ميسي يُبهر العالم ويقود برشلونة لنصف النهائي

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏7 أبريل 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]

    قاد المهاجم الدولي الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني حامل اللقب إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتسجيله سوبر هاتريك في مرمى آرسنال 4-1 اليوم الثلاثاء على ملعب نوكامب في برشلونة وأمام 93330 متفرج في إياب الدور ربع النهائي.

    وسجل ميسي افضل لاعب في العالم العام الماضي الأهداف الأربعة في الدقائق 21 و37 و42 و88، فيما سجل الدنماركي نيكلاس بندتنر هدف آرسنال في الدقيقة 18.

    ورفع ميسي رصيده إلى 8 أهداف في 9 مباريات حتى الآن في المسابقة فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجمي ريال مدريد الإسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو وليون الفرنسي الأرجنتيني ليساندرو لوبيز.

    ويلتقي برشلونة في الدور المقبل في 21 و28 نيسان/أبريل الحالي، مع انتر ميلان الإيطالي الذي حجز بطاقته إلى دور الأربعة بعدما جدد فوزه على مضيفه سسكا موسكو الروسي 1-صفر اليوم في موسكو بعدما كان تغلب عليه بالنتيجة ذاتها ذهاباً في ميلانو.


    [​IMG]

    وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها برشلونة وإنتر ميلان هذا الموسم بعدما تواجها مرتين في الدور الأول حيث تعادلا صفر- صفر ذهاباً في جوزيبي مياتزا، وفاز الفريق الكاتالوني 2-صفر إياباً في نوكامب.

    وهو الفوز الثالث لبرشلونة على آرسنال في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الآن بعد الأول 4-2 موسم 1999-2000 في لندن في إياب الدور الأول عندما تعادلا 1-1 ذهابا في برشلونة، والثاني 2-1 في المباراة النهائية موسم 2005-2006 في باريس، مقابل تعادلين الأول 1-1 موسم 1999-2000 و2-2 ذهابا الأربعاء الماضي.

    ووجه برشلونة إنذاراً شديد اللهجة إلى إنتر ميلان وريال مدريد مؤكدا للأول استعداده للدفاع عن لقبه بنجاح وبالتالي يصبح أول فريق يحتفظ باللقب بعد ميلان عامي 1989 و1990، وللثاني الذي سيحل ضيفاً عليه الأحد المقبل في الكلاسيكو لفض الشراكة في الليغا.


    تغييرات موفقة لغوارديولا

    [​IMG]

    وأشرك غوارديولا الأرجنتيني غابريال ميليتو والمكسيكي رافائيل ماركيز مكان القائد كارليس بويول وجيرار بيكيه الموقوفين، واحتفظ باندريس انييستا على مقاعد الاحتياط مفضلا عليه بيدرو والأمر ذاته بالنسبة إلى الفرنسي تييري هنري الذي كان منتظراً أن يلعب أساسياً في ظل غياب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بسبب الإصابة، وفضل عليه غوارديولا بويان كركيتش صاحب الثنائية في مرمى اتلتيك بلباو (4-1) السبت الماضي في الدوري المحلي.

    في المقابل، دفع مدرب آرسنال الفرنسي آرسين فينغر بالمدافع ميكايل سيلفيستر لسد فراغ غياب الفرنسي وليام غالاس الذي انتهى الموسم بالنسبة إليه بسبب الإصابة إلى تعرض لها ذهاباً على غرار القائد الاسباني فرانشيسك فابريغاس الذي لعب مكانه الفرنسي سمير نصري إلى جانب التشيكي توماس روزيكي كما عاد الفرنسي أبو ديابي إلى التشكيلة.

    ولعب البرازيلي دنيلسون وثيو والكوت مكان الكاميروني الكسندر سونغ والروسي اندري أرشافين المصابين.

    بيد أن آرسنال كان بعيداً كل البعد عن تهديد مرمى برشلونة إلا فيما ندر من الفرص وبدا واضحا تأثره الكبير بغياب نجميه فابريغاس وارشافين.


    شوط الإثارة

    [​IMG]



    واندفع برشلونة منذ البداية بحثا عن التسجيل وكاد يبلغ مسعاه في أكثر من مناسبة عبر ميسي وبيدرو، فيما لجأ آرسنال إلى تعزيز خطي الدفاع والوسط لسد المنافذ أمام لاعبي برشلونة والضغط عليهم معتمداً على الهجمات المرتدة التي افتتح منها التسجيل.

