لجنة رياضة المرأة تقر المشاركة في البطولة الخليجية الثانية بالإمارات

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة عۈد بطرآنيـے, بتاريخ ‏23 مارس 2010.

  1. عۈد بطرآنيـے

    عۈد بطرآنيـے ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    [​IMG]

    أكدت لجنة رياضة المرأة باللجنة الأولمبية العمانية أن مشاركتها في الدورة الخليجية الثانية لرياضة المرأة في الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 28 مارس الحالي وحتى الأول من أبريل القادم تعد إنجازا لدور المرأة على المستوى الخليجي حيث إن الأمانة العامة تبنت تحت مظلتها استمرارية إقامة مثل هذه الدورات كل عامين لتفتح المجال للفتاة الخليجية للمنافسة والاحتكاك أثناء إقامة البطولات على المستوى الإقليمي والدولي، هذا ما صرحت به السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية رئيسة لجنة رياضة المرأة باللجنة الأولمبية العمانية بالاجتماع الرابع مع عضوات لجنة رياضة المرأة.

    وأضافت السيدة البوسعيدية: إن الاستعداد للمشاركة في هذه البطولة امتاز بالجدية من خلال المتابعة الميدانية من قبل الأجهزة الفنية والإدارية للاتحادات الرياضية واللجان المشرفة على اللعبات المشاركة لتحفيز وتحقيق أرقام جيدة شخصية ومراكز متقدمة، بالإضافة إلى زجها في العديد من الاستحقاقات التي مرت بها السلطنة خلال الأشهر الماضية.

    كما تم خلال الاجتماع عرض برامج اللجنة وأهداف مشاركتها في هذه الدورة حيث تعد هذه المشاركة الرياضية الرسمية الثانية لها على المستوى الإقليمي، ونحن فخورون جدا بهذه المشاركة لما تمتاز به من خصوصية مطلقة للفتيات. كما يفتتح منتخب الكرة الطائرة للفتيات أولى مبارياته مع شقيقه المنتخب الإماراتي للفتيات في المباراة الافتتاحية ونتمنى للفرق العمانية المشاركة كل التوفيق في هذه الدورة وتحقيق نتائج إيجابية واكتسابهم خبرات ميدانية تؤهلهم مستقبلا للمشاركات الدولية ذات مستوى عال.

    كما ناقشت اللجنة في اجتماعها موضوع التدشين الرسمي للموقع الإلكتروني الخاص بلجنة رياضة المرأة والذي يستعرض كافة التفاصيل عن هذه اللجنة منذ بداية تكونها وأهم المشاريع الرياضية التي أنجزت على أرض الواقع.

    الجدير بالذكر أن اللجنة استكملت كافة الأمور الفنية من ناحية الملابس والمدربين وحتى إجراءات السفر للمنتخبات والألعاب المشاركة.

    من جانب آخر أعلنت لجنة رياضة المرأة المنبثقة من اللجنة الأولمبية العمانية برئاسة السيد سناء بنت حمد البوسعيدية في اجتماعها الأخير أيضا عن تشكيل الوفد الرسمي المشارك في الدورة الثانية لرياضة المرأة الخليجية.

    وتشارك اللجنة العمانية في هذه الدورة بخمس لعبات من أصل ثماني مسابقات تحتضنها هذه الدورة حيث سبق وأن شاركت اللجنة في الدورة الأولى التي أقيمت بالكويت عام 2008 وحققت خلالها اللجنة المركز الثالث في الترتيب العام للدورة. وهذه المشاركة للمرأة العمانية من أجل الحضور في البطولات النسائية الخليجية وهدفها الأسمى هو التعارف والتقارب بين فتيات المنطقة الخليجية في تجمع خليجي كبير للمرأة الخليجية يمارسن من خلالها عددا من الأنشطة الرياضية في خصوصية تامة سواء الفردية أو الجماعية ولذوي الاحتياجات الخاصة وفي نفس الوقت تهيئة جو تنافسي واكتساب النواحي الفنية من مثل هذه البطولات.

