تغـطــ منتديآت البريمي ــة للكلاسيكو{{متجدد يوميا}}

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
4824c9a4e4.jpg


الـ MARCA : برشلونة هو المرشح الأوفر حظاً في الكلاسيكو .

من سيفوز في كلاسيكو يوم السبت؟ يمكن ان يكون هذا سؤال المليون دولار ، او بالاحرى سؤال سنجد اجابته في الساعة 12 مساء يوم 10 أبريل عندما توقف الكرة في منتصف ملعب السانتياغو برنابيو. لكن التوقعات التي تدور بالفعل من خلال MARCA.com ، لاقى أفضلية طفيفة لبرشلونة باعتبار انه سيكون الافضل في الكلاسيكو . مع أكثر من 40،000 صوتا ، هناك حوالي 55 ٪ من الرهانات الإنترنت ايدت برشلونة ، في حين أن45 ٪ من المشجعين واثقين من ريال مدريد الاسباني. و قد كان في الشارع ايضاً مشاعر متبادلة في ان برشلونه يلعب كرة قدم بشكل افضل و مع وثوقية الاستشهاد بنتيجة 6-2 في العام الماضي عندما تلاقي عملاقي الكرة الاسبانية في البرنابيو . لكن ريال مدريد يلعب على أرضه و معه افضل هجوم في العالم المتمثل في كرستيانو رونالدو و غونزالو هيغواين .
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
49baa35763.jpg



كاكا يفعل المستحيل من اجل التواجد في الكلاسيكو


كـاكـا يفعل المستحيل من أجل المشاركة في الكلاسيكو ، و يوم أمس و على الرغم من أن بيليجريني أعلن يوم راحة لــ اللاعبين ، الا انه ذهب لــ التدرب في الفالديبيباس تحت اشراف مشرف العلاج بيدرو ، و تواجد معه كل من درينثي ، بيبي ، راموس و ألونسو ، حيث مارسوا بعض التدريبات البسيطة.

كـاكـا الذي غاب 27 يوما بــ سبب انكماش أصبح قريباً من العودة ، و من المرجح جدا أن يشارك في الكلاسيكو لكن هناك احتمال 1% فقط ان يبدا كــ أساسي ، بيليجريني لن يبدأ بــ كـاكـا اساسياً لانه غائب منذ فترة ومن الصعب دخولة اساسيَاً في الكلاسـيـكــو .


كـاكـا يبذل اقصى طاقاته من أجل التواجد في التشكيلة الاساسية ، و بلا شك سـ يبدأ فان دير فارت اساسياً لــ تعويض غياب كـاكـا.

بيليجريني ســ يشرك راموس في الجهة اليمنى في محاولة ايقاف ميسي ، وسيلعب آربيلوا على الجهة اليسرى كما ســ يشارك ألبيول وجاراي في قلب الدفاع ، وهذا سـ يؤدي إلى مشاركة مارسيلو كـ جناح أيسر، تشابي ألونسو وجـاجـو وفان ديرفارت سيرافقان مارسيلو في خط الوسط ، و سيقود خط الهجوم بلا شك كل من هيجواين و رونالدو .
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
c433b3b7bc.jpg


غاغو تحت اختبار الكلاسيكو


سيمثل يوم السبت اختباراً حقيقياً للاعب الارجنتيني فرناندو غاغو لاعب ريال مدريد الاسباني عندما يتلقي فريقه مع برشلونه في قمة الدوري الاسباني . الجهد الذي قدمه غاغو في التدريبات قد جنى ثماره بشكل واضح عندما ازاح بيليغريني الستار عنه ليشارك مع النادي الابيض . غاغو ارتبط هذا الشتاء بنادي مان سيتي الانكليزي و لكن مدريد قررت الحفاظ عليه بعد الاصابات التي لاحقت الريال تلك الفترة . يعتبر غاغو المهاجم رقم 4 بالفريق بعد الونسو و لاس و ممادو . و ها هو بيليغريني سيجعل الونسو المنتعش بعد استبعاده مع غاغو في المباراة القادمة كأختبار سيحدد في إذا كان سيبقى في الفريق حتى ديسمبر كانون الاول و الذي سيحدد مصيره في كأس العالم .
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
d17c90e7c6.jpg



راموس : "ميسي يعمل الفرق وهو اللاعب الأكثر خطورة في برشلونة"

مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس يعترف بأن يوم السبت الكلاسيكو مع نادي برشلونة له دور في تحديد اللقب "سيكون لها دور رئيسي في تحديد من سيفوز باللقب" ، ويعتقد أن "ميسي هو اللاعب الأكثر خطورة".

