اكتشاف مخلوقات أخرى عاشت على الأرض قبل مليون عام

a picky girl

¬°•| مُشرِِفَة سابقة |•°¬
إنضم
31 يناير 2010
المشاركات
2,893
العمر
34
الإقامة
Among Stars
691209.jpg


برلين: اكتشاف مذهل جديد توصل إليه العلماء الأوروبيون مؤخرا يتمثل في اكتشاف سلالة بشرية أخرى لم تكن معروفة من قبل للإنسان البدائي يعتقد أن أصحابها تركوا أفريقيا قبل نحو مليون سنة وحطّ بهم الترحال في جنوب سيبيريا قبل أن تندثر سلالتهم تماماً.



وحسبما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن العلماء توصلوا إلى أن هذه السلالة عاشت ما قبل التاريخ بعد تحليل الحمض النووي الريبي لقطعة عظام صغيرة.



وقال علماء في الدراسة التي نشرت في دورية " نايتشر" إن شكل ذلك الإنسان وطريقة حياته ومصيره وفنائه لا تزال من الأمور التي يلفها الغموض، وأن آخر آثار له على الأرض تعود إلى نحو أربعين ألف سنة.



وأوضح جوهانس كرواس، وهو باحث في معهد ماكس بلانك في علم الإنسان في ألمانيا الذي ساعد الفريق في التوصل إلى هذا الاكتشاف "أياً كان الذي لديه هذا الحمض النووي وهاجر من أفريقيا هو مخلوق جديد لم نكتشفه قبل الآن".



وعاش أفراد هذه السلالة في جبال ألتاي الروسية وكانوا على اتصال مع مجموعات بشرية بدائية أخرى عاصرتهم واختلطوا بها وتنسالوا معها.

وقال العالم في الاحفوريات الجزيئية من جامعة مانشستر البريطانية في دورية

تصور لما كان عليه الإنسان الحجري

نايتشر تيري براون "سوف يشعر الناس بدهشة شديدة بسبب هذا الاكتشاف".

691208.jpg


تصور لما كان عليه الإنسان الحجري




وأضاف إن هذه الدراسة تكشف أنه كان لدينا أسلاف غير الذين نعرفهم هاجروا من أفريقيا وجذورهم في أصلاب وأصول الأجناس والبشر الذي جاؤوا من بعدهم.



وعثر على العظمة التي خضعت لتحليل الحمض النووي الريبي في كهف وهي تعد أول دليل حسي على وجود تلك السلالة من البشر ولكن لا يعرف كيف كان شكل صاحبها ما يطرح احتمال تدفق هجرات من أفريقيا إلى بقية مناطق العالم في تلك الحقبة، وقد يشجع ذلك العلماء على البحث في مناطق جافة أو باردة على بقايا عظام بشرية للمخلوقات القديمة ربما لا تزال تحتفظ بمكونات تتيح إجراء فحص حمض نووي ريبي عليها.



وقال سفانتي بابو، الذي شارك في الدراسة، "لا نريد النظر بشكل سطحي للأمور والظن أن هجرات انطلقت في أوقات معينة من أفريقيا لأنه ربما كانت هناك موجات من الهجرة واسعة أو خفيفة"، مضيفاً "أن الصورة التي سوف تظهر عن ذلك خلال الأعوام المقبلة قد تكون أكثر تعقيداً مما نعرفه".
 

a picky girl

¬°•| مُشرِِفَة سابقة |•°¬
إنضم
31 يناير 2010
المشاركات
2,893
العمر
34
الإقامة
Among Stars
U r welcome
 
أعلى