معرض ومؤتمر عمان للنفط والغاز يناقش سُبل تعزيز إنتاج واستخلاص النفط

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏7 أبريل 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    بمشاركة أكثر من 250 شركة تمثل 35 دولة

    معرض ومؤتمر عمان للنفط والغاز يناقش سُبل تعزيز إنتاج واستخلاص النفط :

    كتبت ـ ميساء الهنائي: في ظل ما يشهده العالم من تقلبات في أسعار النفط إلا أن كل التقلبات في الأسعار لم تأثر في تقدم تكنولوجيا الاكتشافات النفطية التي تشهد طفرة تنموية ساهمت وبشدة في رفع إنتاجيات الكثير من البلدان ورفع اقتصادياتها وساهم أيضا في تقدم العديد من الصناعات.
    ولا ينظر اليوم للنفط كعامل دخل رئيسي في البلدان المنتجة له بل أصبحت النظرة أكثر شمولية وتنافسية تنظر لتعزيز هذا المورد الاقتصادي الهام والمساهمة في تنميته وتطويرة ليصبح سوقا هامة أكثر من مجرد حل لتوفير الطاقة .
    وليس بالبعيد على السلطنة أن تضع لها بصمة وموقعا بارزا في خريطة الدول المطورة لاسترتيجية النفط عبر استضافتها لأكثر من 250 شركة تمثل 35 دولة تحت مظلة واحدة في معرض ومؤتمر عمان الدولي للنفط والغاز (أجوا) 2010، والمزمع إقامته في الفترة من الـ11 إلى 13 من أبريل الجاري .
    وكانت شركة عمان اكسبو المنظمة للمعرض والمؤتمر قد أعلنت عن انطلاق الدورة السابعة للمعرض عبر المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بفندق مسقط انتركونتيننتال وتحدث من خلاله الدكتور زايد بن خميس السيابي مدير عام اكتشافات النفط بمركز تكنولوجيا تعزيز الإنتاج التابع لوزارة النفط والغاز المشرفة على المعرض أن المعرض يأتي هذا العام ليناقش موضوع الطرق المعززة للإنتاج النفطي وتعد إقامته في السلطنة فرصة كبيرة لمناقشة سبل زيادة الإنتاج واستخلاص النفط من المناطق الجغرافية التي يصعب استخلاص النفط منها .
    من جانبه قال ناصر دياب مدير عام شركة عمان اكسبواإن المعرض سيوفر للمختصين في مجال النفط والغاز فرصة واسعة للتواصل مع عدد من الخبراء العالميين في نفس المجال في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى كونه يشمل أحدث المنتجات، والمعدات،
    والخدمات الموجودة في الأسواق، بالإضافة الى آخر التطورات في هذا المجال من الصناعة.
    كما أن المعرض الذي تنظمه شركة عمان إكسبو يحظى برعاية وزارة النفط والغاز، ومشاركة واسعة من قبل شركات النفط والغاز المحلية، والخليجية ، والعالمية، بالإضافة الى الشركات التي تقدم الخدمات ذات العلاقة، ومجهزي المعدات، وغيرها من الشركات التي تعمل في هذا المجال من الصناعة.
    ومن الناحية الاخرى يناقش المؤتمر المصاحب للمعرض والذي سيقام بفندق جولدن توليب تقنية الاستخلاص المعزز للنفط (EOR) والذي يأتي برعاية جمعية مهندسي النفط العالمية ( (SPE تحت عنوان "التحديات التي تواجه عمليات الاستخلاص المعزز للنفط وفرصه في الشرق الأوسط". وسيجمع المؤتمر عددا من الخبراء المختصين في عمليات الاستخلاص المعزز للنفط من كافة دول العالم بغرض تقديم وتبادل خبراتهم
    ومناقشتها. كما سيتناول المؤتمر أحدث التطورات في الطرق الحرارية والكيمياوية للاستخلاص المعزز للنفط، وطرق اختيار المناطق المناسبة لذلك، وتقنيات مراقبة كميات النفط المتبقية، والتحديات التي تواجه مثل هذه العمليات .


    المصدر :
    http://www.alwatan.com/graphics/2009/02feb/3.2/dailyhtml/economy.html
     
    آخر تعديل: ‏7 أبريل 2010
  2. Ąℓŋ3αỉмỉ

    Ąℓŋ3αỉмỉ ¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬

مشاركة هذه الصفحة