"نحن نواجه أصعب لحظة في الموسم حيث النقاط بيننا وبرشلونة متساوية والخطأ قد يكلفك الدوري. دعونا نعيش هذا الكلاسيكو والبهجة العظيمة ، وأعتقد أنه سيكون له دور رئيسي في تحديد كيف من يمكنهالفوز باللقب ".


"يجب احترام المنافس و يجب أن تكون أقوياء ،ومحاولةاستغلال سرعة اللاعبين لدينا ، والحفاظ على الاستحواذ على الكرة ومحاولة عدم ارتكاب الأخطاء ، ولا سيما في مجال الدفاع".


"اسلوب لعب برشلونة لن يتغير في النمط أو باي شكل من أشكال اللعب فاصبح واضح ودائما اسلوب لعبهم ثابت بغض النظر عن من يلعب سواء كان اسمه بوسكيتس وتشابي واندريس انيستا ولقد وصلنا إلى أفكار واضحة جدا مع النهج الذي يحاول غرسه بيليجريني ".


ومع ذلك ، يعترف راموس بان ميسي يمكن أن يكون حاسما" ميسي حاسم وليس الآن فقط ، مولكن منذ بضع سنوات ، وعلينا أن نخلع القبعه لانه لاعب يعمل الفرق ، واليوم ، على الرغم من ما يقدم برشلونة مبارات سيئة أو جيدة ، ميسي يحفاظ على هذه الفرق ، وهذا المستوى الرفيع ، وهو أكثر لاعب نخشاه في برشلونة".

"آمل في ان نعطي الفرح للجماهير "


من جانبه يعتقد غاراي "هناك العديد من الألعاب لا تزال صعبه وأنت لا تستطيع التركيز على واحدة" في حين لم يتردد في مدح ميسي :" لقد قلت دائما انه ومنذ أول مرة رأيته عندما لعب فوجئت ولا زال يفاجئني أكثر كل يوم"

وعلاوة على ذلك ، انه يعتقد ان برشلونة خسر كثيرا مع رحيل الكاميروني صامويل ايتو ، بالمقارنة مع ابراهيموفيتش." اعتقد انهم لاعبين اثنين مختلفين و ذو خصائص مختلفة ، وعلى الرغم من أن الاثنين في الهجوم. كان ايتو لاعب مهم جدا لبرشلونة ، ومن الصعب جدا على المدافعين كبح جماحه. ولقد فقد الكثير من ذلك برشلونة واعتقد ان ابراهيموفيتش يجد صعوبة في الوصول الى مستوى الفريق التاقلم مع كرة القدم الاسبانية"

وأخيرا ، درينثي اعتبر ان "ليس هناك فرق كبير بين برشلونة الموسم الماضي والحالي ، وفريق العام الماضي كان جيدا ولكن تقريبا بنفس اللاعبين ، ولكن نحن أفضل بكثير "
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
تدريبات : الكلاسيكو على الأبواب

Satellite


يستعد فريق ريال مدريد للمواجهة المقبلة ضد برشلونة يوم السبت المقبل على الساعة 22:00 ( بتوقيت إسبانيا ) بإجراء أول حصصه التدريبية هدا الأسبوع, وقد أشرف المدرب بيليغريني على تدريب 20 لاعبا كانوا متاحين, كما تدرب كل من كاكا وديرينثي و بيبي المصابين في صالة الألعاب الرياضية.

Satellite


الأنظار تتجه في الأسبوع ال 25 للكلاسيكو المرعب, وريال مدريد لا يريد تفويت هده الفرصة وذلك لتأمين الحفاظ على الصدارة, والرغبة هي تحقيق الفوز على برشلونة ومواصلة سلسلة الإنتصارات المتتالية, وكدلك المحافظة على الإنجاز الرائع وهو تحقيق الإنتصار السادس عشر على ملعب البرنابيو هدا الموسم في الليغا, وهدا سيكون دافعا للاعبين من أجل الحصول على ثلاث نقاط المبارة.

