قريبا .. اختتام النسخة الرابعة من "شاعر المليون"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة a picky girl, بتاريخ ‏10 أبريل 2010.

  1. a picky girl

    a picky girl ¬°•| مُشرِِفَة سابقة |•°¬

    [​IMG]

    أبوظبي: تختتم مساء الأربعاء مسيرة التحدّي والمنافسة على بيرق ولقب النسخة الرابعة في مسابقة "شاعر المليون"، الذي تنتجه وتنفذه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وفي نهاية حلقة الليلة سيتم تتويج أحد الشعراء الخمسة المتنافسين ومنحه بيرق ولقب النسخة الرابعة في المسابقة.

    وحسبما نقلت صحيفة "العرب اللندنية" تتواصل منافسات النسخة الرابعة والتي بدأت قبل حوالي أربعة أشهر وشهدت في جميع مراحلها قوّة وإثارة وحققت العديد من المفاجآت، وأسفرت عن تأهل خمسة شعراء هم صفوة الصفوة بين الشعراء الـ "48" المتنافسين في هذه النسخة، والذين استطاعوا الوصول إلى نهاية المشوار في المنافسات.

    يتنافس في الحلقة الأخيرة والتي ستبث على الهواء مباشرة عند الساعة العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات عبر قناة أبوظبي الأولى ومحطة "إمارات إف إم" ويعاد بثها على قناة شاعر المليون، كلاً من: حصة هلال "ريمية" وجزاء البقمي من السعودية، وسلطان الأسيمر، فلاح المورقي، وناصر العجمي من الكويت.

    وبحسب المصدر نفسه ، تقضي آلية التنافس في المحطة الأخيرة مشاركة كل شاعر بقصيدة من اختياره يعتبرها من أجمل ما كتبه خارج المسابقة وبشرط ألا يزيد عدد أبياتها عن 20 بيتاً، ولا يشترط أن تكون القصيدة قديمة أو جديدة، وسوف يكون التقييم لهذه القصيدة خلال الحلقة كمعيار واحد.

    وكانت إدارة البرنامج قد أعلنت عند تأجيل الحلقة عن توقّف التصويت على الشعراء الخمسة عند الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا يوم الأربعاء الماضي وهو الموعد المعتاد لانتهاء التصويت في هذه المرحلة.

    وفي نهاية الحلقة سوف تمنح لجنة التحكيم درجاتها للشعراء الخمسة من "30" ليتم إضافتها إلى الدرجة الممنوحة من طرف اللجنة في الحلقة قبل النهائية ونسبة التصويت الجماهيري لكل شاعر، والاعلان عن الدرجات النهائية للشعراء والتي بموجبها سيتم تحديد اسم حامل اللقب وأصحاب المراكز الأولى، وقد استحوذت لجنة التحكيم على نسبة 60% من الدرجات في هذه المرحلة، ونسبة 40% للتصويت الجماهيري.

    الجدير بالذكر أنّ هيئة أبوظبي للثقافة والتراث الجهة المنتجة والداعمة لبرنامجي "شاعر المليون" و"أمير الشعراء" والعديد من الأنشطة الثقافية والتراثية والأدبية وضمن استراتيجتها الهادفة، قد أعلنت عن تغييرات جديدة من ناحية التناوب في إقامة برنامجي شاعر المليون" و"أمير الشعراء"، في ظلّ النجاح الكبير والأصداء العالمية الواسعة التي حققتها المسابقتين، حيث تقرّر إقامتهما بالتبادل سنوياً.

    وأوضح سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث كما نقلت عنه صحيفة "العرب اللندنية" أن ذلك سوف يتيح لكل من حامل لقب أمير الشعراء وحامل بيرق شاعر المليون الاحتفاظ به لفترة زمنية أطول، ويسلط مزيد من الأضواء الثقافية والإعلامية عليهما وعلى كافة الشعراء الذين يشاركون سنوياً، بحيث يتم تنظيم فعاليات أدبية للمشاركين على مدار العام، وطباعة دواوين شعرية مقروءة ومسموعة لهم، وضمان توزيعها بشكل أمثل.

    وتتواصل فعاليّات ليالي شاعر المليون بتنظيم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، حيث يُحيي الأمسية الخامسة عشرة والأخيرة من ليالي شاعر المليون كلّ من الفنانين وائل كافوري، حسين الجسمي، وأسماء المنور، والتي ستقام في الساعة الثامنة مساء يوم الخميس الموافق 8 إبريل 2010 على مسرح نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي.
     
  2. Ąℓŋ3αỉмỉ

    Ąℓŋ3αỉмỉ ¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬

  3. a picky girl

    a picky girl ¬°•| مُشرِِفَة سابقة |•°¬

    شكرا ع المرور
     

مشاركة هذه الصفحة