    الوفد الرسمي

    وتترأس البعثة المشاركة في هذه التظاهرة الخليجية سعادة بنت سالم الإسماعيلية، ومريم بنت سيف الحوسنية مديرة البعثة وفاطمة بنت حمدان الحارثية إدارية البعثة، ونمرة بنت سليمان العبرية أخصائية علاج طبيعي وتضم البعثة أيضا وفدا إعلاميا مكونا من زينب بنت خميس الزدجالية من جريدة "الشبيبة" وليلى الرجيبية من جريدة الوطن وسارة الجراح من جريدة عمان.

    فريق الكرة الطائرة

    يتكون فريق الكرة الطائرة من فاطمة بنت راشد الفزارية إدارية الفريق والمدربة منال محمد أحمد واللاعبات شهيرة بنت عبدالرحمن الزدجالية ولطيفة بنت بلال الشبلية وشيخة بنت عبدالله الشبلية ومريم بنت سبات الشبلية ومريم بنت ربيع الجابرية وفاطمة بنت علي المقبالية وأصيلة بنت سالم المقبالية ورهام بنت حمدان الشيزاوية وأسماء بنت خميس الشبلية وأصيلة بنت عبدالله البريكية ومها بنت حليس الشبلية وبشرى بنت سيف الصابرية.

    فريق البولينج

    يشارك فريق البولينج وهي المشاركة الأولى له في هذه البطولة بعد إقرارها في هذه الدورة بأربع لاعبات ويتكون الوفد من خولة بنت راشد الرواحية إدارية الفريق وأمجد فكري قطب مدرب الفريق واللاعبات عائشة بنت زاهر السيبانية وسمراء بنت سالم البروانية ومنار بنت عبدالله الريامية وزهرة بنت عبدالله الرواحية.

    فريق ألعاب القوى

    يتكون فريق ألعاب القوى والذي يعول عليه كثيرا في تحقيق العديد من الميداليات من زيانة بنت حمد البوسعدية إدارية الفريق وأسماء بنت عبدالله العربي مدربة الفريق واللاعبات نها بنت سيف الشبلية وسميرة بنت هلال الحراصية وشنونة بنت صالح الحبسية وزوينة بنت صالح الشرجية وحنان بنت سليمان المالكية وزينب بنت علي العويسية وعلياء بنت زبير الهميلية ووردة بنت محسن المحروقية.

    فريق القوى لذوي الاحتياجات الخاصة

    يشارك فريق ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة بعدد من اللاعبات حيث يتكون من محمد بن سالم الراشدي إداري وإيمان بنت عائل الفارسية مدربة واللاعبات غالية بنت مسعود الجابرية وراية بنت خميس العبرية ويشارك من الإعاقة السمعية في مسابقتي 100 و200 متر هاجر بنت سالم المكتومية.

    فريق التايكواندو

    يتكون فريق التايكواندو من ست لاعبات وهن نيفين بنت خلفان المحاربية وزوينة بنت عبدالله اليعربية وصبرة بنت موسى الصلطية ووردة بنت محمد الجابرية وألفت بنت علي الزكوانية ومناهل بنت صالح الكندية.



    جريدة الشبيبة
    23/3/2010

     
  2. a picky girl

    a picky girl ¬°•| مُشرِِفَة سابقة |•°¬

    مشكور ع الخبر
     
  3. لعيونكـ أشتاقـ

    لعيونكـ أشتاقـ ¬°•| عضو مثالي |•°¬



    شي طيب!!


    يسلموووا خيتو ع الخبر!!
     
  4. almamari

    almamari ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    شغل عدل

    موفقات مع خطين حمر
     
  5. عۈد بطرآنيـے

    عۈد بطرآنيـے ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    تسلمون ع مرووركم وردوودكم الطيبة


    مشكوره أحسن ^ ^"
     

مشاركة هذه الصفحة