Satellite


وبهده الروح الكبيرة والعزيمة القوية تدرب لاعبي الملكي على ملعب ريال مدريد خواريز, وكلهم ثقة و إصرار على الفوز في المبارة الأولى من النهائيات الثمانية المتبقية, وقد بدأت التدريبات كالعادة بإجتماع المدرب بيليغريني مع اللاعبين ليشرح لهم بعض الأمور التكتيكية التي من الممكن تطبيقها في الكلاسيكو.

Satellite


بعد حديث المدرب بيلغريني مع المجموعة قام اللاعبين بالجري حول الملعب ثم مارسوا بعض التمارين لتقوية العضلات, ثم تم تقسيمهم الى مجموعتين لممارسة التدريبات المختلفة كالسيطرة على الكرة فثرة أطول والدقة في التمرير, وبالنسبة لحراس المرمى فقد تدربوا تحت إشراف مدرب الحراس السيد قزافي مانسيزيدور, أما بالنسبة للمصابين وهم بيبي و كاكا وديرينثي فقد توجهوا الى صالة الألعاب الرياضية بعد إن إستمعوا لحديث المدرب لإستكمال شفاءهم.
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
ايكر كاسياس:لو كان لي ان اختار لاعب ليس بيومه من برشلونه في الكلاسيكو ,اتمنى ان يكون تشافي هيرناندز



Iker_Casillas.jpg


قال ايكر كاسياس ، حارس مرمى نادي ريال مدريد الاسباني اليوم الخميس ان كان بامكاني اختيار لاعب من برشلونة الذي اتمنى ان لم يكون في يومه السبت المقبل في الكلاسيكو وساختر خافي هرنانديز. "في كل عام أسأل هذا السؤال وأنا أقول دائما ، تشابي رائع، بصرف النظر عن كونه صديق ، وإذا كنت تدافع اعن شعار النادي ، ودائما في المنتخب هو المفضل لدي" ، قال الحارس في مؤتمر صحافي.

وحول ريال مدريد ، برشلونة يقول "لن يكون حاسما الكلاسيكو " على الرغم من التوقع بلا حدود ، وقال انها "ستكون مباراة جميلة بين اثنين من الفرق التي هي العيار العالمي".

حول إمكانية الفريق للتركيز قبل يوم من المباراة ، والخوف من ماحصل في شهر جونيور" هذا لملء الصحف والإذاعة والتلفزيون ، ما يهم هو أنك على حق ، لديك محاربة للفوز بالمباريات ، ولكل مدرب طريقته ، ولكن ما يهم هي النتائج ". في حين أن نفسه قد اعترف بأن برشلونة لم تركز وفاز بستة القاب ".

أما بالنسبة للياقة البدنية لـ كاكا ، قال كاسياس "ان القليل القليل من هو أفضل منه". واضاف "انها آفة معقدة ، لاحظ الإزعاج والثقل ، ويريد أن يكون معنا ، وعلينا أن نساعده للأفضل ، لأنه إذا لم يلعب مع الفريق سوف يتأثر نفسيا ، لانه لم يلعب ويريد ان بلعب , لكننا سعداء معه لأنه رجل من كبير في غرف الملابس ، هو المعيار بالنسبة لنا ، "قال كاسياس.
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
كاسياس : الكلاسيكو مهم لكنه ليس مصيري

Satellite

يجب وضع الفوز على الطاولة لانه ضروري لكن الدوري لايزال بعيدا عن الانتهاء "
يكر كاسياس تحدث الى وسائل الاعلام حول الكلاسيكو ، الدي يعتقد انه سيكون مبارة كبيرة "، ولكن ليست مبارة حاسمة."

وقال "الكلاسيكو سيكون مبارة كبيرة ، لكنها لن تكون حاسمة. ثلاث نقاط هامة جدا وسوف تكون صعبة ، وهدفنا هو الفوز في المباراة ، وسيتم وضع الفوز على الطاولة ، ولكن الدوري لا يزال بعيدا جدا. فرق أخرى سوف نواجهها وهم يقاتلون من أجل أهداف خاصة ".