    وكاد ميسي يمنح التقدم لبرشلونة من تسديدة قوية من خارج المنطقة بيد أن كرته مرت فوق العارضة في الدقيقة 12.

    ونجح آرسنال في افتتاح التسجيل اثر هجمة مرتدة قادها أبو ديابي الذي مرر كرة بينية لثيو والكوت الذي كسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وهيأ الكرة إلى العملاق الدنماركي نيكلاس بندتنر الذي تابعها بيمناه فارتدت من المدافع البرازيلي دانيال الفيش وتهيأت أمامه مرة ثانية فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي في الدقيقة 18.

    ونجح ميسي في إدراك التعادل عندما استغل كرة مرتدة من سيلفستر فسددها بقوة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الاسباني مانويل المونيا في الدقيقة 21.

    وسدد الفيش كرة قوية من ركلة حرة بعيدة بين يدي الحارس المونيا في الدقيقة 32، وتلاعب ميسي بسيلفستر داخل المنطقة وسدد كرة قوية في الشباك الخارجية في الدقيقة 32.

    وأضاف ميسي الهدف الثاني من هجمة منسقة بدأها ميسي الذي مرر كرة زاحفة الى ابيدال المتوغل داخل المنطقة فمررها بدوره زاحفة ارتدت من البلجيكي توماس فيرمايلين وتهيأت امام بيدرو الذي وضعها امام ميسي غير المراقب فراوغ الفرنسي غايل كليشي وتابعها ساقطة داخل مرمى المونيا في الدقيقة 37.

    ووجه ميسي الضربة القاضية لارسنال عندما استغل كرة رأسية من منتصف الملعب للمالي سيدو كيتا فكسر مصيدة التسلل وانفرد بالمونيا قبل أ يتابعها ساقطة داخل المرمى في الدقيقة 42.


    سوبر هاتريك

    [​IMG]


    وكاد ميسي يحقق السوبر هاتريك مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة عرضية من بيدرو داخل المنطقة بيد أن المونيا سبقه لالتقاطها في الدقيقة 49.

    وكاد بيدرو يضيف الهدف الرابع إثر تلقيه كرة من ميسي فانفرد بالحارس المونيا وسددها بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 71.

    ورد آرسنال بكرة رأسية لبندتنر إثر كرة عرضية من دنيلسون بيد أنها ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة 72.

    وختم ميسي المهرجان بهدف رائع عندما تلاعب بالفرنسي باكاري سانيا وفيرمايلين وكليشي داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة ارتدت مكن المونيا فتابعها بين قدميه داخل المرمى في الدقيقة 88.
     
  2. almamari

    almamari ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    كريستيانو بيأدبه بالسبت
     
  3. AL W$WAS

    AL W$WAS موقوف

    برشلونه دايمن فوق والي يتحداء يعتبر نفسه في خطر
    [​IMG]
     
  4. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    شاهدت العجب العجاب البارحة!!
    ميسي=برشلونة
    والبرشا بدونه ولا شي

    يسلمو ع الخبر
     
  5. صرناخ البريمي

    صرناخ البريمي ¬°•| إداري سابق |•°¬

    ميســي تبقــى له مهمــة رسمـية .. إن انجـزها بكــل نجاح فأنه سـوف يتفوق على مواطنه العالمي ( مارادونـا ) وهذه المهمه هـي ( كأس العالم ) .. إن استطـاع ميسي ورفقائه بالحصول على البطوله .. فبكـل تأكيد يعتبـر الافضـل عالميآ وافضـل لاعب مر على كرة القـدم في العاااااالم وبالتالي يتفوق على مارادونـا^^

    لكــن اتمنى بأن لا ارى ابداعات ( ميسي) في المباراه القادمه مع الملكي حتـى ينتصــر ريال مدريد في المعركه^^:hehe2:
     
  6. سعيد المقبالي

    سعيد المقبالي :: الفريق الأخباري التطويري ::

    لولا مسي لما فاز البرشا ..

    يسلمون ع الخبر
     
  7. لعيونكـ أشتاقـ

    لعيونكـ أشتاقـ ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    كبير يا ميسي..


    ميرسيهــ
     

مشاركة هذه الصفحة