أبرز 10 لاعبين أفتقدهم مونديال كأس العالم

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏23 مارس 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    كأس العالم وهو الحدث التاريخي الأول الذي ينتظره جميع عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم كل أربعة أعوام، والذي يعتبر الطريق المميز لكل لاعب للوصول إلى العالمية مع منتخب بلاده بإحراز اللقب، وشهد المونديال العالمي خلال الأعوام الماضية بعض الظروف التي حرمته من أبرز نجوم كرة القدم على الفترات المختلفة.

    وإليكم أبرز عشر لاعبين لمع نجمهم في عالم الكرة المستديرة الذين واجهتهم بعض المشاكل التي حرمتهم من المشاركة في مونديال كأس العالم، ليحرمهم القدر من فرصة المشاركة مع منتخبات بلادهم في مونديال كأس العالم الذي يقام كل أربعة أعوام ليفتقد عشاق كرة القدم إلى إبداعاتهم و تألقهم:


    1- ديفيد بيكهام "2010".

    لاعب خط وسط المنتخب الإنجليزي ومعشوق الجماهير كان له تاريخ مميز مع الأندية الأوروبية الكبرى كما شارك مع المنتخب في 117 مباراة، لكن تعرضه إلى إصابة في وتر القدم خلال مباراة ناديه الحالي إي سي ميلان لن يستطيع المشاركة في المونديال المقبل بجنوب أفريقيا.

    [​IMG]


    2- سانتياغو كانزيراس "2002".

    حامي عرين المنتخب الإسباني والذي تألق في تلك الفترة ليكون في الصفوف الأولى للمنتخب لمونديال 2002 قبل أن تحصل حادثة غيابه الغريبة عندما تعرض للإصابة بسبب ألة حاده داخل الحمام بينما كان يقوم بالحلاقة ووجد داخل حوض الماء فاقد الوعي ليعطي الفرص للحارس الواعد إيكر كاسياس عندما أظهر تألقاً خلال ذلك الوقت ليشارك مع المنتخب الإسباني في كأس العالم ويكون نجم المبارة في الدور الثاني أمام إيرلندا عندما قام بصد ضربتين جزاء كانت طريقه للعالمية.




    [​IMG]





    3- إيمرسون "2002".

    لاعب المنتخب البرازيلي الذي حصل على فرصة المشاركة مع المنتخب بعد استبعاد روماريو عام 1998، لكن إصابته بخلع في الكتف حرمته من المشاركة في المونديال لعام 2002 حيث لم يكن يستطيع المشاركة بأكثر من مباراة واحده.



    [​IMG]

    4- روماريو "1998".

    وهو من أبرز الغائبين عن منتخب السيليساو والذي كان يشكل الثنائي الأروع والأجمل مع رونالدو لكنه تعرض إلى إصابه في العضلات وهو ما جعل المدرب ماريو زاغالو مدرب المنتخب البرازيلي أنذاك يفقد عقله ويتسبب ذلك في بعض المشاكل بينهما حالت دون مشاركة روماريو مرة أخرى مع المنتخب.

    [​IMG]





    5- ماركو فان باستن "1994".

    وهو الهولندي المدمر الذ كان من أبرز مهاجمي الميلان الإيطالي والذي كان يتوق لإيصال منتخب بلاده لنهائي كأس العالم لعام 1994، لكن تعرضه للإصابة كانت وراء تدمير أحلامه في المشاركة بالمونديال رغم خضوعه للعديد من العمليات الجراحية لكنه كان يعلم أنه لن يستطيع اللعب كالسابق.

    [​IMG]

    6- كيني دالغليش "1986".


    إلى أنه كان في الخامسة والثلاثين خلال عام المونديال إلى أنه كان يقدم مستوى رائع داخل الملاعب وكان السير أليكس فيرغسون المدير الفني للفريق قد تضايق عندما حرم كيني من المشاركة في المونديال بسبب إصابته في الأربطة.



    [​IMG]

    7 ـ دانيال باساريلا "1986".

    قائد المنتخب الأرجنتيني منذ عام 1978 كان لغيابه تأثيراً واضحاً على تشكيلة المنتخب خلال فترة تواجد الأسطورة دييغو مارادونا، حيث كانت أسباب غيابه عن المونديال 1986 مجهولة حيث كانت هناك بعض الأحاديث عن تعرضه لبعض أمراض الإسهال والضعف التي أفقدته وزنه.



    [​IMG]

    8 ـ روبيرتو بيتيغا "1982".

    وهو اللاعب الإيطالي الذي لم يشارك منتخب بلاده عندما أحرزو لقب كأس العالم 1982، والذي أفتقدت الجماهير الإيطالية إلى إمتاعه في ذلك الحين بسبب إصابته في أربطة الركبة خلال مشاركته الأوروبية مع نادي يوفنتوس.

    [​IMG]


    9 ـألفريدو دي ستيفانو "1962".

    وهو من أعظم اللاعبين الذين أنجبتهم الأرجنتين والذين أفتقدهم مونديال 1962 والذي كان قد لعب لثلاثة منتخبات (الأرجنتين، كولومبيا، إسبانيا) خلال مسيرته الكروية والتي كان يلعب وقتها بألوان المنتخب الإسباني عندما تعرض لإصابة في العضلات في المباريات التحضيرية جعلته يكون خارج المونديال.



    [​IMG]



    10- رينيه بليرد "1958".

    مهاجم المنتخب الفرنسي الذي خاض مع المنتخب 7 مباريات وكان يشكل ثنائياً رائعاً مع فونتين الأسطورة الفرنسية قبل أن يتعرض إلى إصابه في كاحله حرمته من المشاركة في المونديال لعام 1958.



    [​IMG]


    هنا

     
  2. غيثة السحايب

    غيثة السحايب ¬°•| مُشرفَة سابقة |•°¬

    مشكوره يالغلا

    في لاعبين اعرفهم وفيه لا

    وعاد من غير بيكهام هب حلووو

    يسلموو الغلا
     

مشاركة هذه الصفحة