واضاف "من الصعب ان نستقبل الاهداف لاننا جميعا نعمل ونساعد على دلك. وكل منا يشارك في الدفاع عن المرمى.ونقطة القوة لدينا في الهجوم الذي يمكن أن يضمن ان نفوز في المباريات طالما أننا لا نتخادل في أي هجمات."

"كاكا يريد مساعدة الفريق ، والفريق سوف يستفيد اذا كان في صحة جيدة ، وهو غاضب لأن الامور لم تتماشى حسب رغبته ، ولكننا سعداء به ولأنه يشكل المثل الاعلى للفريق، ونحن نريد له أن يسترد عافيته في أقرب وقت ممكن. "

"تشافي لاعب برشلونة لاعب كبير ويفيد فريقة بمهاراته مع الكرة . فالديس هو حارس مرمى جيد للغاية ، وهو في حالة جيدة الان مع فريقه."
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
نفاذ التذاكر من أجل متابعة الكلاسيكو

quedan_entradas_asistir_Clasico.jpg


هناك طلبات عديدة للتذاكر قد تسمح بملئ سانتياغو برنابيو ثاني





كلاسيكو السبت فاق كل التوقعات, هناك جنون من أجل متابعة اثنين من أفضل فرق في الليغا, نحن في بداية لاأسبوع ولاتوجد تذاكر, وصلت طلبات عديدة للسانتياغو برنابيو كفيلة بملئ ملعبين آخرين.

هم 65000 مشترك و بما أن البرنابيو يملك 82000 مكان فتتبقى 17000 تذكرة حرة, كلها تم بيعها, في المنطقة المجتمعية كان يجب القيام بتضحيات للبقاء على علاقة جيدة مع الجميع, أكثر من 1000 رابطة مشجعين قدمت طلبات لتوفير مكان وتم حلها بمنح مقرين لكل منها, الفريق أعطى العديد من الوعود ولن يكون الكل مرضي.

هناك فقط حل وحيد للحصول على تذاكر في آخر اللحظات, ستكون تلك التي ستطرحها السبت قنوات طاكيا وبيعها يخص فقط المشتركين ببقاتها ممن لم يستطيعوا الذهاب لمشاهدة المباراة, ولن يكونوا أكثر من 500 شخص.
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
6751a0c821.jpg



أبيدال مدافع برشلونة يصاب ومن المتوقع غيابه عن الكلاسيكو


خرج مدافع نادي برشلونة الاسباني اللاعب الفرنسي ايريك أبيدال مصاب من مباراة فريقه أمام الأرسنال في دوري الأبطال بعد سقوطه على الأرض في الدقيقة الـ 52 من المباراة .

اللاعب أبيدال كان قد عاد لأجواء المباريات في المبارتين الأخيرتين للنادي الاسباني أمام بيلباو في الليغا و الأرسنال اليوم لكنه تعرّض لضربة قاسية في المباراة أمام الأرسنال مما دفعه للخروج مصاب من الملعب واحتمال غيابه عن الكلاسيكو القادم يوم السبت أصبح شبه مؤكد في حال اصابة اللاعب أبيدال فان برشلونة اضطر للدفع باللاعب البرازيلي ماكسويل في مركز الظهير الأيسر كبديل للاعب الفرنسي .
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
37326.jpg


بيلغريني يتحدث مع أربيلوا

قالت صحيفة "أس" المقربة من نادي ريال مدريد الإسباني أن مدرب الأخير مانويل بيلغريني وجد الحل للحد من خطورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة في مباراة الكلاسيكو التي ستجمع الفريقين السبت المقبل على ملعب سينتياغو بيرنابيو.

الحل السحري الذي اهتدى إليه بيلغريني يتمثل بتكليف المدافع الإسباني ألفارو أربيلوا بفرض رقابة شديدة على ميسي، في الجهة اليسرى للريال، بحكم خبرة المدافع الدولي الطويلة، إلى جانب دعم جماعي للظهير الأيسر للتسهيل من مهمته الشاقة.

