إطلاق سراح الدبلوماسى القطرى المتهم بمحاولة إضرام النار بطائرة أمريكية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏9 أبريل 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    أزمة بين الدوحة وواشنطن..

    اتهام دبلوماسى قطرى بمحاولة تفجير طائرة أمريكية



    [​IMG]

    أثار اعتقال دبلوماسى قطرى على متن طائرة أمريكية أزمة بين الدولتين الحليفتين قطر والدوحة، فى سابقة هى الأولى من نوعها.

    فقد ذكرت وكالة الأنباء القطرية اليوم الخميس، أن القطرى الذى أثار قلقا أمنيا على متن طائرة تابعة لشركة يونايتد أايرلاينز دبلوماسى كان مسافرا فى رحلة عمل رسمية ولا يمثل تهديدا.

    وقال على بن فهد الهاجرى سفير قطر فى واشنطن فى بيان لوكالة الأنباء القطرية "نحن نحترم ضرورة الالتزام بالإجراءات الأمنية الخاصة المتعلقة بالسفر جوا.. ولكن هذا الدبلوماسى كان مسافرا لدنفر فى مهمة رسمية تتعلق بعمل السفارة بتوجيهات منى".

    وأضاف "بالتأكيد لم يكن متورطا فى أى نشاط ينطوى على تهديد.. وستكشف الوقائع بأن ذلك كان خطأ.. ونحن نطلب من جميع الأطراف المعنية الامتناع عن إصدار أى أحكام أو افتراضات مسبقة".

    وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن سلطات الأمن الجوى فى الولايات المتحدة اعتقلت دبلوماسيا قطريا اشتبهوا فى أنه كان يحاول إشعال متفجرات وضعها فى حذائه لكنه قد يكون ببساطة يحاول التدخين فى دورة مياه الطائرة. ودفعت هذه الواقعة مسئولى الأمن الأمريكيين إلى إرسال مقاتلتين من طراز اف-16 لاعتراض الطائرة ومرافقتها إلى مطار دنفر الدولى.
    وتحقق الشرطة الفدرالية الأمريكية إف بى آى فيما إذا كان الراكب الذى عرفت به محطة "ايه بى سى" على أنه محمد المدادى والذى يعمل سكرتيرا ثالثا ونائبا للقنصل فى سفارة قطر بواشنطن حاول فعلا إشعال شىء ما على متن الطائرة.

    وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنه لم يعثر عن أى متفجرات لدى المشتبه فيه وأن الكلاب البوليسية لم تعثر على أى أثر لقنابل على متن الطائرة.

    وأعلنت الوكالة الأمريكية لأمن النقل أن المدادى الذى يتمتع بالحصانة الدبلوماسية أودع قيد التوقيف الإحتياطى، وأنها "تنظر" فى الحادث "بعدما تلقت معلومات أولية مفادها أن شرطيا مكلفا بالأمن على متن الطائرة تحرك إزاء راكب تسبب على ما يبدو باضطرابات على متن هذه الطائرة".



    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    إطلاق سراح الدبلوماسى القطرى المتهم بمحاولة إضرام النار بطائرة أمريكية


    أعلنت المتحدثة باسم شركة قانونية تعمل لحساب سفارة قطر بالولايات المتحدة عن إطلاق سراح الدبلوماسى القطرى محمد المدادى الذى تم احتجازه خلال رحلة جوية فى الولايات المتحدة.

    وقالت أليسون برادلى المتحدثة باسم شركة "براون ليود جيمس" القانونية التى تمثل السفارة القطرية ـ اليوم الخميس ـ تم السماح لمحمد المدادى بالعودة إلى واشنطن" وذلك بعد استجوابه من جانب المحققين الفيدراليين عقب توقيفه من جانب عناصر أمن الطائرات فى الولايات المتحدة بدعوى أنه كان يحاول إضرام النار فى حذائه على متن طائرة تابعة لأسطول شركة (يونايتد إيرلاينز) التى كانت متوجهة من واشنطن إلى دنفر.

    كانت السلطات الأمريكية قد احتجزت الدبلوماسى القطرى محمد المدادى السكرتير الثالث ونائب القنصل القطرى فى واشنطن، للتحقق فيما إذا كان يقوم بعمل بريء كإشعال سيجارة على متن الطائرة أو إذا كان ينوى القيام بعمل مؤذ كإشعال حريق أو تفجير الطائرة.

    وأقلعت طائرتان حربيتان على وجه السرعة من قاعدة "باكلى" الجوية لمواكبة الرحلة 663 ليونايتد ايرلاينز التى يستقلها الدبلوماسى القطرى ، وهى طائرة من طراز (بوينج 757) وفور هبوطها توجهت الطائرة إلى مكان ما لم يكشف عنه داخل مطار دنفر .

    يذكر أن سفير قطر لدى الولايات المتحدة على بن فهد الهاجرى أكد أن الدبلوماسى القطرى الذى تم احتجازه كان فى مهمة رسمية تتعلق بعمل السفارة .
     
  2. a picky girl

    a picky girl ¬°•| مُشرِِفَة سابقة |•°¬

    شكرا اختي ع الخبر,,,,
     
  3. Ąℓŋ3αỉмỉ

    Ąℓŋ3αỉмỉ ¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬

مشاركة هذه الصفحة