الغرافة يحتفل رسمياً والسيلية الى لقاء فاصلة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏5 أبريل 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]

    أنهى فريق الغرافة المتوج مؤخراً بلقب الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم قطر) مشواره في المسابقة بتعادل سلبي مع فريق الاهلي بدون اهداف في المباراة التى جرت بينهما مساء الأحد على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في الجولة الثانية والعشرين من الدوري.

    وبهذا التعادل رفع الغرافة رصيده إلى 53 نقطة في المركز الأول فيما رفع الاهلي رصيده إلى 20 نقطة جاء في المركز العاشر.

    بدأ فريق الغرافة الشوط الاول ضاغطاً من اجل تحقيق فوز يؤكد به أحقيته على تصدر الدوري في الموسم الحالي ونتج عن هذا الضغط ثلاث ركنيات في الخمس دقائق الاولى ، وفي المقابل شن الاهلي اول هجمة خطرة له في الدقيقة السادسة عن طريق اللاعب جوليو سيزار ولكن فريق الغرافة رد بهجمة مرتدة نتج منها ضربة ركنية كاد ان يسجل منها اللاعب يونس محمود اول اهداف المباراة ولكن رأسيته ذهبت الى احضان حارس النادي الاهلي عامر الدوسري الذي انقذ مرمامه من العديد من الكرات الخطرة.

    واستمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى احتسب حكم المباراة عبد الرحمن عبده ضربة جزاء لصالح الغرافة في الدقيقة 44 فشل اللاعب يونس محمود في ترجمتها الى هدف مضيعا فرصته في تصدر هدافي الدوري لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

    لم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني عن سابقه حيث واصل الغرافة سيطرته على مجريات اللعب في حين اعتمد الاهلي على إغلاق منطقته الدفاعية امام إندفاع مهاجمي الغرافة الذين اضاعوا اكثر من هجمة خطرة في هذا الشوط اخطرها رأسية ميرغنى الزين التى انقذها المدافع مشعل العنزي من على خط المرمي في الدقيقة 60.

    ومنع رباعي خط الغرافة المكون من محمد الحاج وجورج كواسي واحمد فارس و حامد شامي خط مقدمة فريق الاهلي من تشكيل هجمات خطرة وذلك بفضل اجادتهم للتغطية اللصيغة.

    وقبل انتهاء المباراة اختلف اداء الفريقين من حيث خطورة الهجمات واكتفى كل منهما بتأمين منطقته الدفاعية خوفا من الهزيمة خاصة فريق الاهلي الذي يقاتل من اجل الهروب من المباراة الفاصلة لتحديد الهابط الثاني في الموسم الحالي.

    وفي مباراة اخرى اقيمت ضمن نفس الجولة وفي نفس توقيت المباراة الاولى حقق نادي السد الوصيف فوزا مستحقا على مضيفه الخور بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الخور ليرفع الاول رصيده إلى 50 نقطة فيما تجمد رصيد الثاني عند 20 نقطة ابقته في المركز التاسع.

    وشهدت المباراة الثالثة للجولة الختامية تعادل فريقا ام صلال مع السيلية بدون اهداف في المباراة التي اقيمت بينهما على ستاد حمد الكبير بالنادي العربي.

    ورفع ام صلال رصيده إلى 28 نقطة تقدم بها إلى المركز السابع فيما بقي السيلية في المركز الحادي عشر وقبل الاخير برصيد 19 نقطة ليواجه فريق مسيمير صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية في العاشر من هذا الشهر في مباراة لتحديد بقائه بين اندية الدرجة الاولى او هبوطه إلى اندية الدرجة الثانية ليصعد مكانه مسيمير في حالة فوزه على السيلية .

    من ناحية أخرى تقاسم اللاعبان يونس محمود مهاجم الغرافة و كابوري مهاجم العربي صدارة ترتيب الهدافين بعد ان احرز كل منهما 21 هدفا.

    تجدر الإشارة إلى ان فريق الغرافة توج مبكرا وللمرة الثالثة على التوالي بلقب دوري نجوم قطر اثر فوزه على مطارده فريق السد بأربعة اهداف مقابل هدف في الجولة الحادية والعشرين قبل الاخيرة من نهاية المسابقة وترك الفريقان فرصة التنافس على بطاقتي المربع الذهبي وكأس سمو ولي العهد للعربي وقطر والريان .

    وتساوى الغرافة في مرات الفوز باللقب مع العربي باحرازه للقب للمرة السابعة حيث سبق ان احرزه مواسم 1992 و98 و2022 و2005 و2008 و2009.
     
  2. دانة غزر

    دانة غزر رئيسة المشرفين إداري

    يسلمو خيتو عالموضوع

    ونتريا الزود
     

مشاركة هذه الصفحة