حملة سعودية هولندية تواجه "الفتنة" بكتاب "المسيح في القرآن والإسلام"

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
حملة سعودية هولندية تواجه "الفتنة" بكتاب "المسيح في القرآن والإسلام"


أمستردام: فكريه أحمد

تشهد العاصمة الهولندية أمستردام بدءا من اليوم الجمعة، حملة إسلامية هولندية سعودية مشتركة تحت شعار " نصرة القرآن الكريم من الانفعال إلى الفعل "، لتصحيح المفاهيم حول الإسلام والقرآن الكريم، ومواجهة الأكاذيب التي يعتزم بثها البرلماني الهولندي "جريت فيلدرز" في فيلمه "الفتنه" الذي يهاجم فيه القرآن الكريم. ويتبنى الحملة الباحث السعودي في مقارنات الأديان عصام أحمد المدير والذي يعتبر أحد تلاميذه الراحل الشيخ أحمد ديدات، بمساعدة عدد من المنظمات والمؤسسات الإسلامية بهولندا منها المركز الثقافي الإسلامي والمركز الإسلامي الدولي الهولندي للدعوة ومؤسسة "مسجد التوحيد" بالعاصمة أمستردام، وذلك برعاية منظمة أصدقاء " بيت ديدات للدعوة " ومقرها جنوب أفريقيا، والتي يمثلها الداعية يوسف ديدات.
وسيتم من خلال الحملة، توزيع 50 ألف نسخة مجانا من كتاب الشيخ أحمد ديدات " المسيح عليه السلام في الإسلام والقرآن " الذي قامت دار"البينة" للنشر والتوزيع والبرمجيات لصاحبها عصام مدير بطباعة ترجمتها مجانا باللغة الهولندية، وسيتم توزيع الكتاب من خلال المساجد ومراكز تجمعات الهولنديين، وذلك بمعاونة عمدة أمستردام يوب كوهين، والذي رحب بالمبادرة السعودية، وأكد على دعمه ومساندته لها من أجل مجتمع التعايش السلمي بين كافة الأديان بهولندا.
كما سيتم خلال الحملة توزيع أعداد أخرى مترجمة من كتب الشيخ أحمد ديدات، قام بترجمتها الهولندي المسلم الداعية عبد الجبار فاندي فين،الذي اعتنق الإسلام منذ 16 عاما، وقامت دار "البينة" أيضا بطباعتها.
من جهته قال عصام مدير لـ" الوطن": إن هدف الحملة يتركز في الرد على الضجة المفتعلة ضد القرآن الكريم، وذلك من خلال هذه الحملة الهادئة، لتوظيف الحدث بهدوء لصالح التعريف برسالة الإسلام التي تحتاجها البشرية جمعاء، وتفويت الفرصة على مخططات أعداء الدعوة الذين يأملون في استفزاز الجالية الإسلامية وعموم الأمة صوب أعمال طائشة وعنيفة، كي يتخذوها ذريعة للتضييق عليهم، ولتضيع مكاسبهم التي حققوها كأقلية مسلمة في أوروبا.
وثمن مدير موقف الحكومة الهولندية من فيلم "الفتنة" وأكد أنه أفضل من موقف الحكومة الدنماركية، حيث أعلن رئيس الوزراء يان بيتر بالكانيندا رفضه لهذا الفيلم. وشدد مدير على أن الهدف من توزيع كتاب " المسيح في الإسلام والقرآن " إنما هو التأكيد على أن الإسلام هو العقيدة الوحيدة خارج المسيحية التي تلتزم باحترام المسيح.
وأشار إلى أنه بصدد طباعة ترجمات أخرى لكتب الشيخ أحمد ديدات وتوزيع أعداد منها مجانا في هولندا، وعلى رأسها " محمد صلى الله عليه وسلم..الخلفية الطبيعية للمسيح عليه السلام " و" الإله الذي لم يكن " ردا على تأليه الكنيسة للمسيح، وكتاب " هل الكتاب المقدس كلام الله " ردا على حركات التنصير ودعايته ".
وحول سبب اختيار كتاب الشيخ أحمد ديدات لترجمتها للهولندية وتوزيعها لمواجهة أكاذيب فيلم "الفتة" الذي يصف القرآن الكريم بالفاشية، يقول مدير لـ "الوطن": إن الشيخ ديدات معروف، وله رحلة طويلة وصولات وجولات في الدفاع عن الدعوة والإسلام، والتصدي لخصوم الإسلام بالحجة والبرهان، وسلاح المناظرة.
كما أنه ترك مكتبة ثرية من مؤلفاته التي أفادت العالم الإسلامي، وأنارت الطريق أيضا أمام الراغبين في التعرف على الإسلام، وهناك الآلاف الذين دخلوا الإسلام بسبب مؤلفاته ومحاضراته.
وستبدأ الحملة بالتزامن مع التوقيت الذي حدده فيلدرز لعرض فيلمه المعادى للقرآن وستستمر عدة أيام.


الوطن السعوديه
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
مشكور يا صديقي يعطيك العافيه

الله يجعله في ميزان حسناتك



سلاااااااااااااااام
 
أعلى