والقاعدة الأساسية في الخطة التي أسمتها الصحيفة بـ" ضد ميسي" هي المحاولة بكافة السبل منع وصول الكرة إلى المهاجم الأرجنتيني، لكن هذا يبدو مستحيلاً بالنظر للأداء الذي يقدمه زملاؤه في الفريق، لذا يأتي دور أربيلوا الصعب والذي يتمثل بغلق المساحات أمام "البرغوث" وفرض رقابة لصيقة عليه وعدم منحه الفرصة للتعامل مع الكرة كما يشتهي.

لكن هذا ليس كافٍ أيضاً، حيث تشتمل الخطة على التزام جماعي بالجانب الدفاعي مع إيلاء اهتمام كبير بالانضباط، حيث سيضع بيلغريني كلاً من مارسيلو وغاغو وغاراي وأربيلو كجدار دعم ثانٍ في حال تمكن ميسي من تجاوز أربيلوا، والهدف الأساسي هو "ميسي يجب أن لا يشعر بالراحة في البيرنابيو".
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
37329.jpg



كاريكاتير إلموندو


نقلت صحيفة "إلموندو ديبرتيفو" الكاتالونية الحالة المتناقضة التي عاشتها جماهير فريقي برشلونة وغريمتها في ريال مدريد، بعد تألق نجم الأول ليونيل ميسي الذي أحرز أربعة أهداف في مرمى أرسنال ضمن إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، في رسم كاريكاتوري ساخر.

فقبل أيام قليلة من الكلاسيكو المرتقب والذي سيجمع النادي الملكي مع البارسا على ملعب سينتياغو بيرنابيو، شاهدت الجماهير ميسي وهو يقدم مباراةً خياليةً توجها بأربعة أهداف قاد بها فريقه للفوز على الفريق الإنجليزي 4-1، وبالتالي الصعود لمواجهة إنتر ميلان في الدور نصف النهائي.

هذا التألق صنع شعورين متناقضين لدى جمهوري الفريقين، فجماهير برشلونة ترى أن الفتى الأرجنتيني بمثابة الحلم الذي سيقودهم للانتصارات المتتالية، فيما ترى جماهير الريال هذا اللاعب بمثابة الكابوس...

وهذا ما مثله كاريكاتير ألموندو:


e__archivo_graphic_10_1_2_20100407_YKAP07.eps.jpg


في برشلونة : "ميسي هو بمثابة حلم".

في مدريد : "ميسي هو بمثابة كابوس".
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
دورة التفكير في الكلاسيكو

2010-04-07_ENTRENO_01.JPG


برشلونة لم يرتاح ، فـ بعد ساعات قليلة من سحق أرسنال في الدور ربع نهائي من دوري أبطال أوروبا ، عاد الفريق للتدريب في المدينة الرياضية ، إستعدادا لمباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد يوم السبت المقبل

وقد بدأت الدورة التدريبية على الساعة 11:30 ، تحت أجواء إستعادة التركيز والتدريب بشكل طبيعي ، وتواجد تشافي وميليتو وتوريه في غرفة الملابس من أجل الإنتعاش بعد المباراة الكبيرة بالأمس.

بيكيه و إبرا ، لوحدهما
2010-04-07_ENTRENO_09.JPG

جيرار بيكيه وزلاتان ابراهيموفيتش ، إثنان من اللاعبين الذين لم يلعبوا أمام أرسنال التي إنتهت بنتيجة (4-1) لبرشلونة ، تدربوا لوحدهما ، وكلاهما يواصلوا التعافي من إصابتهم ومشاركتهم في الكلاسيكو لاتزال تحوم عليها الشكوك.


تدريب مع الكانتيرا


لقد عرفت تدريبات اليوم الأربعاء حضور أربعة لاعبين من فريق الشباب لبرشلونة ، وهم جوناثان دوس سانتوس ، فونتاس ، كارليس بلاناس ، وألبرت دالماو.
يوم الخميس ، راحة


الفريق سيرتاح يوم غد الخميس ولن يتدرب حتى يوم الجمعة ، عند الساعة 11:00 صباحاً في المدينة الرياضية ، وستكون هذه الدورة التدريبية الاخيرة قبل كلاسيكو يوم السبت المقبل على إستاد سانتياغو برنابيو.



