتسجيله الاهداف الثلاثة (هاتريك) في الدقائق 11 و12 و28 رافعا رصيد فريقه الى 9 نقاط منتزعا الصدارة بفارق نقطتين امام الشباب السعودي المتصدر السابق والذي يحل ضيفا على سباهان اصفهان الايراني لاحقا، فيما سجل التشيلي خورخي لويس فالديفيا (2) والهومجون سويونوف (19 خطأ في مرمى فريقه) هدفي العين الذي خرج خالي الوفاض من المسابقة
    بعدما تجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الاخير.

    وسنحت فرصة ذهبية للعين بطل نسخة 2003 لادراك التعادل بعدما احتسب له الحكم الاسترالي ماتيو بريز ركلة جزاء في الدقيقة 73 اهدرها البرازيلي ماوريسيو ايمرسون الذي طرد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لتلقيه الانذار الثاني عندما تابع بيده كرة رأسية لفالديفيا داخل المرمى من مسافة قريبة.

    وكان العين بحاجة الى الفوز او التعادل على الاقل للابقاء على اماله في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة.

    واستهل العين المباراة بافضل طريقة ممكنة عندما افتتح التسجيل عبر قائده وصانع العابه فالديفيا من ركلة ركنية في الدقيقة الثانية، لكن اصحاب الارض ردوا بسرعة وبهدفين في دقيقتين سجلهما احمدوف الاول بضربة رأسية من مسافة قريبة (11) والثاني عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية داخل المرمى (12).

    ونجح العين في ادراك التعادل عندما حاول المدافع سويونوف ابعاد كرة عرضية من باب المرمى فتابعها داخل الشباك (19)، لكن احمدوف منح التقدم مجددا لاصحاب الارض مستغلا كرة مرتدة من حارس مرمى العين فتابعها داخل المرمى الخالي (28).

    المجموعة الخامسة

    وضمن منافسات المجموعة الخامسة بلغ بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب واديلاييد الاسترالي الدور الثاني للمسابقة بتعادلهما صفر-صفر.

    ورفع الفريقان رصيدهما الى 10 نقاط بيد ان الافضلية لاديلاييد في المواجهات المباشرة كونه تغلب على بوهانغ 1-صفر في الجولة الاولى في اديلاييد.

    وستكون الجولة السادسة الاخيرة حاسمة لتحديد بطل المجموعة حيث يلعب اديلاييد مع ضيفه شاندونغ ليونينغ الصيني، فيما يحل بوهانغ ستيلرز ضيفا على سانفريتشي هيروشيما الياباني.

    وكان بوهانغ ستيلرز توج بطلا في النسخة الماضية بفوزه على الاتحاد السعودي في المباراة النهائية في طوكيو، وشارك في كأس العالم للاندية في ابوظبي في ديسمبر الماضي وقدم فيها عروضا جيدة حيث وصل الى الدور نصف النهائي قبل ان يخسر امام استوديانتيس دي لاباتا الارجنتيني 1-2، ثم احرز المركز الثالث بفوزه على اتلانتي المكسيكي بطل الكونكاكاف بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الاصلي 1-1.


    وفي المجموعة ذاتها، تغلب سانفريتشي هيروشيما على مضيفه شاندونغ ليونينغ بثلاثة اهداف لكازويوكي موريساكي (76) وتاداناري لي (78 و90) مقابل هدفين لهان بينغ (45) وبنسون (85).

    وانفرد سانفريتشي بالمركز الثالث برصيد 6 نقاط مقابل 3 لشاندونغ ليونينغ صاحب المركز الاخير.

    المجموعة السابعة

    وضمن المجموعة السابعة ضمن "غامبا أوساكا" الياباني بلوغ الدور الثاني عقب فوزه على ضيفه "سوون سامسونغ بلو وينغز" الكوري الجنوبي 2-1 .

    وتقدم سوون بهدف خوسيه موتا في الدقيقة 58 قبل أن يرد غامبا بهدفين عن طريق تاكاهيرو فوتاغاوا فى الدقيقتين (61) وتاكاشي اوسامي (92).

    جاءت المباراة متكافئة بين الفريقين خلال الشوط الأول قبل أن ينجح سوون في افتتاح التسجيل ثم فرض غامبا سيطرته ونجح في قلب النتيجة وتحقيق فوز ثمين.

    وفي سنغافوره وضمن نفس المجموعة حقق نادي الجيش السنغافوري فوزه الأول في تاريخ البطولة بعدما تغلب على ضيفه هينان جياني الصيني 2-1 على ستاد جالان بيسار في سنغافورة .

    وسجل دانيال بينيت (65) وايروان غوناوان (77) هدفي الجيش في حين أحرز يو لي هدف هينان في الدقيقة 72.
    وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين انتهت بالتعادل صفر-صفر ضمن الجولة الأولى على ستاد هانغ هاي في زهينغزهو يوم 24 فبراير الماضي.

    وتصدر غامبا ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات وبفارق نقطة واحدة أمام سوون في حين رفع الجيش رصيده إلى 4 نقاط مقابل نقطتين لهينان.

    ويشار إلى أن الجولة السادسة والأخيرة يوم 27 أبريل الجاري تشهد لقاء غامبا خارج ملعبه مع هينان في زهينغزهو، وسوون على أرضه مع الجيش.






    آآآآآآآآآآآآه يآايمرسوووووووووووون مآآتوقعت جذي !!!
     

مشاركة هذه الصفحة