ليفربول يفشل في فك عقدة برمنغهام

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
201044162436234734_2.jpg



تعقدت مهمة ليفربول في المنافسة على المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما فشل في فك عقدته أمام مضيفه برمنغهام واكتفى بالتعادل معه 1-1 اليوم الأحد على ملعب "سانت اندروز" في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

كان ليفربول بحاجة ماسة إلى الفوز من أجل البقاء ضمن دائرة الصراع على المركز الرابع الذي انتزعه أمس مانشستر سيتي من توتنهام، لكنه فشل في فك عقدته أمام برمنغهام لأن فريق "الحمر" لم يذق طعم الفوز على مضيفه منذ أيار/مايو 2005
عندما تغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها مايكل اوين وايميل هيسكي وستيفن جيرارد، قبل أن يفشل بعدها في الخروج فائزاً من المواجهات السبع السابقة التي جمعت الطرفين في الدوري منذ حينها بقيادة مدربه الاسباني رافايل بينيتيز.

وفي المقابل، دخل فريق المدرب الاسكتلندي اليكس ماكليش إلى المباراة وهو لم يذق طعم الهزيمة في "سانت اندروز" في مبارياته ال12 الأخيرة أي منذ خسارته أمام بولتون (1-2) في 26 أيلول/سبتمبر الماضي في المرحلة السابعة، وأكد مجدداً أنه لا يقهر على ملعبه وقد ساعده في ذلك معاناة ليفربول خارج "انفيلد" حيث لم يفز في مبارياته السبع الأخيرة ولم يحقق الفوز بعيداً عن معقله سوى في مباراتين فقط من أصل ال14 الأخيرة.

ولم يقدم الفريقان شيئاً يذكر على الإطلاق حتى الدقيقة 35 عندما عاند الحظ ليفربول وحرم الأرجنتيني ماكسي رورديغيز من افتتاح التسجيل بعدما ارتدت تسديدته من عارضة مرمى الحارس جو هارت.

ورد برمنغهام سريعاً بفرصة لكاميرون جيروم صدها الحارس الاسباني خوسيه رينا (38)، وأخرى لسكوت دان اثر ركلة ركنية لكنها رأسيته علت العارضة بقليل (39).

وفي بداية الشوط الثاني، ضرب ليفربول بقوة وافتتح التسجيل بعد دقيقتين فقط عبر قائده جيرارد بتسديدة قوسيه رائعة أطلقها من الجهة اليسرى إلى الزاوية اليسرى لمرمى جو هارت (47).

لكن برمنغهام لم ينتظر طويلاً ليدرك التعادل بعد مجهود فردي مميز للاسكتلندي جيمس ماكفادين على الجهة اليمنى أنهاه بتمريره كرة متقنة لليام ريدجويل المتواجد وحيداً على القائم البعيد فوضعها داخل الشباك دون عناء (56).

وحاول بينيتيز أن يتدارك الموقف فزج بالمهاجم الفرنسي الشاب دافيد نغوغ بدلاً من الاسباني فرناندو توريس الذي لم يقدم شيئاً يذكر (65)، وكاد البديل أن يضع "الحمر" في المقدمة مجدداً عندما ارتقى لكرة عرضية من غلين جونسون وحولها برأسه لكن محاولته مرت قريبة جداً من القائم الأيسر (69)، ثم حصل على فرصة أخرى بعد ثلاثة دقائق لكنه سدد في الشباك الخارجية من مسافة قريبة.

واتبعها جيرارد بفرصة أخرى قبل أربع دقائق على النهاية بتسديدة من حدود المنطقة لكن الكرة علت العارضة بقليل، ثم أخرى في الوقت بدل الضائع لنغوغ بعد كسره مصيدة التسلل اثر تمريره من جيرارد لكن تسديدته كانت ضعيفة بين يدي هارت (90)، لتبقى النتيجة على حالها ما سيعقد مهمة ليفربول لأنه يتخلف حالياً بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي الرابع، والأخير يملك مباراة مؤجلة كما الحال بالنسبة لتوتنهام الخامس.

ايفرتون- وست هام

وعلى ملعب "غوديسون بارك"، اكتفى ايفرتون الذي يصارع للحصول على مركز مؤهل إلى مسابقة "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، بالتعادل مع ضيفه اللندني وست هام المهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى، بهدفين للروسي دينيار بيليالتدينوف (24) والنيجيري اييغبيني ياكوبو (85)، مقابل هدفين للبرتغالي مانويل دا كوستا (60) والبرازيلي ايلان (87).

فولهام- ويغان

وعلى ملعب "كرايفن كاتدج"، حول فولهام تخلفه أمام ضيفه ويغان إلى فوز بهدفين للنيجيري-الايطالي ستيفانو تشوكا (47) والنروجي بريدي هانغيلاند (58)، مقابل هدف لجيسون سكوتلاند (34).
 
أعلى