 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
cf1cfa5936.jpg


ســ تكون مباراة يوم السبت المقبل بين ريال مدريد وبرشلونة, المرة الثانية في التاريخ يتساويان بالنقاط قبل لقاء الكلاسيكو , حيث أنها حصلت في كلاسيكو موسم 1952 وتحديداً في الثاني من مارس , حيث فاز برشلونة وأنتصر بعد ذلك بــ لقب الليجا .


واستضاف ملعب برشلونة في ذلك الوقت ريال مدريد وكانا متساويان بالنقاط , بــ 33 نقطة لكل منهما مع تبقي خمس جولات على النهاية , حيث انتهى ذلك اللقاء لــ أربعة أهداف للكتلان مقابل هدفين لــ أبناء مدريد .


ولكن هناك بعض الظروف المختلفة بين الكلاسيكو القادم وكلاسيكو موسم 52 , حيث أن الكلاسيكو القديم كان في برشلونة , أما القادم في مدريد , وكذلك عدد الجولات أقل .


وحقق كل من ريال مدريد وبرشلونة نتائج رائعة في الدوري الاسباني , حيث أن كلاهما لم يخسر على ملعبه , وريال مدريد خر هذا الموسم 3 مباريات في الدوري , ومع ذلك , فإن أرقام برشلونة في الموسم الماضي كانت أفضل من الموسم الحالي , حيث أنه فقد بعض الأرقام التي حققها الموسم الماضي , حيث أنه كان في الموسم الماضي في نفس هذه المرحلة بــ أكثر بــ نقتطين , أي 79 نقطة , ولكنه تلقى خسائر أقل من الموسم الماضي .



 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
1b7e2dbb4c.jpg


بكيه:"CR9 حاسم جدا ، ولكن ميسي هو الأفضل"

قال مدافع نادي برشلونة بيكيه اليوم ان فوز 2 إلى 6 ضد ريال مدريد في العام الماضي "ريال مدريد كان المضيف" وبالإضافة إلى ذلك ، خلال عرض كتابه 'رحلة الذهاب وإلاياب قال انه" جيد على الصعيد البدني "، بحيث انه يتوقع ان يكون"جاهز لمباراة السبت".

"المستوى متقارب من حيث الرغبة أنا واثق من ان كريستيانو حريص على الفوز ولكن لن نسمح له".


وفيما يتعلق بالمبارزة بين كريستيانو رونالدو وميسي ليو ، بيكيه وصف البرتغالي بأنه "واحد من اكثر اللاعبين تأثيرا في العالم" ، لكنه لم يتردد في التأكيد على أن الأرجنتين هو"الأفضل".

ووفقا لمصادر من برشلونة ، ابراهيموفيتش وبيكيه قد تدربا هذا الصباح ، لكنه بشكل منفصل عن بقية المجموعة وكلا من اللاعبين لازال منالمشكوك فيه جاهزيتهم للقاء الكلاسيكو.
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
"في تلك الظهيـره ريال مدريـد سحق برشلونه"


tarde_Madrid_aplasto_Barcelona.jpg


انظروا إلى الصوره ماذا كتب فيها؟ مكتوب ( إعلان لساعة كوبل:إذا كنـت تريد معرفة الوقـت فتعال لمتجرنا)

هذه الصوره التقطت يوم 13 يونيو عام 1943 هذه اللوحه شهدت أعلى نتيـجه في تاريخ الفريـقيـن وكانت في الدور نصف نهائي الكأس.على الرغم من تلك الأمسيه إلى أنه في عام 1916 خرج مشجعين برشلونه من الملعـب إحتجاجاً على النتيـجه وقاموا برشق باص ريال مدريـد.بعدها ب27 سنه انتقم برشلونه لخسارته وفاز على ريال مدريد 3-0 ولكن التحكيـم كان مثيراً للجدل.لنعد لتلك الليـله فلقد انتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد 8-0 وتحت صراخ الجماهير من شدة الحماس..

