المربع الذهبي يشعل المنافسة في الأسبوع الأخير

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏3 أبريل 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    رغم حسم الغرافة لبطولة الدوري القطري بحصوله على اللقب للمرة السابعة في تاريخه والثالثة علي التوالي، وهبوط الشمال الثاني عشر والأخير إلى دوري الدرجة الثانية، فان المرحلة الثانية والعشرين الاخيرة ستكون حافلة بالمنافسات المثيرة.

    فلم تحسم بعد بعض المراكز الهامة خصوصاً الثالث والرابع المؤهلين لكأس ولي العهد، والمركز الحادي عشر الذي سيخوض صاحبه مباراة فاصلة مع فريق مسيمير وصيف الدرجة الثانية لتحديد الفريق الثاني الصاعد إلى دوري الدرجة الأولي مع فريق لخويا بطل الدرجة الثانية والفريق الثاني الهابط مع الشمال .

    صراع المركز الثالث

    تتنافس 3 فرق على المركزين الثالث والرابع هي العربي وقطر والريان ، و3 فرق أيضاً على الهروب من المركز الحادي عشر هي الخور والأهلي والسيلية ، وما يزيد من حرارة وسخونة الجولة الأخيرة قرار الاتحاد القطري لكرة القدم بإقامة المباريات في توقيت واحد يومي السبت والأحد.

    وتبرز مباراة العربي الثالث برصيد 37 نقطة مع الوكرة السابع برصيد 27 باعتبارها أقوى مباريات المرحلة لاسيما أن العربي يرفض الخسارة حتى لا يفقد مركزه الثالث ويكفيه التعادل لتأكيد مشاركته في كأس ولي العهد.

    ويخوض قطر الرابع برصيد 35 نقطة حامل لقب كأس ولي العهد مواجهة صعبة مع الخريطيات السادس برصيد 26 المتطور والساعي لفوز جديد يثبت به مركزه، ولا أمام قطر سوى الفوز إلا إذا خسر الريان أو تعادل مع الشمال .

    أما الريان الخامس (34 نقطة) وصيف كأس ولي العهد ورغم عدم وجود اي بديل أمامه سوى الفوز على الشمال الأخير (8 نقاط)، فانه سيكون بحاجة الى خسارة العربي أو قطر حتى يجد مكانا في المربع الريان .

    في المقابل، تنتظر الفرق الثلاثة التي تسعى للهروب من المباراة الفاصلة مع وصيف الدرجة الثانية مهام صعبة حيث يلتقي الأهلي مع الغرافة حامل اللقب والذي يريد إنهاء الموسم بفوز، والخور مع السد وصيف البط، والسيلية مع أم صلال بقيادة مدربه الجديد الهولندي هانك تين كات، ولا بديل للسيلية عن الفوز ثم انتظار نتيجتي الخور والأهلي اللذين قد لا يحتاجان للفوز إذا خسر السيلية الذي سيظل في المركز الحادي عشر وبالتالي سيخوض المباراة الفاصلة مع مسيمير.
     

مشاركة هذه الصفحة