عبقرية لم يتجاوز عمرها عامين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏23 مارس 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    [​IMG]


    فاجأت طفلة بريطانية لا يتجاوز عمرها عامين أسرتها وكل المحيطين بها عندما راحت تستخدم الكمبيوتر وتجري أبحاثا على الإنترنت بطريقة مذهلة كشفت عن عبقرية مبكرة.


    وقد دفع هذا الاكتشاف بأسرة الطفلة بياتريكس تاونساند لإخضاعها إلى امتحان معدل الذكاء الذي نجحت في اجتيازه بمعدل 130 مما أهلها للانضمام إلى مجموعة منسا للعباقرة المتفوقين الذين لا تتعدى نسبتهم 1% من تعداد البشرية.


    وأوضحت مصادر صحفية بريطانية أن الطفلة استحقت الدخول في المجموعة عن عمر سنتين وستة أشهر بعد الخضوع لاختبار نفسي لأنها في سن لا يخولها الخضوع لاختبار مكتوب.



    مهارات فذة


    ووفقا لما ذكرته مصادر صحفية بريطانية، تتميز الطفلة العبقرية عن غيرها في استخدام الكمبيوتر سواء بتحريك الفأرة أو انتقالها من برنامج تثقيفي إلى آخر والبحث في موقع غوغل بسرعة فائقة يحسدها عليها الكبار.


    وذكرت روزي -والدة الطفلة بياتريكس- أنها لاحظت على ابنتها منذ السنة الأولى من عمرها بوادر التفوق والتميز حيث كانت قادرة على التكلم بلغة واضحة قل نظيرها بين الأطفال في هذه المرحلة من العمر.


    وأشارت إلى أن بياتريكس لم تكن تجيب عن أي سؤال بكلمة نعم بل بكلمات يستخدمها الكبار مثل "بالتأكيد"، فضلا عن قدرتها على قراءة الأحرف الأبجدية قبل بلوغها السنة الثانية إلى جانب مهارتها المذهلة في استخدام الكمبيوتر والإنترنت.


    وأضافت الأم -على سبيل المزاح- أنها لا تستبعد أن تقوم ابنتها في يوم من الأيام باختراق الشبكة الإلكترونية التابعة لوزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) التي تعتبر واحدة من أكثر الشبكات سرية وتعقيدا في العالم.


    يذكر أن أصغر فرد دخل مجموعة منسا للعباقرة المتفوقين كانت الطفلة إيليز تان روبرتس، التي انضمت إلى هذه المجموعة وعمرها سنتان وأربعة أشهر.
     
  2. سعيد المقبالي

    سعيد المقبالي :: الفريق الأخباري التطويري ::

    الله يحفظها لأهلها

    يسلمون ع الخبر
     
  3. صرناخ البريمي

    صرناخ البريمي ¬°•| إداري سابق |•°¬

    مـا شاء الله ^^

    والله في خلقه شؤون^^

    شكـرآ يا قطـرية على الاخبـار ( الغريبه ) في بعض الاوقات^^
     

مشاركة هذه الصفحة