.الكاتب البرشلوني انتونيو سامارانش إتهم صحفي ريال مدريد في ذلك الوقت بالضغط على الحكم.أخيراً:انظروا الصورة,ولنجعل الجو ساخن جداً هذا الأسبوع.
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
"كاسياس:لاينبغي أن يكون لديـنا هاجس الإنتقام ل6-2"

hay_obsesionarse_revancha_2-6.jpg


س1/السؤال الكبيـر:هل الفوز بمباراة السبت يعني الفوز بالدوري؟

ج1/بلا شك ستكون المباراه الأفضل في الدوري..لكنها لن تكون نهائيه..أنا أتفق مع جواريولا حينما قال أنه يعتبرها مباراة 3 نقاط لا أكثر ولا أقل..هدفنا هو الفوز وهذا ماسنسعى لتحقيقه..بعد المباراه ستكون هناك العديـد من المباريات في الليغا..إن فزنا فالفارق سيكون 3 نقاط فقط وإن تعادلنا سنبقى بنفس النقاط.

س2/هل يوجد نيه في غرف الملابس للإنتقام من نتيـجة العام الماضي؟

ج2/لو فكرنا في الإنتقام سنزيد الضغط على أنفسنا وذلك سيصب في مصلحة برشلونه..مع العلم أننا في هذا الموسم مختلفيـن جداً..سنسعى لتحقيق الثلاث نقاط لأنها مهمه..

س3/يعتقد أن برشلونه هو الأوفر حظاً؟

ج3/في مرحلة الذهاب قيل نفس هذا الكلام..وحدث أن أحرجناهم على أرضهم وفازوا رغم أنهم لم يستحقوا ذلك أبداً..

س4/لقد تحسن الدفاع كثيراً هذا الموسم.."إن مفتاح الفوز هو الحفاظ على نظافة الشباك:؟

ج4/تم إعداد فريق رائع هذا الموسم..سواءً في الدفاع أو في الهجوم..إذا حافظنا على شباكنا أعتقد أننا سنفوز..ويجب عليـنا إستغلال الكرات الثابته أيضاً.

س5/الفريـق لم يبق لديـه إلا الدوري..لذلك يجب أن تفوزوا في الكلاسيكو للحفاظ على هذا الأمل؟وفي حال حدث العكس سيتأثر الفريق جداً؟

ج5/هذه المباراه تسمع عنها في كل مكان في التلفاز..الراديو..الصحف..المهم هو تحقيق النصر وتطبيق مايقوله المدرب وعدم التركيـز على ماحقق برشلونه من نتائج..

س6/كاكا هو السؤال المحير..هل يستطيـع التعافي والمشاركه يوم السبت؟

ج6/إصابته معقده..عليـنا أن نساعده..لانريده أن يستعجل ثم يصاب مرةً أخرى..سيكون شعور سيء..هو مرجع لنا في غرفة الملابس وللآن هو غير راضي على مستواه..

س7/من اللاعب الذي يلعب لبرشلونه لاتريـده أن يكون في يومه؟

ج7/كل عام تسألوني هذا السؤال والجواب محدد هو تشافي..

س8/ستكون هناك مواجهات في الكلاسيكو مثل رونالدو و ميسي وكاسياس وفالديـس؟

ج8/هؤلاء هم أفضل اللاعبيـن في العالم..فالديـس يقدم مستوى جيد وهذا رائع له ولبرشلونه.
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
aed6aadf01.jpg



قبل لقاء الكلاسيكو الحاسم , الماركا تضع صوراً لأكثر الكلاسيكوات اثارةً


وضعت صحيفة الماركا اليومية على موقعها الرسمي صوراً لــ أكثر الكلاسيكوات إثارةً في تاريخ ريال مدريد وبرشلونة , وكانت ثمانية صور , حيث أنها اشتملت العديد من ابرز اللاعبين الذين حفروا اسماؤهم من ذهب في الكلاسيكو عبر التاريخ , منهم دي ستيفانو وبوشكاش وزامورا وكابولا وكرويف .


وجائت الصور كــ الآتي :-

مرعب برشلونة كنجهام في الكلاسيكو موسم 1979 .

إصابة مدرب المنتخب الاسباني الحالي ولاعب ومدرب ريال مدريد السابق ديل بوسكي في كلاسيكو 1977 .

كماتشو وكرويف , اللذان دائماً ما يكونان حاسمين في لقاءات الكلاسيكو , موسم 1975 .

كرويف كان حاسماً في اياب كلاسيكو موسم 1975 .

