القذافي للقادة العرب: دوركم قادم على مشانق أمريكا

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
0058.jpg


القذافي للقادة العرب: دوركم قادم على مشانق أمريكا

الإسلام اليوم / مكتب القاهرة
21/3/1429 4:8 م
29/03/2008


حذّر الزعيم الليبي معمر القذافي من تكرار سيناريو إعدام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين مع القادة العرب, مخاطبًا رؤساء الدول العربية بقوله: دوركم قادم بتكرار سيناريو إعدام صدام وتصفية قيادته بالكامل على مشانق أمريكا.
وتساءل القذافي خلال الكلمة التي ألقاها في قمة دمشق لماذا لا نلجأ إلى مجلس الأمن الدولي للتحقيق في قتل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس العراقي صدام حسين.
وأضاف قائلاً: "ليس لنا حول ولا طول في إيجاد حل لمشكلة العراق فإنها أمريكية". وتساءل أيضًا: لماذا غزو وتدمير وتخريب العراق من قبل واشنطن، هل هو السلاح النووي؟! فإن الكثير من دول العالم لديها أسلحة دمار شامل.
وعن واقع الحال العربي الراهن، قال القذافي: إن العرب أمة بلا دولة. وغير قادرين إلى اليوم على إثبات وجودهم بسبب غياب دول عربية موحدة. وأشار إلى أنه ليس للعرب مكان في هذا العالم الجديد.. في وقت تتشكل فيه الكيانات الموحدة.
ورأى الزعيم الليبي أن العرب أعداء لبعضهم البعض وعلاقة أي دولة عربية مع أخرى أجنبية أفضل بكثير من علاقاتها مع شقيقتها العربية. ودعا القذافي إلى عدم استعداء إيران، مشيرًا إلى أن الدول العربية ليس من مصلحتها الدخول في مواجهة مع طهران، مطالبًا برفع الخلاف بين الإمارات وإيران على جزر(طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى) إلى القضاء الدولي.
كما تطرق القذافي خلال كلمته في القمة التي أطلق عليها "التضامن" إلى القضية الفلسطينية حيث أكّد أن القضية الفلسطينية سار فيها التفريط، والاحتلال استغل هذا لصالحه. وقال: إن العرب جربوا المفاوضات واجتمعوا مع إسرائيل لكن بلا نتيجة غير الانشقاق العربي. مجددًا دعوته بقيام دولة واحدة تجمع الفلسطينيين والإسرائيليين. وأضاف إذا رغبت إسرائيل في السلام فلتقبل بدولة واحدة وإذا رفضت فلا سبيل إلا الحرب.
وحول الخلاف بين فتح وحماس، طالب القذافي بأن تكون منظمة التحرير الفلسطينية المظلة الكبرى التي تضم في ثناياها كل الحركات والتنظيمات الفلسطينية، وذلك على غرار "الحركة الصهيونية" على حد قوله، التي كانت مظلّة لكل اليهود.
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
والله صدجه

هذى بطل ولكن شوي مينون
ههههههههههه

تسلم يالغريب على الخبر
 
أعلى