صراع المربع الذهبي يحتدم في الجولة الأخيرة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏2 أبريل 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]

    تقام يومي السبت والأحد المقبلين مباريات الجولة الختامية لدوري نجوم قطر ( الدوري القطري لاندية الدرجة الأولى لكرة القدم ) والتي تشهد مواجهات ساخنة لتثبيت الاقدام في المربع الذهبي لكل من العربي وقطر والريان أو الابتعاد عن القاع والبقاء ضمن دوري الاضواء لكل من الخور والأهلي والسيلية .

    وكان فريق الغرافة توج مبكراً وللمرة الثالثة على التوالي بلقب دوري نجوم قطر إثر فوزه على مطارده فريق السد بأربعة اهداف مقابل هدف فىي الجولة الحادية والعشرين قبل الاخيرة من نهاية المسابقة وترك الفريقان فرصة التنافس على بطاقتي المربع الذهبي وكأس سمو ولي العهد للعربي وقطر والريان .

    كما ينتظر أن تحدد هذه الجولة مصير فرق أخرى تسعى للهروب من المركز الحادي عشر ومن المباراة الفاصلة مع وصيف الدرجة الثانية لتحديد الفريق الثاني المتأهل الى دوري النجوم مع لخويا بطل الدرجة الثانية والفريق الثاني الهابط مع الشمال ( صاحب المركز الثاني عشر الاخير بدوري نجوم قطر ) الى دوري الدرجة الثانية.

    ويشهد يوم السبت لقاء الشمال مع الريان والخريطيات مع قطر والعربي مع الوكرة ، كما يلتقي يوم الاحد السيلية مع أم صلال والأهلي مع الغرافة والخور مع السد حيث من المنتظر ان يتم اللجوء الى نتائج الفريقين المتعادلين في النقاط والى امور اخرى لحسم الصراع في حالة التعادل في النقاط .

    وينتظر ان يكون صراع المربع الذهبي هو الاكثر قوة نظرا لأن الفرق المتنافسة فرق سجلت حضورا يمنحها استحقاق التأهل لكأس سمو ولي العهد حيث يسعى قطر حامل اللقب للاحتفاظ به وهو يحتل حاليا المركز الرابع برصيد 35 خلف العربي ( 37 ) نقطة والاخير حقق انجازا قياسيا هذا الموسم ويأمل في خطف احدى بطاقتي المربع ينافسهما الريان صاحب المركز الرابع ووصيف كأس سمو العهد وفى رصيده 34 نقطة .

    ويتشعب الصراع في القاع فشبح المباراة الفاصلة لن يقل قوة واثارة عن لقاءات الفرق الطامحة للحاق بالمربع فالخور والاهلي والسيلية ينتظرهما تحديد صاحب المركز الحادي عشر في الدوري ليلحق بالشمال بالعودة الى دوري الدرجة الثانية فالاهلي عائد للتو الى دوري النجوم والسيلية يرفض بعد موسمين متتاليين قضاهما في دوري النجوم العودة للدرجة الثانية.

    وتعد مواجهة العربي والوكرة هي الاقوى والاصعب في صراع المربع الذهبي فرغم فارق الترتيب بينهما إلا أنهما يتساويان إلى حد كبير في المستوى وفي الإمكانات على عكس الريان وقطر اللذين يلتقيان مع الشمال والخريطيات .

    ويحتاج العربي فقط الى التعادل لضمان المركز الثالث بغض النظر عن نتيجة قطر مع الخريطيات والريان مع الشمال .

    ونادي الوكرة يريد الفوز كي يثأر من الخسارة على ملعبه وبين جماهيره أمام العربي في القسم الاول وكي يحسن ترتيبه والانفراد بالمركز السادس وهو ما يساعده ويفيده عند اجراء قرعة كأس سمو الأمير المفدى كما أن حصوله على المركز السادس يعوّضه عن ضياع حظوظ التأهل الى المربع الذهبي كما أنه سيتفوّق بذلك على الخريطيات صاحب التاريخ الحديث في دوري النجوم.

    وترجح التوقعات فوز الريان على الشمال والتمسك بالآمال حتى اللحظة الأخيرة وانتظار نتائج الآخرين لتحديد مصيره في التاهل الى المربع الذهبي ..لكن ورغم كل ذلك فلا احد يضمن مفاجآت الشمال التي كادت ان تطيح باحلام العربي في الجولة قبل الماضية والتي كادت تقلب المربع الذهبي رأساً على عقب والشمال مهيأ لتحقيق المفاجأة بعد هبوطه رسمياً وفعلياً الى دوري الدرجة الثانية .

    وفيما يلي ترتيب فرق الدوري بعد ختام المرحلة الحادية والعشرين قبل الاخيرة :


    الغرافة 52 نقطة
    السد 47
    العربي 37
    قطر 35
    الريان 34
    الخريطيات 29
    الوكرة 27
    ام صلال 25
    الخور 20
    الاهلى 19
    السيلية 18
    الشمال 9
     
  2. عۈد بطرآنيـے

    عۈد بطرآنيـے ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    بالتوفيج لهم

    تحياتي لج الغلا
     

مشاركة هذه الصفحة