لاعب برشلونة نيلدا قدم مستوى مذهل أمام ريال مدريد مع كرويف موسم 1974 .

بوشكاش ولويس سواريز موسم 1960 , في أول لقاء بين الفريقين في مسابقة كأس أروبا ذلك الوقت .

كما الآن رونالدو وميسي نجما ريال مدريد وبرشلونة , فــ دي ستيفانو وكوبالا كان نجما الفريقين في ذلك الوقت , موسم 1957 .

الحارس زامورا الذي كان دائماً في المرصاد , حيث أنه كان معشوق الجماهير ذلك الوقت , موسم 1932 .


ee4d47304d.jpg



07d92440c5.jpg


68a4f8ae14.jpg


278ec3e648.jpg
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
78305ef59c.jpg


معظم مشجعي الناديين : "ميسي لا يمكن ايقافه"

كان كيف نوقف هذا الرجل؟؟ , بــ هذا السؤال سألت صحيفة الماركا عدد من مشجعي ريال مدريد وبرشونة قبل الكلاسيكو عن ميسي وكيفية ايقافه في الكلاسيكو , بعد الأداء الكبير الذي قدمه أمام أرسنال , وماهي الوسائل لايقافه .


وكان مشجعي ريال مدريد انقسموا إلى قسمين , الأول قال إنه بــ امكان الفريق ايقاف اللاعب الارجنتيني , أما الآخر فــ قال أنه من الصعب أو شبة المستحيل ايقافه , أما جماهير برشلونة فــ قالت أنه ليس بــ استطاعه الفريق الملكي ايقاف نجمهم ومعبودهم على حد تعبيرهم .
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
f533031f32.jpg



غوارديولا للاعبيه : "لا حديث عن الكلاسيكو"



أعطى مدرب نادي برشلونة بيب غوارديولا أمراً واضحاً للاعبيه بــ شأن التصريحات قبل الكلاسيكو , حيث أنه قال لهم : "لا حديث عن الكلاسيكو أمام مدريد" .
وكان ذلك بعد مباراة الفريق مع ارسنال , حيث أنه قال لهم لا تتحدثوا عن ريال مدريد , وبدا ذلك جلياً على ألفيس عندما قال : "إنني لن أتحدث عن أي شيء يخص مدريد" , مع ابتسامته العريضة , وفي عرض لــ كتاب مدافع النادي جيرارد بيكيه , قال أنه لن يتحدث عن ريال مدريد , والاتزام بــ تعليمات المدرب .


وســ يكون بيب غوارديولا الكاتالوني الوحيد الذي سيتحدث عن ريال مدريد , وذلك قبل لقاء الكلاسيكو يوم الجمعة في المؤتمر الصحفي بعد انتهاء تدريب فريقه .


وقد اخذ لاعبي برشلونة راحة اليوم بعد الانتصار المذهل الذي حققوه أمام أرسنال في دوري الأبطال في ربع نهائي دوري أبطال أروبا .
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
aea1e431ba.jpg
راؤول وكريستيانو رونالدو وكاكا ومتزلدر وبيبي اجتمعوا على الغداء

سوف يكون السبت المقبل الكلاسيك الاول لرونالدو في البرنابيو وكاكا سيكون في المدرجات أو على مقاعد البدلاء , في المقابل راؤول كان فيه 15 مرة وفي الأمس الكابتان يتناول طعام العشاء مع النجمين لشرح ماذا تمثل هذه المباراة لريال مدريد ,كما كان بيبي وميتسلدر. بيبي يواصل انتعاشه وسوف ينتقل قريبا الى العشب لبدء التحضير للعودة الى الملاعب.

الغداء أمس وضح العلاقة الجيدة بين اللاعبين وكانوا قد عرضوا قضية ميسي ضد ارسنال وهي واحدة من المسائل التي حاول اللاعبون مناقشتها خلال الغداء ، وكذلك الخيارات التكتيكية لوقف الأرجنتيني.

هذه الوجبة الثانية التي اجتمع فيها اللاعبون في الأيام الأخيرة , وقد التقى في الاسبوع الماضي ولكن مع حضور جميع اللاعبين تقريبا والمدربين والخدمات الطبية.
 
أعلى